أعلنت اللجنة المشرِفة على مسابقة وزارة الثقافة والرياضة والشباب للمشاريع الرياضية بشعار «شاركنا التغيير» عن تأهل 10 أفكار ضِمْن 184 فكرة شاركت في المسابقة في نسختها الأولى، والأفكار العشر هي فكرة مسار 40.3 وفكرة منصَّة خطوة، وفكرة روَّاد وفكرة مسقط بايك وفكرة درب، وفكرة wheels، وفكرة green fit farm، وفكرة متنزه رياضي عام/‏ نادي الملاكمة التايلندية واللياقة البدنية وفكرة المدرسة الرياضية النموذجية وفكرة the smart space of sporty life، حيث سيقوم أصحاب الأفكار العشرة بعرض فكرتهم حضوريًّا أمام لجنة التحكيم للتعريف بصورة أقرب عن فكرة المشروع وآليَّة العمل به وبما يتوافق مع المعايير والأهداف التي وضعت من أجلها المسابقة، على أن تعلن أخيرًا المشاريع الخمسة المتأهلة والتي ستحظى بالتكريم في حفل الختام.


وقد أوضح خليفة بن سيف العيسائي رئيس لجنة تحكيم المسابقة بأنَّ المسابقة ولله الحمد حققت النجاح الكبير بعدما وصل عدد الأفكار التي شاركت 184 فكرة ودخلت للتقييم 126 مشروعًا، فهذا دليل أكبر على أنَّ المسابقة حققت النجاح ووصلت للفئات المستهدفة بشكل واسع، كما أنَّ المسابقة شهدت تفاعل مختلف فئات المجتمع في شتَّى المجالات والفئات ذات الاختصاص وأيضًا الفئات التي استهدفتها المسابقة في نسختها الأولى. وتابع العيسائي بأنَّه ومن خلال مرحلة التقييم توجد هناك بعض الملاحظات على المشاريع التي قدمت، وكذلك هناك تفاوت في نوعية المشاريع، فمنها المشاريع الميدانية، ومنها المشاريع التقنية وما يتصل بها من علوم التقانة والابتكار، مشيرًا إلى أنَّ هناك تفاعلًا كبيرًا ومشاريع أسستها الوزارة ومشاريع حكومية أخرى شاركت في المسابقة حرصًا من أبناء المُجتمع من استغلال تلك المشاريع وتحويلها لبيئات جاذبة وتستهدف فئات المجتمع المختلفة، مؤكدًا في الوقت ذاته أنَّ تنوع المحكمين من أكاديميين ودكاترة في الجهات الصحية ومختصين في الجهات ذات العلاقة ساهم في إثراء تقييم المسابقة وانبنت على الحيادية سعيا من اللجنة للخروج بأجود الأفكار وأفضلها للمرحلة النهائية من المسابقة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شاركت بـ فيلم «مستر كاراتيه».. وفاة الفنانة صباح محمود

صباح محمود.. غيب الموت اليوم الفنانة صباح محمود، حسبما أعلن إبراهيم عمران، مدير شئون الممثلين، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكتب «عمران»: «وفاة الزميلة الفنانة صباح محمود شحاته أخت نورا وياسمين من أعز الناس إلى قلبي وعشرة السنين الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته يا رب العالمين».

صباح محمود أبرز أعمال صباح محمود

ويذكر أن صباح محمود قدمت العديد من العمال الفنية الناجحة خلال مشوارها الفني أبرزهم «مستر كارتيه، يوم حار جدا، حسن اللول، عنبر الألوان، ومن أبرز أعمالها الدرامية مسلسل العمة نور وغيرها من الأعمال التي تركت فيها بصمة رغم صغر المساحات والأدوار التي تحصل عليها.

اقرأ أيضاًوفاة الفنان السوري محمود صفا وزوجته في حادث مروع

وفاة الفنان منصور عبد الغني بعد صراع مع المرض «صور»

مقالات مشابهة

  • مؤسس النادي الأهلي «إسكندراني».. عمر لطفي بك صاحب فكرة الإنشاء عام 1905
  • شتوتغارت يفشل في تحقيق فوزه الأول بعد عودته لمسابقة دوري الأبطال
  • البنتاغون: شاركنا في صد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. والبيت الأبيض يعلّق (شاهد)
  • البنتاغون: شاركنا في صد الهجوم الإيراني على إسرائيل (شاهد)
  • حركة التغيير تعلن العودة إلى المعارضة وتتعهد بمراجعة شاملة
  • شاركت بـ فيلم «مستر كاراتيه».. وفاة الفنانة صباح محمود
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لمسابقة الابتعاث للخارج
  • كيف يقود الخوف من العقاب الإلهي إلى تبني أفكار إلحادية؟.. «حكم ضميرك»
  • تأهل 540 معلما للمرحلة الثانية من "جائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني"
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا