توجه الناخبون في الأرجنتين صوب صناديق الاقتراع الأحد للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المحتدمة، وسط معدلات فقر عالية في البلاد.

وتأتي هذه الانتخابات في ظل تصاعد التحديات الاقتصادية، حيث وصل معدل التضخم إلى مستويات مرتفعة جدًا، وارتفعت نسبة الفقر، وتعارضت الرؤى حول مستقبل البلاد.

ويتنافس في هذه الانتخابات وزير الاقتصاد البيروني سيرجيو ماسا والتحرري خافيير ميلي، الذي يعتبر المرشح الأوفر حظًا وفقًا لاستطلاعات الرأي.





وقد قدّم ميلي وعدًا بالعمل على حل الأزمة الاقتصادية من خلال إغلاق البنك المركزي، والتخلص من العملة المحلية (البيزو)، وخفض الإنفاق، إلا أن هذه الإجراءات تثير صعوبات متوقعة.

وعلى الرغم من ذلك، يُصوت بتردد في هذه الانتخابات بسبب عدم اقتناع العديد من الأرجنتينيين بأي من المرشحين حيث وصف البعض الاقتراع بأنه اختيار "أهون الشرين"، حيث يواجه الناخبون خيارًا بين الخوف من الحلول الاقتصادية الصعبة التي اقترحها ميلي والغضب من ماسا بسبب الأزمة الاقتصادية.



وتعتبر هذه الانتخابات محطًة حاسمة، حيث ستُحدث تغييرات في المشهد السياسي الأرجنتيني وستؤثر على خارطة الطريق الاقتصادية والتجارية للبلاد، بما في ذلك قطاعات مثل الحبوب والليثيوم والموارد الهيدروكربونية كما سيتأثر أيضًا التواصل مع شركاء الأرجنتين، بما في ذلك الصين والولايات المتحدة والبرازيل.

وقدبدأ التصويت في الساعة الثامنة صباحًا وسيستمر حتى السادسة مساءً، ومن المتوقع الكشف عن النتائج الرسمية بعد إغلاق مراكز الاقتراع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فقر فقر الارجنتين انتخابات رئاسية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة هذه الانتخابات

إقرأ أيضاً:

فتح مراكز الاقتراع في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية الإيرانية

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل قبل قليل، بفتح مراكز الاقتراع في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • فتح مراكز الاقتراع في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل