ناقش المدعى العام الأوكراني أندريه كوستين والممثلة الأمريكية الخاصة للانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا بيني بريتزكر، مصادرة الأصول الروسية.
وأفاد مكتب المدعي العام الأوكراني في منشور عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم /الأحد/ بأن اللقاء جرى على هامش منتدى هاليفاكس للأمن الدولي في كندا.


وشدد كوستين على ضرورة البدء بمصادرة الأصول في أسرع وقت ممكن، وقال: "لا ينبغي للناس أن ينتظروا العدالة لعقود من الزمن".
وأشار إلى أن الدعم الاستراتيجي من الولايات المتحدة أمر حيوي بالنسبة لأوكرانيا، وأن أوكرانيا عازمة على مواصلة الإصلاحات والحفاظ على الشفافية الكاملة في استخدام المساعدات المقدمة.
وأفاد المدعى العام الأوكراني بأنه تم إحراز تقدم كبير في مكافحة الفساد ونفوذ القلة، مضيفا: "أنا على قناعة راسخة أنه بفضل قيادة الولايات المتحدة وحلفاء أوكرانيا الآخرين، سنوقف روسيا ونجعل المعتدي يدفع ثمن جميع الجرائم التي ارتكبها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا مصادرة الأصول الروسية أمريكا

إقرأ أيضاً:

أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا

قال البيت الأبيض اليوم الجمعة، إنه من غير المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تغيير في السياسة تجاه استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى داخل روسيا عندما يلتقي برئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ونقلت بلومبرج عن جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض قوله اليوم الجمعة: "لن اتطلع اليوم إلى إعلان عن قدرات ضرباتنا بعيدة المدى داخل روسيا".
أخبار متعلقة بوتين: السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة بعيدة المدى سيغير طبيعة الحربروسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"روسيا: أوكرانيا أطلقت 64 قذيفة على دونيتسك خلال 24 ساعة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحرب بين روسيا وأوكرانيا - رويترزضربات داخل روسياوأضاف: "لا يوجد تغيير في سياستنا فيما يتعلق بذلك". وقالت بلومبرج إنه من المتوقع أن يكون الموضوع الرئيسي لمحادثات اليوم بين الحليفين في البيت الأبيض، هو بحث إمكانية السماح لأوكرانيا بشن ضربات بعيدة المدى داخل روسيا باستخدام صواريخ ستورم شادو كروز البريطانية مسترشدة ببيانات الملاحة الأمريكية .
يشار إلى أنه لازال بايدن يقاوم حتى الآن اتخاذ مثل هذه الخطوة خوفا من أن تؤدي إلى تصعيد الحرب.

مقالات مشابهة

  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • ‏الخارجية الروسية: أمريكا وبريطانيا تدفعان إلى تصعيد بأوكرانيا لا يمكن السيطرة عليه
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا
  • طول الرئيس الأوكراني بصور متداولة بين زعيمين أوروبيين يثير تفاعلا