أخبارنا:
2024-07-25@22:57:55 GMT

أمن البيضاء يوقف 25 شخص بسبب شغب الملاعب

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

أمن البيضاء يوقف 25 شخص بسبب شغب الملاعب

أخبارنا المغربية ــ الدار البيضاء

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم السبت 18 نونبر الجاري، من ضبط 25 شخصا محسوبين على فصائل مشجعي كرة القدم، وذلك للاشتباه في تورطهم في إلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة وتبادل الضرب والجرح والتسبب في أعمال الشغب المرتبط بالرياضة.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد دخل مجموعة من أنصار فصيلين متنافسين محسوبين على ناديين لكرة القدم بمدينة الدار البيضاء، في خلاف تطور لتبادل العنف بواسطة أسلحة بيضاء، مما تسبب في إلحاق خسائر مادية بثمان سيارات خاصة وتكسير واجهة زجاجية لمقهى، فضلا عن إصابة أحد الأشخاص بجروح.

وقد أسفرت التدخلات الأمنية المنجزة عن ضبط 25 شخصا من المشتبه فيهم، ممن تورطوا في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وحجز أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام، فضلا عن شهاب ناري يشكل استخدامه وحيازته خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

وقد تم إخضاع الموقوفين لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما لازالت الأبحاث والتدخلات متواصلة بغرض توقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس.. شغب جماهيري يوقف مباراة المغرب والأرجنتين

توقفت مباراة المغرب والأرجنتين بسبب أحداث شغب تسبّبت فيها على الخصوص جماهير الاول عقب تسجيل المنتخب الاميركي اللاتيني لهدف التعادل القاتل (2-2) في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع الأربعاء على ملعب "جوفروا غيشار" في سانت إتيان، في افتتاح مشواره ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية في باريس.

أمام 35 ألف متفرّج، تقدّم المغرب بثنائية لهداف مسابقة دوري أبطال أسيا وبطلها مع العين الإماراتي سفيان رحيمي (45+2 و51 من ركلة جزاء)، وقلصت الارجنتين الفارق عبر جوليانو سيميوني، نجل مدرّب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو، (68)، قبل أن يخطف كريستيان ميدينا هدف التعادل في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع.

ومباشرة بعد الهدف اقتحم حوالي عشرين مشجعاً مغربياً الملعب، كما ألقيت العبوات والكؤوس، مما اضطر الحكم الذي احتسب 15 دقيقة وقتا بدلا ضائعا، إلى مطالبة اللاعبين بالعودة الى غرف الملابس.

وأثير لغط حول نهاية المباراة من عدمه، واشار موقع اللجنة الاولمبية الدولية إلى توقفها.

ويلعب لاحقا العراق مع أوكرانيا ضمن المجموعة الأولى أيضاً في ليون.

وغابت الفرص في الشوط الاول حتى افتتح المغرب التسجيل من هجمة منسقة اثر تمريرة ذكية بالكعب من المهاجم إلياس أخوماش إلى بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية تابعها رحيمي من مسافة قريبة داخل المرمى (45+2).

وحصل أخوماش على ركلة جزاء عندما تعرض للدفع من الخلف من قبل المدافع خوليو باريتو داخل المنطقة فانبرى لها رحيمي بنجاح (51).

وقلصت الارجنتين الفارق عبر سيميوني عندما تابع من مسافة قريبة تسديدة قوية للمدافع باريتو من داخل المنطقة (68)، ونجحت الارجنتين في خطف هدف التعادل برأسية للبديل ميريدا مستغلا كرة مرتدة من العارضة (90+16).

وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة، حققت إسبانيا، المتوجة قبل 10 أيام عبر فريقها الأول بكأس أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها، بداية موفقة لرحلتها نحو الذهبية الثانية في تاريخها بالفوز على الوافدة الجديدة أوزبكستان 2-1.

وفي مشاركتها الأولمبية الثانية عشرة، تبدو إسبانيا من أبرز المرشحين للفوز بالذهب الذي أحرزته مرّة واحدة عام 1992 على أرضها في أولمبياد برشلونة 1992، لاسيما بعدما وصلت إلى نهائي النسخة الماضية في طوكيو صيف 2021 قبل الخسارة أمام البرازيل حاملة اللقب 1-2 بعد التمديد.

وتقدّمت إسبانيا عبر مارك بوبيّ الذي وصلته الكرة عند القائم الأيسر بعد تمريرة رأسية من أبيل رويس (28).

وتحسن أداء أوزبكستان بعد الهدف وكانت الطرف الأفضل لكن من دون الوصول إلى مرمى الحارس أرناو تيناس حتى الوقت بدل الضائع حين احتسبت لهم ركلة جزاء انبرى لها إلدور شومورودوف بنجاح (3+45).

وعاد الإسبان بقوة في الشوط الثاني وفرضوا سيطرتهم لكن من دون نجاعة أمام مرمى الحارس عبد الواحد نيماتوف الذي تألق وحرمهم من استعادة التقدم في الدقيقة 59 من ركلة جزاء اقتنصها أيمار أوروس ونفذها سيرخيو غوميس من دون توفيق.

لكن اللاعب المنتقل مؤخراً من مانشستر سيتي الإنكليزي إلى ريال سوسييداد عوض سريعاً ومنح بلاده التقدم مجدداً بتسديدة قوية محكمة من داخل المنطقة (62).

وتلتقي لاحقا مصر مع جمهورية الدومينيكان.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة الوزير الأسبق مبديع بسبب إضراب المحامين
  • مستشفى الثورة في تعز يوقف جميع العمليات وجلسات الغسيل الكلوي بسبب نفاد الديزل
  • أمريكا تدعم دولة فلسطينية بالأقوال لا الأفعال
  • أولمبياد باريس.. شغب جماهيري يوقف مباراة المغرب والأرجنتين
  • ألزا تطالب الدارالبيضاء بـ40 مليون يورو ومجلس المدينة يطلب مساعدة الداخلية
  • إغناتيوس: الإمارات تلقي بثقلها في نقاشات اليوم التالي بغزة.. وتجهز ورقة بيضاء
  • لهذا السبب..محمد سامي يوقف تصوير مسلسل "إش إش" لـ مي عمر
  • الوادي حجز أزيد من 144 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية.
  • استخدام الرصاص لتوقيف شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بخريبكة
  • نجم الأهلي السابق يفتح النار على محمد الشيبي ويطالب بمعاقبته