الثورة نت|

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة اليوم فعالية تضامنية للشعب الفلسطيني و دعما واسنادا للمقاومة الفلسطينية الباسلة وإحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية اشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى دور كافة الشعوب في نصرة الأقصى.. مستعرضاً واقع الانظمة العربية العميلة في قمتي 2015 عند تأييد العدوان البربري الهمجي على اليمن و 2023 عند خذلان الشعب الفلسطيني وعدم الوقوف الى جانب المقاومة.

واشار إلى موقف اليمن بقيادة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في نصرة الأقصى والمجاهدين واستشعار اليمنيين في دعم القضايا الإنسانية من منطلق قرآني وفقا للمشروع الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وتطرق القاضي الى مسئولية الجميع دون استثناء في تفقد أحوال أبناء الشهداء وتلمس همومهم ومساندة جهود الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في هذا الجانب باعتبار ذلك أقل ما يمكن تقديمه نظير تضحيات ذويهم.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية، أكد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل تأييد جميع فئات المجتمع لكافة قرارات القيادة الثورية في نصرة الأقصى والانتصار للقضية المركزية الأولى.

وبارك الضربات الصاروخية التي وجهتها القوة الصاروخية في عمق العدو الغاصب ردا على مجازر الكيان الصهيوني في غزة وارتكاب ابشع الجرائم.. مؤكدا ان ما تتخذه القيادة الثورية في هذا الجانب يحظى بإجماع كافة أبناء الشعب اليمني.

واشار الى ان ذكرى إحياء الذكرى السنوية للشهيد تأتي وما يزال الشهداء يسيرون في قوافل البذل والعطاء بعد أن زلزلوا الأرض من تحت أقدام الأعداء وضربوا أروع الأمثال في التضحية والفداء وقدموا دروسا عظيمة في الثبات.

وأكد أهمية تكثيف التحرك على كل المستويات لرفع حالة الاستنفار القصوى نصرة للشعب الفلسطيني واستغلال كافة الإمكانات المتاحة للتحشيد والتعبئة إسنادا للمقاومة الباسلة والمجاهدين في فلسطين.

تخللت الفعالية فقرات إنشاديه وقصائد شعرية معبرة عن عظمة الشهداء واستعداد اليمنيين لخوض معركة تحرير فلسطين إلى جانب أبطال المقاومة الباسلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”

روسيا – شهدت فعالية “حفل بوشكين الراقص” التي أقيمت مساء الأحد في موسكو أجواء فنية مميزة ومشاركة جماهيرية واسعة.

أقيمت الفعالية الفنية في قاعة “غوستيني دفور” للحفلات في شارع إيلينكا في موسكو، وشارك فيها نحو ألف شخص، ونظمتها شركة Synergy الروسية ومؤسسة Roscongress.

وشهدت الفعالية عروضا موسيقية، ورقصات الفالس والكدريل الكلاسيكية التي أداها المشاركون بأزياء مميزة تشبه أزياء القرن التاسع عشر، واستمتع الحضور بأجواء الحفل التي كانت مفعمة بالحيوية والنقاشات الفنية.

و”حفل بوشكين الراقص” هي فعالية عالمية تقام في نهائيات المسابقة الدولية لمصممي الأزياء الشباب، ومصممي الأزياء المسرحية، مستوحاة من أعمال الشاعر والكاتب الروسي الشهير “ألكسندر بوشكين”، وتقام في إطارها رقصات بالأزياء الكلاسيكية على أنغام عازفي الأوركسترا.

وتعتبر هذه الفعالية نسخة عن فعالية “الحفل الراقص الكبير” التي أقيمت في روسيا عام 1899 في الذكرى المئوية لميلاد بوشكين، والتي أراد مؤسسوها والمشاركون فيها حينها الانغماس في عالم الأرستقراطية والفن الرفيع، واستمعوا إلى روايات رومانسية مستوحاة من قصائد الشاعر الروسي العظيم.

المصدر: وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • فعالية لـ «جسور» بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية