شهد المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران توقيع اتفاقية لصيانة وإصلاح بعض وحدات طائرات مصر للطيران لدى شركة Honeywell، جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول لجناح مصر للطيران بمعرض دبى للطيران 2023، ووقع الاتفاقية عن مصر للطيران المهندس وليد الخفيف رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وعن Honeywell السيد ريان ليز، رئيس خدمات ما بعد البيع فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى.

وقال المهندس يحيى زكريا إن مصر للطيران تسعى دائماً للحفاظ على سلامة طائراتها فى المقام الأول وهو ما يدفعها للتعاقد مع شركة بحجم Honeywell لتقديم خدمات إصلاح بعض وحدات الطائرات حفاظاً على استمرارية تشغيل أسطول الطائرات وبأعلى مستوى من الجودة والكفاءة حرصاً على سلامة وراحة الركاب، مضيفاً أن تعزيز التعاون مع Honeywell يضيف مكاسب مشتركة فى إطار تحقيق أهداف الطرفين ويؤسس لشراكة مستقبلية قوية.

ومن جانبه قال المهندس وليد الخفيف، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إن الهدف من التعاقد مع شركة Honeywell هو تقليل زمن إصلاح بعض الوحدات خارج نطاق التغطية الفنية المسئولة عنها شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لأسطول مصر للطيران وتشمل بعض وحدات الأفيونكس (إلكترونيات الطائرة) وبعض أنظمة السلامة، مؤكداً أن اتفاقية التعاون مع Honeywell فى صيانة الوحدات مدتها 5 سنوات وستسهم فى تقليل زمن الصيانة وخفض التكلفة وستساعدنا فى تقديم خدمات صيانة أسطول مصر للطيران بصورة أفضل، وأضاف الخفيف أن هذا التعاون ليس الأول من نوعه مع شركة Honeywell بل هو امتداد لتعاون ناجح ومستمر.

وأعرب السيد ريان ليز عن سعادته باستمرار التعاون مع مصر للطيران قائلاً: «لقد كانت مصر للطيران شريكاً إقليمياً مهماً لشركة Honeywell على مدار العقود الماضية، ويسعدنا أن اتفاقيتنا يمكن أن تساعد فى تقليل تكلفة إصلاح وحدات الطائرات من خلال هذه الصفقة الجديدة ونحن ملتزمون بتقديم كل الدعم اللازم لإنجاح هذه الاتفاقية».

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشركة القابضة لمصر للطيران معرض دبي للطيران 2023 والأعمال الفنیة مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية

وكيل هيئة الطيران المدني  قال وكيل الهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء رائد جبل ان ما قامت به صنعاء “ليس احتجازا لطائرات الشركة اليمنية للخطوط الجوية وإنما إعادة ترتيب وضع الشركة نتيجة اختلالات كثيرة قام بها التحالف وأدواته”.

وأشار رائد جبل الى ان من تلك الاختلالات التمييز في أسعار التذاكر بين صنعاء وعدن وإيقاف التشغيل نحو وجهتي القاهرة والهند ووضع عراقيل تجاه وجهة عمان الوحيدة إضافة إلى إيقاف المبيعات عبر وكالات ومكاتب السفر بالجمهورية.

وأضاف جبل، ان مطالب صنعاء واضحة أن يتم تنفيذ قرار إنشاء الشركة وبروتوكولها وإعادتها إلى مركزها الرئيس بصنعاء ليستفيد منها جميع المواطنين بلا تمييز.

وحمل وكيل الهيئة العامة للطيران، التحالف مسؤولية ما يترتب عليه قراره بمنع الرحلات إلى صنعاء وتداعيات ذلك على العالقين خارج اليمن.

وقال ان التحالف يحاول الابتزاز بربط موضوع الحجاج بملف مطار صنعاء ولا علاقة لإجراءات صنعاء بالحجاج.

 

مقالات مشابهة

  • إيراداتها تجاوزت الـ 65 مليونًا؛ كيف تحتسب سلطنة عمان رسوم الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة؟
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • غدًا.. قطع مياه الشرب بعدد من قري بني سويف لأعمال الصيانة
  • مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة العاشر من رمضان
  • غدا.. قطع المياه عن 3 قرى بشرق النيل في بني سويف للصيانة
  • «الإسكان» تطالب الشركات بسرعة تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • لاستعراض أوجه التعاون.. رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي شركة «في جروب» اليونانية
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية