أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج رفع درجة الاستعداد بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءا من اليوم الأحد 19 وحتى الاثنين 20 نوفمبر الجاري.

ويأتي ذلك في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، تمتد خفيفة إلى مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، ونشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، والقاهرة الكبرى، وشمال محافظات البحر الأحمر.

 

محافظ سوهاج يستقبل المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة دبلوم صنايع وبيشتغل دكتور.. تفاصيل غريبة حدثت بالفعل بمستشفى سوهاج محافظة سوهاج

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية المتوقعة، والظواهر الطبيعية غير المعتادة، خاصة على الطرق السريعة.

واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتفعيل غرف العمليات على مدار 24 ساعة، والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والتأهب لكافة المخاطر المحتملة، للحد من الآثار السلبية الناجمة، والحفاظ على سلامة المواطنين، وتشكيل فرق عمل للتدخل السريع تحسبا لتداعيات سوء الأحوال الجوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج الوحدات المحلية الطقس أخبار حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية

تشهد معظم أنحاء البلاد منذ بداية فصل الخريف، استقرارًا ملحوظا في حالة الطقس، ودرجات الحرارة التي انخفضت بشكل كبير وخاصة خلال الليل وفترات الصباح الباكر، سوى بعض الارتفاعات البسيطة في أوقات الذروة، وبعض الظواهر الجوية على عدد من أنحاء البلاد.

استقرار في حالة الطقس

وتعليقا على ذلك، قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ هذه الفترة هي فترة استقرار في حالة الطقس بشكل عام، فدرجات الحرارة مستقرة حول معدلاتها ما بين 32 إلى 33 درجة على أقصى تقدير، وتلك المعدلات تعتبر هي المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، بل تعتبر انخفاضا مقارنة بالسنوت الماضية.

وتابع القياتي في تصريح لـ«الوطن» أنّه من ناحية درجات الحرارة فإن حالة الطقس تعتبر مستقرة بشكل كبير، أما من ناحية الظواهر الجوية، فإنها مستقرة كذلك سوى الشبورة المائية الخفيفة التي تضرب بعض الطرق الزراعية السريعة خلال ساعات الصباح الباكر، مع حدوث ارتفاع في أمواج البحر الأحمر على بعض المناطق، تتراوح بين مترين إلى مترين ونصف المتر، مما يعني أن الموج يكون معتدلا إلى مضطرب أحيانا.

درجات الحرارة اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقا لما جاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 33 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 29 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 36 والصغرى 26 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 34 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 39 والصغرى 25 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ونشاط رياح وأمطار والعظمي 33 درجة
  • نشرة التوك شو| تحسن في الأحوال الجوية والشعور ببرودة الطقس أوائل أكتوبر
  • الأرصاد: طقس اليوم حار نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى في القاهرة 33 درجة.
  • الأرصاد تتوقع أمطار خفيفة وحرارة معتدلة في الساعات القادمة
  • وفق قانون الأحوال المدنية.. ضوابط استخراج بطاقة الرقم القومي
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • طقس الخميس: نزول أمطار خفيفة مع استمرار الحر
  • حالة الطقس غدا.. حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والسواحل وشمال الصعيد