شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فتح باب الطعون على أسماء المرشحين في انتخابات نقابة الأطباء، أعلنت نقابة الأطباء فتح باب الطعون على انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة، والنقابات الفرعية فى المحافظات، بداية من اليوم الإثنين 10 يوليو، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فتح باب الطعون على أسماء المرشحين في انتخابات نقابة الأطباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فتح باب الطعون على أسماء المرشحين في انتخابات نقابة...

أعلنت نقابة الأطباء فتح باب الطعون على انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة، والنقابات الفرعية فى المحافظات، بداية من اليوم الإثنين 10 يوليو، وحتى يوم الجمعة 14 يوليو المقبل.

موعد إعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين

وكشف الدكتور مصطفى عشوب، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالنقابة، فى بيان للنقابة، عن موعد إعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023.

انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة

وتجرى انتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب وعضوية مجلس النقابة العامة مستوى الجمهورية فوق 15 عاما، وتحت 15 عاما، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة فوق وتحت 15 عاما بالنقابات الفرعية.

موعد انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة

ومن المقرر أن الانتخابات ستجرى يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 بمقر النقابات الفرعية، على أن يتم تحديدها وإعلان أماكنها على الموقع والصفحة الرسمية للنقابة العامة للأطباء.

قائمة انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة

ويتنافس فى انتخابات التجديد النصفى قائمتان، الأولى بقيادة الدكتور أسامة عبد الحى المرشح لمقعد النقيب العام وهى قائمة المستقبل، و عن الثانية بقيادة الدكتور إيهاب الطاهر المرشح لمقعد النقيب العام، لكن لم تعلن كلتا القائمتين عن أسماء مرشحيها فى الانتخابات حتى الآن.

وكانت نقابة الأطباء فتحت باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء يوم 21 يونيو الماضى، واستمرت حتى 1 يوليو الجارى، وأسفرت نتائج الترشيح فى انتخابات.

:

وكيل وزارة الصحة بالغربية يبحث مع وفد نقابة الأطباء تفعيل قانون الحماية الطبية

نقابة الأطباء تغلق ملف الإهمال الطبي في أزمة طبيب الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

١٢ مايو.. موعد انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد حبس احمد حسن الزعبي.. هل يستقيل مجلس نقابة الصحفيين ويعترف بتقصيره ؟

#سواليف

كتب حازم عكروش –

مجلس نقابة الصحفيين قصّر وغاب عن قضية الزميل أحمد حسن الزعبي التي هى جزء من الدفاع عن حرية التعبير والحريات العامة، وتركه يصارع وحده، حتى أنه لم يلتفت لتطوع اكثر من ٣٠٠ محام دفعا عن حريته وحقه في التعبير عن رأيه.

إن المجلس، ومنذ بداية القضية، التزم الصمت، رغم أن العرف والقانون يُلزم وجود ممثل للنقابة عن الصحفيين أثناء التحقيق والمحاكمة، وما كان تواجد الزميل بلال العقايلة معه أمام المدعي العام في المرة الأولى إلا اجتهادا شخصيا وبدون تكليف من المجلس.

مقالات ذات صلة الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس 2024/07/04

الآن، وبعد أن تمّ القبض على الزعبي تنفيذا لحكم قضائي بالسجن لمدة سنة بعد رفض وزير العدل الموافقة على تميبز الحكم، رغم ان حق التقاضي بدرجاته الثلاث مصون للجميع، ولا نعلم لماذا مُنحت هذه الصلاحية للوزير، مما يساهم في الاعتداء على حق المواطن في التقاضي العادل.

ومن هنا، وفي ظل التغول على حقوق الصحفيين والحريات العامة، كان من المفترض أن يكون لمجلس النقابة موقفا حاسما وجريئا في الدفاع عن الصحفيين والحريات العامة وحق التعبير.

وعلى المجلس ان يضع استقالته امام الهيئة العامة ويعلن عن تقصيره في القيام بواجبه دفاعا عن الزملاء الصحفيين..

مقالات مشابهة

  • السمسرة تتفق على ممثلها من المستقلين فى انتخابات «المقاصة»
  • وفاة 4 أطباء أردنيين / أسماء
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • الأمين العام لنقابة البترول: المرأة تعيش عصرها الذهبي في الجمهورية الجديدة
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • أيمن سالم: نقابة الأطباء كانت عبارة عن مجموعة من عصابة شيطانية أثناء حكم الإخوان
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • بعد حبس احمد حسن الزعبي.. هل يستقيل مجلس نقابة الصحفيين ويعترف بتقصيره ؟