الثورة نت|

دشن فرع الهيئة العامة لرعاية وتأهيل أسر الشهداء اليوم بمحافظة صعدة، مشاريع الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى هادي الحمزي، أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بصورة مستمرة في الاهتمام ورعاية أسر الشهداء وذويهم.

وأشار إلى ضرورة مساندة جهود المؤسسة بما يسهم في تقديم الرعاية لأسر الشهداء من باب الوفاء لدماء الشهداء التي بذلوها في سبيل الله وأثمرت عزاً وكرامة وحرية واستقلالاً.

وفي التدشين الذي حضره رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ورئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران وقيادات أمنية وعسكرية وأكاديمية وقضائية، استعرض نائب مدير هيئة الشهداء بصعدة عبدالله مشحم، مشاريع فرع المؤسسة التي تستهدف أسر الشهداء بمناسبة ذكرى الشهيد للعام 1445هـ.

وأوضح أن المشاريع تتضمن مشروع الإعاشة الربعية لأسر الشهداء والمفقودين لـ 12 ألفاً و٦٣٤ حالة، تم الصرف لها أمس السبت وكذا مشروع إكرام آباء الشهداء الذين قدموا ثلاثة شهداء وما فوق لـ 254 حالة وتم صرفها الخميس الماضي إلى جانب مشروع الكفالة لأبناء الشهداء والمفقودين الذي تم صرفها لـ 12 ألفاً و259 مستفيداً ومشروع إعاشة أرامل الشهداء لألف و644 حالة، تم صرفها منذ يوم أمس السبت.

فيما أكدت كلمة آباء الشهداء التي ألقاها يحيى علي الخطيب وكلمة أبناء الشهداء لأسامة جمعان محيا السير على خطى الشهداء العظماء والانتصار للمبادئ والقيم التي ضحوا من أجلها وفي سبيلها.

وأشار الخطيب ومحيا إلى أهمية حمل روحية الشهادة والجهاد في سبيل الله لمواجهة مؤامرات الأعداء ومكائدهم، مقدمين العهد للشهداء بالوفاء لدماء الشهداء والمضي على طريقهم حتى الانتصار.

تخلل التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي ومنتسبو فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بصعدة وعدد من أهالي وأسر الشهداء أنشودة لفرقة المصطفى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد أسر الشهداء

إقرأ أيضاً:

مجلس الحكومة ينعقد الخميس لمناقشة مشاريع قوانين ومراسيم جديدة

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

 

وذكر بلاغ صحفي لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بتنظيم مهنة المفوضين القضائيين. وأبرز المصدر ذاته أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتغيير المرسوم الصادر في شأن تحديد نظام البذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والشارات المميزة لها وخصائصها، والثاني بتجديد الترخيص الممنوح لشركة " ميدي تيليكوم ش.م" لإقامة واستغلال الشبكة العامة الثانية للهاتف الخلوي من نوع GSM، والثالث بتجديد الترخيص الممنوح لشركة "وانا كوربورايت" لإحدات واستغلال شبكة عامة ثالثة للمواصلات تستعمل تكنولوجيا خلوية من الجيل الثاني.

 

وبحسب البلاغ، يواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة لأغراض الاستبدال بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الإيطالية، الموقع بروما في 27 مارس 2024، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

 

وخلص إلى أن الحكومة ستعقد، بعد انتهاء أشغال المجلس الحكومي، اجتماعا خاصا لدراسة بعض مقترحات القوانين.

 

مقالات مشابهة

  • دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الثالث على التوالي
  • صواريخ إيران.. انتقام الشهداء الذي أعاد مبدأ توازن الردع في الشرق الأوسط
  • صواريخ إيران.. انتقام الشهداء الذي أعاد مبدأ توازن الردع في الشرق الأوسط - عاجل
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • مارب تدشن مارد الجمهورية...الدبابة التي مرغت انوف الحوثيين
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • مجلس الحكومة ينعقد الخميس لمناقشة مشاريع قوانين ومراسيم جديدة
  • قحيم والهادي يتفقدان مشاريع حيوية بمحافظة صنعاء