موقع 24:
2024-06-27@12:53:15 GMT

3 آلاف شاحنة أوكرانية عالقة على الحدود البولندية

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

3 آلاف شاحنة أوكرانية عالقة على الحدود البولندية

قالت السلطات الأوكرانية إن نحو 3 آلاف شاحنة معظمها أوكرانية عالقة على الجانب البولندي من الحدود، اليوم الأحد، بسبب إغلاق سائقي الشاحنات البولنديين لمعابر حدودية، قبل أكثر من 10 أيام.

وأغلق سائقو الشاحنات في بولندا الطرق المؤدية إلى 3 معابر حدودية مع أوكرانيا في وقت سابق من هذا الشهر، احتجاجاً على ما يعتبرونه تقاعساً حكومياً أدى إلى خسارة عملهم أمام المنافسين الأجانب، منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.


وقال مسؤولون أوكرانيون الأسبوع الماضي إن كييف ووارسو لم يتمكنا من التوصل إلى اتفاق لإنهاء الاحتجاج.

????????✖️???????? Road transport unions from some EU countries demand the European Commission cancels advantages granted to Ukrainian hauliers at EU entry points. Nearly 3,000 trucks on Ukraine's borders with Poland are affected, causing significant delays. Neighboring countries join the… pic.twitter.com/ZjG5t3gGeA

— ChroniBuzz (@liv59224) November 19, 2023 وقال أولكسندر كوبراكوف، نائب رئيس الوزراء الأوكراني، على منصة إكس في وقت سابق، :"يمُنع السائقون الأوكرانيون من الوصول إلى الحدود البولندية منذ أكثر من 10 أيام. ويضطر آلاف الأشخاص إلى العيش في ظروف صعبة، مع محدودية الغذاء والماء والوقود".
وأضاف أن الشاحنات حصلت على دعم لمسافة تزيد على 30 كيلومتراً باتجاه معبر ياهودين، وأكثر من 10 كيلومترات باتجاه معبر رافا روسكا، وأكثر من 16 كيلومترا باتجاه معبر كراكيفيتس.
وتقول وزارة البنية التحتية الأوكرانية إن شاحنات يتراوح عددها بين 40 ألفاً و50 ألفاً تعبر الحدود مع بولندا شهرياً عبر 8 معابر قائمة بالفعل، أي مثلي العدد الذي كان يعبر قبل الحرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بولندا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود

موسكو-سانا

أصيب ثلاثة مدنيين في هجمات شنتها طائرات مسيرة أوكرانية على مقاطعة بيلغورود جنوب غرب روسيا أمس.

ونقلت وكالة تاس عن فياتشيسلاف غلادكوف حاكم المقاطعة قوله: إن “القوات الأوكرانية أطلقت أكثر من 50 قذيفة على 27 منطقة في بيلغورود، ما تسبب بإصابة شخصين إثر تضرر مبنى في قرية بيزيمينو، فيما أصيب شخص ثالث في بلدية شيبيكينو، إضافة إلى احتراق سيارات وتضرر مبان في غريفورون وعدة مناطق أخرى.

وفي منطقة بيلغورودسكي، أدت هجمات العدو بحسب غلادكوف إلى تضرر ثلاثة منازل خاصة، وسيارتين ومبنيين وخط كهرباء ومبنى إداري.. وفي قرية بوجون- غورودوك في منطقة بوريسوفسكي تعرضت منشأة للطاقة لأضرار في هجوم أوكراني.

وكان غلادكوف أعلن أمس الأول مقتل امرأة بهجوم طائرات مسيرة أوكرانية على قرية بيلوفسكويه في المقاطعة.

إلى ذلك أعلن الخبير العسكري أندريه ماروتشكو اليوم أن القوات الروسية تمكنت باستخدام المدفعية والطائرات بدون طيار من القضاء على قوة أوكرانية يرتدي أفرادها شارات من لواء الهجوم الثالث بالجيش الأوكراني كانوا يحاولون التحصن وتوطئة قدمهم بمواقع أفضل قرب منطقة بيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.. وبعد تكبدهم خسائر في الأرواح اضطروا إلى التراجع إلى مواقعهم السابقة.

وفي السياق نفسه، نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم فيديو لتدمير مواقع عسكريين تابعين للواء 81 المتنقل التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة نفسها باستخدام طائرات هجومية دون طيار.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن مشغلي الطائرات المسيرة التابعين لقوات مجموعة (الجنوب) دمروا بدقة متناهية المواقع الاستطلاعية للقوات المسلحة الأوكرانية، إضافة إلى المخابئ ونقاط إطلاق النار وتجمعات القوى البشرية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود
  • شعبة السيارات: 10 آلاف سيارة عالقة بالموانئ بسبب توقف سيستم الاستيراد
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • القوات الجوية الأوكرانية: روسيا أطلقت 2277 مسيّرة من طراز "شاهد" على مناطق أوكرانية هذا العام وتم إسقاط 86% منها
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)
  • مقتل أمرأة بهجوم مسيرات أوكرانية على قرية غربي روسيا
  • ‏الجيش الروسي يؤكد تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شاحنة مساعدات دخلت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم