الرياض – مباشر: دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، في ديوان الإمارة اليوم الأحد، عدد من المشاريع الاستثمارية بقيمة تجاوزت 14 مليار ريال، وذلك ضمن إطار جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان برفع جودة الحياة وتنشيط الحركة الاقتصادية وجلب الاستثمارات وإيجاد فرص وظيفية لأبناء المنطقة، تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتم تدشين المشاريع بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، وأمين المنطقة الشرقية، فهد بن محمد الجبير، وعدد من المستثمرين السعوديين والخليجيين في مجالات (البنية التحتية، والإسكان، والسياحة، والترفيه ، والثقافة، والرياضة، والانشطة الاجتماعية، وتطوير الواجهات البحرية والشواطئ ، والمنتزهات العامة، والمناطق المفتوحة)،

وأكد أمير المنطقة الشرقية، أن القيادة تولي المشاريع التي تنفذها كافة القطاعات الخدمية والتطويرية في المملكة اهتماماً كبيراً، مشيراً لأهمية سعي القطاعات إلى تعزيز الاستدامة في مشاريعها بما يُسهم في تحقيق مفهوم جودة الحياة والاهتمام بتحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن، والاستثمار الأمثل للمقومات الحضارية، تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

واطلع الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على عرض مرئي يستعرض أبرز المشاريع الاستثمارية، والتي شملت 18 مشروعاً استثمارياً بمساحة تقارب 3 ملايين متر مربع، منها المشروع الاستثماري لبرج المياه (المعلم) بكورنيش الخبر، ومركز الملك عبدالله الحضاري بكورنيش الدمام، والشاطئ المعياري بكورنيش الخبر، وجزيرة المرجان بكورنيش الدمام، وبوليفارد ومول أجيال ارامكو بالظهران، والمركز الثقافي - نبض الخبر  -، ومركز العثيم سيركل بكورنيش الخبر، ومركز العثيم بارك في الدمام، ومشروع قلب الخبر، ومشروع قلب الضاحية ومشروع بيوت التلال، ومنتجع الريتزكارلتون في شاطيء نصف القمر، والمستشفى التخصصي للقلب والرئتين بالخبر، ونادي اسطبلات الفروسية بالدمام، ونادي كبار السن بالدمام.

واستمع أمير المنطقة، لشرح عن كل مشروع والتصاميم المقترحة وأهم العناصر والأنشطة، والتي ستمثل نقلة نوعية للمنطقة وستعكس الجاذبية الاستثمارية والإقبال التي تتمتع به المنطقة.

وأكد أمين المنطقة الشرقية، فهد بن محمد الجبير، أن هذه المشاريع الاستثمارية تأتي امتداداً لدعم أمير المنطقة الشرقية ونائبه، وبمتابعة من وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مشيراً إلى أن هذه المشاريع ستضيف للمنطقة أبعاداً استثمارية وتنموية جديدة، من خلال تعزيز الأنشطة الترفيهية والسياحية والسكنية والاجتماعية والرياضية.

وأضاف الجبير، أن المنطقة الشرقية شهدت خلال السنوات الماضية إطلاق مجموعة كبيرة من المشاريع الاستثمارية، والتي ستسهم في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة، مؤكداً على استمرار الأمانة في استقطاب العديد من الاستثمارات من خلال حزمة التسهيلات والخدمات والدعم الذي تقدمه للمستثمرين ورواد الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: المشاریع الاستثماریة أمیر المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل

زنقة 20 | الرباط

تجاوزت الغرامة وقدرها 6.3 مليار درهم أرباح “اتصالات المغرب” لعام 2023 البالغة 6.1 مليار درهم.

و أيدت محكمة الإستئناف التجارية بالدارالبيضاء، حكما يلزم شركة اتصالات المغرب بدفع تعويض قدره 6.3 مليار درهم لمنافستها شركة “وانا”، المعروفة باسم علامتها التجارية “إنوي”، بسبب ممارسات احتكارية غير عادلة.

وتتجاوز الغرامة أرباح “اتصالات المغرب” لعام 2023 البالغة 6.1 مليار درهم.

ورفعت “إنوي”، ثالث أكبر مشغل اتصالات في المغرب، القضية في 2021، متهمة “اتصالات المغرب” بإساءة استخدام مركزها المهيمن في السوق.

وفي 2020، فرضت هيئة تقنين المواصلات في المغرب غرامة قدرها 3.3 مليار درهم على “اتصالات المغرب” بسبب إساءة استخدام مركزها المسيطر في السوق من خلال إعاقة وصول المنافسين إلى سوق الهاتف الثابت.

مقالات مشابهة

  • مبيعات المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • (34.7) مليار دولار قيمة مشاريع المقاولات التركية التي نفذت في العراق
  • الصناديق الاستثمارية تقود أسواق المال للارتفاع خلال الأسبوع
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 34 مليار سهم بقيمة 34 مليار دينار
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية
  • ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف