شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأرصاد تحذر درجة الحرارة بموجة الأربعاء تلامس 45 مئوية، عمون قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن المملكة ستتأثر يوم الاربعاء الموافق 12 تموز 2023 بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد تحذر: درجة الحرارة بموجة الأربعاء تلامس 45 مئوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد تحذر: درجة الحرارة بموجة الأربعاء تلامس 45...
عمون - قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن المملكة ستتأثر يوم الاربعاء الموافق 12 تموز 2023 بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة الى المملكة مصدرها شبه الجزيرة العربية. واضاف آل خطاب بأن درجات الحرارة تلامس ال 45 درجة مئوية في العقبة وما بين 37 الى 39 درجة مئوية بالعاصمة عمان خلال موجة الحر المتوقع أن تؤثر على المملكة اعتباراً من الأربعاء وتستمر عدة أيام ومصدرها شبه الجزيرة العربية، حيث ستؤدي إلى ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح الأجواء حارة في معظم المناطق وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة . وأضاف آل خطاب أن هذه الموجة تعتبر هي الأولى خلال صيف 2023، ومن المتوقع أن تبدأ بالتأثير يوم الأربعاء وتستمر لعدة أيام لاحقة حتى بداية الاسبوع القادم. وحذر آل خطاب خلال تأثير موجة الحر بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في وقت الذروة فترة الظهيرة خصوصا من تتطلب طبيعة عملهم التواجد تحت أشعة الشمس، وكذلك بعدم ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة وعدم إشعال النيران حيث يكون سهلة الانتشار ما بين الأعشاب والأشجار. واشار آل خطاب الى بعض النصائح للتعامل مع موجة الحر كارتداء الملابس ذوات الالوان الفاتحة وارتداء واقيات الرأس وشرب كميات وفيرة من المياه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس الأرصاد تحذر

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على مختلف أنحاء مصر غدا الثلاثاء، متوقعة أن يسود طقس حار رطب على معظم الأنحاء نهارا، يكون مائلا للحرارة مرتفع الرطوبة خلال الليل، مع تكوّن عدد من الظواهر الجوية خلال بعض الفترات.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن شبورة مائية تتكون خلال فترات الصباح الباكر على معظم الطرق الزراعية السريعة القريبة من المسطحات المائية، كما أنّ من المتوقع أن تسود رياح معتدلة تكون نشطة أحيانا على أغلب الأنحاء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء خلال بعض الفترات المتقطعة.

ومن المتوقع أن تستمر نسب الرطوبة مرتفعة على معظم الأنحاء، لتكون عند حدود 30 إلى 80% على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وبين 45 إلى 90% على السواحل الشمالية، ومن 20 إلى 55% على شمال الصعيد، ومن 15 إلى 35% على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدا

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة على القاهرة الكبرى والأقاليم غدا الثلاثاء، كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- شمال الصعيد.. العظمى: 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر.. موجة حارة جديدة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • ذروتها الجمعة والسبت.. الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة (فيديو)
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة البحيرة
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية