أعلن التلفزيون الرسمي الروسي، الأحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك في القمة الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين الأربعاء.

وذكر برنامج "فيستي" التلفزيوني في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي نقلا عن جدول بوتين للأسبوع المقبل: "سيشارك فلاديمير بوتين في قمة مجموعة العشرين الافتراضية".

ولم يحضر بوتين آخر اجتماعين لمجموعة العشرين، استضافتهما الهند في سبتمبر وإندونيسيا العام الماضي، وأرسل وزير الخارجية سيرغي لافروف بدلاً منه.

وأعلنت الهند، السبت، أن رئيس حكومتها ناريندرا مودي سيترأس قمة افتراضية الأربعاء "للمضي قدما في تحديد نتائج ونقاط العمل منذ قمة نيودلهي الأخيرة".

ولم يقم بوتين سوى برحلات قليلة خارج روسيا منذ أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه بسبب "الترحيل غير القانوني لأطفال أوكرانيين".

وتضم مجموعة العشرين 19 من أكبر الاقتصادات في العالم بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وسائل التواصل الاجتماعي الهند إندونيسيا نيودلهي روسيا بوتين قمة العشرين أجندة قمة العشرين دول قمة العشرين وسائل التواصل الاجتماعي الهند إندونيسيا نيودلهي أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي يشارك في اجتماعات الناتو لتأكيد دعم بلاده لأوكرانيا

أعلن قصر الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيشارك في اجتماعات قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم وغدا في العاصمة الأمريكية (واشنطن) لتأكيد الدعم إلى أوكرانيا.

الصين تدعو طرفي الصراع في أوكرانيا لضبط النفس وتجنب الهجمات على المدنيين

 

وذكر بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية، اليوم الأربعاء بمناسبة بمرور 75 عاما على تأسيس حلف شمال الأطلسي، أن هذه القمة تعد فرصة لمناقشة التحديات الأساسية التي يواجهها الحلف في وقت تعود فيه الحرب واسعة النطاق من جديد بالقارة الأوروبية.. حيث يلتقي قادة الناتو؛ لمناقشة تعزيز العلاقات المؤسسية بين الحلف وأوكرانيا، فضلا عن فرص انضمام كييف إلى الحلف".

 

وأضاف البيان "أن القمة تعد فرصة للتأكيد مجددا على الدعم الهائل الذي تقدمه فرنسا وشركاؤها لأوكرانيا وأن تكون هذه الجهود طويلة الأمد.. وتلعب أوروبا دورها الكامل في هذه الجهود، وستكون القمة بمثابة تذكير بالثقل المتزايد على الأوروبيين للدفاع عن القارة، وسيتم تقييم الالتزامات التي تعهد بها الحلفاء لتحقيق 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي المخصص للإنفاق الدفاعي، وفقا للقرارات المعتمدة في قمة حلف الناتو في ويلز 2014".

 

وأشار إلى أنه من المقرر، أن يصل الرئيس الفرنسي إلى (واشنطن) مساء اليوم، وسيستقبله نظيره الأمريكي جو بايدن، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج..كما سيعقد مناقشات ثنائية، أبرزها مع المستشار الألماني أولاف شولتز ثم مع رئيس وزراء هولندا ديك شوف.. ويختم اليوم بمشاركته في حفل عشاء بالبيت الأبيض يقيمه جو بايدن وزوجته جيل على شرف رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر، ومن المقرر أيضا عقد لقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي سيكون متواجدا غدا الخميس.

مقالات مشابهة

  • «الناتو» يبدأ في إرسال طائرات «إف 16» إلى أوكرانيا
  • الرئيس الفرنسي يشارك في اجتماعات الناتو لتأكيد دعم بلاده لأوكرانيا
  • خبراء روس للجزيرة نت: قمة بوتين مودي أكدت عدم تبعية روسيا للصين والهند للغرب
  • تهديد وتحذير السعودية لمجموعة الـ7 حول روسيا.. ادعاء بتقرير إعلامي يشعل ضجة
  • مودي يعرب لبوتين عن استعداد الهند للمساعدة في إحلال السلام في أوكرانيا
  • المملكة تشارك في اجتماع” تمكين المرأة” بـ” العشرين”
  • بوتين ومودي يحددان مبلغ خيالي هدفا لحجم التجارة بين البلدين بحلول 2030
  • البرازيل.. المملكة تشارك في اجتماع "تمكين المرأة" بمجموعة العشرين
  • مودي يعرب لبوتين عن استعداد الهند للمساعدة في إحلال السلام بأوكرانيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين