أكد  الدكتور يحيى دهشان أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة الزقازيق، أنه ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة تأتي الأهمية التصويت بشكل فعال، لاختيار المرشح الرئيسي الأفضل للوطن .

وقال دهشان فى الندوة التثقيفية التى عقدها مجمع إعلام الزقازيق التابع للهيئة العامة للاستعلامات، أن عدم وجود جمهور الناخبين أمام صناديق الاقتراع أمر يتربص له أعداء الوطن، وينتظرونه بشغف.

 وأوضح أستاذ القانون العام بجامعة الزقازيق، أن ما يحدث من تغييرات سياسية فى منطقة الشرق الأوسط يفرض على الجميع تحمل مسؤولياته تجاه وطنه.

وأشار الإعلامي دسوقي عبدالله مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا، إلى أن مجمعات الإعلام التابعة لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات بقيادة الدكتور أحمد يحيى، سوف تشكل غرف عمليات فى أيام الانتخابات الرئاسية للوقوف على الحالة الانتخابية، ورصد أهم الأحداث والتطورات التي تحدث على مدار الساعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية جامعة الزقازيق أستاذ القانون العام للهيئة العامة للاستعلامات صناديق الاقتراع

إقرأ أيضاً:

تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

ليبيا – استقبل رئيس مجلس الدولة الدكتور “محمد تكالة” رفقة أعضاء مكتب الرئاسة النائب الأول الدكتور “مسعود عبيد” والنائب الثاني الدكتور “عمر العبيدي” والمقرر “بلقاسم دبرز”، القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا “ستيفاني خوري” والوفد المُرافق لها، بمقر المجلس.

وجرى خلال اللقاء وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للمجلس بحث مستجدات الوضع السياسي الليبي ورؤية البعثة الأممية لمقترحات حل الأزمة الليبية والوصول إلى توافق شامل ينهي المراحل الانتقالية، كما تم بحث الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بناء على الاتفاقات السياسية، وذلك من خلال رؤية شاملة قدمها رئيس المجلس للبعثة يتم التوافق عليها واعتمادها بمجلس النواب تفضي إلى انتخابات شفافة يقبل بها الجميع.

وأكدت “خوري” على أهمية تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية وسد فجوة الخلاف لتحقيق الاستقرار للبلاد ودعمها لأداء دور فاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الناصر يوضح حول التغييرات الجديدة على نظام الخدمة العامة
  • أستاذ علوم سياسية: الأسماء المعلنة في التشكيل الوزاري الجديد مبشرة ولديها رؤية
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي