أبوظبي (الاتحاد)
أطلقت هيئة الأوراق المالية والسلع بالتعاون مع صندوق الوطن وأكاديمية سوق أبوظبي العالمي، البرنامج التدريبي «رواد الأسواق المالية»، وذلك في إطار الرؤى المشتركة وجهودهم الحثيثة لتأهيل الكوادر الإماراتية وتمكينها في مجال صناعة الخدمات المالية بالدولة.
وقالت الدكتورة مريم بطي محمد السويدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، إن حكومة دولة الإمارات تنظر إلى الشباب على أنهم أغلى ما تملك لبناء مستقبل الوطن وتعزيز ريادته، ومن هذا المنطلق حرصت الهيئة على إطلاق برنامج رواد الأسواق المالية والذي يعد باكورة الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة وصندوق الوطن وأكاديمية سوق أبوظبي العالمي، بهدف تأهيل الكوادر العلمية المواطنة وإعدادهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لمزاولة أعمال القطاع المالي بالدولة.


وأضافت السويدي أن البرنامج سيعمل على تعريف المنتسبين بالتوجهات المالية والاقتصادية العالمية، بما يشمل أسواق الأوراق المالية ومجالات الاستثمار وفقاً للأنظمة والقوانين المالية في دولة الإمارات، مشيرة إلى تنوع آفاق التعاون المستقبلي بين الجهات الثلاث لرفد سوق العمل بالكوادر الوطنية المؤهلة لتحمل المسؤوليات الوطنية وتعزيز الابتكار والمساهمة في تحقيق رفاه المجتمع الإماراتي وفقاً لاحتياجات السوق.
وقالت: سعداء بهذه النخبة من أبناء الوطن التي انضمت إلى البرنامج التأهيلي في نسخته الأولى، والذين ينحدرون جميعهم من تخصصات ترتبط بالاقتصاد والإدارة والتخصصات المالية، الأمر الذي يساعدهم على الاستفادة من المادة العلمية والتدريبية المطروحة في برنامج رواد الأسواق المالية بشكل كبير.
وأكدت أن البرنامج يرتقي بمستوى الاحترافية والمهنية لدى الكوادر الوطنية بما يمكنها - بعد إتمام البرنامج - من مزاولة أعمال القطاع المالي بالدولة، ويعزز من قدرتهم على المنافسة ومواكبة التطورات التي تبنتها الدولة في القطاع المالي والاستثمار خلال الفترة الأخيرة، والتي نجم عنها تصدرها مراكز متقدمة في المؤشرات الدولية المتخصصة وتحقيق أفضل الإنجازات عالمياً.
من جهة أخرى، قال سعادة ياسر القرقاوي، مدير عام صندوق الوطن، إن توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن تركز دائما على الوصول بخدمات صندوق الوطن إلى أكبر شريحة ممكنة من شباب الإمارات، سواء بشكل مباشر أو عبر التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات المحلية والاتحادية والخاصة في مبادرات وأنشطة مشتركة، لتأهيل وتمكين أبناء وبنات الوطن ودعمهم مادياً وفنياً، باعتبارهم قادة المستقبل وصنّاع نهضة هذا الوطن الغالي.
وأكد القرقاوي أن الصندوق حريص كل الحرص على تأهيل ودعم ورعاية أبناء وبنات الإمارات في مختلف المجالات، وإعدادهم لاقتحام مجال ريادة الأعمال، وتمكينهم من القطاع الخاص، وتشجيعهم لاستثمار قدراتهم في الابتكار والإبداع، ومن هذا المنطلق حرص الصندوق على التعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع وأكاديمية سوق أبوظبي العالمي لإطلاق برنامج «رواد الأسواق المالية» لتأهيل شباب الإمارات لهذا المجال الحيوي.
وأوضح أن حجم الإقبال على المشاركة كان كبيرا للغاية، حيث تم اختيار حوالي 35 لينتسبوا إلى النسخة الأولى من البرنامج، معربا عن أمله بأن تكون هناك نسخ متعددة من هذا البرنامج التدريبي، لتلبية رغبة أكبر قدر ممكن من شباب الإمارات في الحصول على هذه الدورات المكثفة، والتي يشرف عليها خبراء عالميون في هذا المجال.
وأشاد القرقاوي بالجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها هيئة الأوراق المالية والسلع لكي يحقق هذا البرنامج التدريبي أهدافه، معربا عن أمله في أن يستمر التعاون بين صندوق الوطن والهيئة في العديد من المبادرات والأنشطة التي تتعلق بتمكين وتأهيل شباب الإمارات، كما أشاد القرقاوي بالتعاون مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي التي وفرت الكثير من العناصر الحيوية لضمان نجاح هذا البرنامج، بما في ذلك التدريبات العملية، ودعم المتدربين بالخبرات الكبيرة التي تتمتع بها الأكاديمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

فتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من «مسرع الابتكار»

دبي: «الخليج»

أعلن صندوق محمد بن راشد للابتكار، المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية بهدف دعم الابتكار على مستوى دولة الإمارات، فتح باب التسجيل للالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج مسرّع الابتكار التابع للصندوق.

وتم تصميم البرنامج والذي أُطلق في العام 2018 بالتماشي مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم، ليكون قادراً على تمكين المبتكرين وتزويدهم بأدوات تتيح لهم تعزيز قدراتهم في خلق تأثير إيجابي على القطاعات التي يعملون فيها وعلى اقتصاد الإمارات، ويركز البرنامج على القطاعات ذات الأولوية في الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم.

فاطمة النقبي

وسيحظى المبتكرون ممن تم اختيارهم للانضمام إلى الدفعة التاسعة بمجموعة متكاملة من الموارد والبرامج التدريبية والإرشادية المتقدمة، تركز على تعزيز القدرات وتسريع وتيرة النمو وفتح آفاق جديدة للتوسع.

كما يتيح البرنامج إمكانية الحصول على الاستثمارات وبناء شبكة علاقات واسعة تشمل رواد الأعمال البارزين على مستوى المنطقة، ما يفتح الباب لبناء جسور التواصل وإبرام شراكات وتحالفات استراتيجية.

وقالت فاطمة يوسف النقبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، والرئيس التنفيذي للابتكار، وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار، إن تلقي الصندوق لعدد هائل من طلبات الالتحاق من أنحاء العالم يجعلنا نشعر بالفخر الشديد، للاهتمام المتنامي الذي تحظى به هذه المبادرة والمزايا التي تتيحها لرواد الأعمال ومنظومة الابتكار في الدولة على حدٍ سواء، ونتطلع لاستكشاف المزيد من الأفكار والابتكارات الجديدة التي تنطوي على إمكانات كبيرة قادرة على إحداث تأثير إيجابي في دولة الإمارات على مختلف القطاعات ودفع النمو الاقتصادي.

ويتاح لمنتسبي الدفعة التاسعة من البرنامج الانضمام إلى أكثر من 150 شركة من 28 دولة استفادت من مزايا البرنامج القيمة، وأن ينضموا إلى قصص النجاح التي بدأها خريجو الدفعات السابقة، من بينها منصة «فورتيجارد» الرائدة والمتخصصة في التكنولوجيا النظيفة التي ابتكرت نظاماً ذكياً لقياس درجات الحرارة في المدن وعرضته مؤخراً خلال مؤتمر GTC 2024 الذي تنظمه سنوياً شركة «نفيديا» العالمية وشركاؤها، إلى جانب منصة «فيروفاكس» المتخصصة في إدارة وتتبع الأصول ودورة حياة الاستدامة، وAppro المصنفة مؤخراً كأفضل شركة تكنولوجيا مالية خلال فعاليات كأس العالم للتكنولوجيا المالية التي استضافتها قمة دبي للتكنولوجيا المالية.

تجدر الإشارة إلى أن باب التسجيل للانتساب للدفعة التاسعة من البرنامج مفتوح الآن، ويمكن التقدم بالطلب من خلال الرابط https://mbrif.cognistreamer.com/.

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • فتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من «مسرع الابتكار»
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير
  • إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين
  • بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • صندوق الوطن يطلق برنامج جسور النخبة