وقع المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس  شركة غازتك واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام لمحافظة القليوبية، عقدى إنشاء محطتى وقود جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود السائل فى محافظة القليوبية فى حضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

جاء ذلك في إطار التوسع المستمر فى البنية التحتية  للمشروع القومى لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والخطط التنفيذية لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتحقيق ذلك، والتوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز الطبيعى بمختلف المحافظات.

وتقام المحطتان على قطعتى أرض، مساحة القطعة الأولى 1248 م2 ومخطط إنشاء محطة تموين بالغاز الطبيعي عليها تخدم القادم من القناطر الخيرية والمنوفية إلى كوبرى الحادثة ومدينة قليوب بطاقة تموين حوالى 500 سيارة بالغاز الطبيعي في اليوم، في حين تبلغ مساحة قطعة الأرض الثانية 3384 متر2، ومخطط إنشاء محطة متكاملة عليها لتموين السيارات بالغاز طبيعي تخدم القادم من شبرا الخيمة والقادم من طريق مصر الأسكندرية الزراعى إلى كورنيش النيل بطاقة تموين حوالى 700 سيارة في اليوم كما توفر هذه المحطة منتجات الوقود السائل بأنواعه المختلفة، فضلًا عن الخدمات الأخرى المقدمة للمواطنين.

وأوضح المحافظ أن هذا البروتوكول يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في إنشاء وتشغيل محطات لتموين السيارات بالغاز الطبيعي لتغطية كافة محافظات الجمهورية، مُضيفًا أن هذا الاتفاق يأتي كذلك في إطار مواكبة محافظة القليوبية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، وأن المحافظة مستمرة في زيادة منافذ خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى بكافة المدن والأحياء للتيسير على المواطنين، فى ظل الاعتماد على الغاز كوقود نظيف وصديق للبيئة ومنخفض التكلفة وعالي الأداء.

ومن جانبه أوضح فرحات، أن توقيع بروتوكول التعاون يأتي في إطار التوجيهات المستمرة للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بتعزيز شبكة محطات التموين بالغاز الطبيعي في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وأن التعاون  مع محافظة القليوبية مثمر في هذا الخصوص وأن   تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي الجديدة تضاف للتسهيلات القائمة داخل المحافظة، وهو ما يؤدى لدعم توفير البنية الأساسية اللازمة لتشغيل مختلف أنواع المركبات بالغاز الطبيعي بالمحافظة،  حيث يصل عدد محطات التموين بالغاز الطبيعى التي قامت شركة غازتك سابقًا بإنشائها وتشغيلها في محافظة القليوبية (19) محطة.

هذا وتستهدف شركة غازتك تنفيذ خطة موسعة لافتتاح وتشغيل عدد كبير من محطات التموين بالغاز الطبيعي بمختلف محافظات الجمهورية وذلك ضمن استراتيجية وزارة البترول للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف ومستدام، حيث يصل عدد محطات التموين بالغاز الطبيعى التابعة للشركة إلى 350 محطة تنتشر في 26 محافظة وهو أعلى معدل انتشار جغرافى لمحطات الخدمة والتموين بالغاز بين جميع الشركات العاملة فى مجال غاز السيارات في مصر.

حضر التوقيع القيادات التنفيذية بمحافظة القليوبية، الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة واللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية والمهندس ياسر مرعي مدير مشروع الشبكات الأرضية، محمد عبد الحليم مدير مشروع مواقف السيارات، شاكر عمارة مدير الشئون القانونية، منال معوض مدير الشئون المالية.

ومن شركة غازتك  اللواء إيهاب حسن منسق التعاون مع الجهات الخارجية، خالد ياسين مدير عام الشئون القانونية، والمحاسب أحمد سعيد مدير عام التسويق، والمحاسب خالد السماك مدير عام الوقود السائل والزيوت.

 


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البترول والثروة المعدنية الغاز الطبيعي تحويل السيارات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي تموین السیارات بالغاز محطات التموین بالغاز تموین بالغاز الطبیعی محافظة القلیوبیة بالغاز الطبیعى شرکة غازتک

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة

استقبلت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، مسئولي الإدارة المركزية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بمحافظة الفيوم,، بقيادة نادية عبدالله عوض, رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين بالوزارة (أم المعلمين) ، وعمرو عاطف عبده بالمكتب الفني للإدارة المركزية لشئون المعلمين ، وأحمد عبدالرازق ، وحسام محمد عبدالمنعم بالإدارة العامة للمتابعة بالوزارة.

تفقدت رئيس الإدارة المركزية للمعلمين ويرافقها الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة ، والدكتور منتصر الشماع مدير إدارة إطسا التعليمية ، عدد من مدارس إدارة إطسا التعليمية ، للاطمئنان على انتظام وانضباط العملية التعليمية بالمدارس. مدرسة أبو بكر الباسل للتعليم الأساسي ومدرسة البورة الابتدائية ومدرسة عتامنة الجعافرة للتعليم الأساسي  ومدرسة الشهيد أحمد محسن الابتدائية برحمي.

اجتماع فى النقابة…

 أشادت  “عبد الله ”  بانضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدارس بمحافظة الفيوم. كما عقدت إجتماع بمقر نقابة المعلمين بالفيوم، مع عدد من القيادات التعليمية بالفيوم ، بحضور  ريحاب عريق وكيل المديرية ، ومحمد فتحي مدير عام إدارة التعليم العام ، ومديري الإدارات التعليمية ، ومديري المراحل ، وعدد من مديري المدارس على مستوى المحافظة.

تم مناقشة عدة محاور خلال الاجتماع ، ومنها آليات سد العجز من المعلمين بالمدارس و حل مشكلة كثافة الطلاب بالفصول الدراسية  ومجموعات الدعم المدرسي. (المجموعات المدرسية ) للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.
و تكليف موجهي الإدارات التعليمية وموجهي عموم المديرية بتنظيم محاضرات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام وتكليف معلمي التخصصات بالتدريس فى تخصصهم واستكمال الجدول فى نفس التخصص بالصفوف العليا وكشكول الواجب مقسم إلى ثلاثة أقسام ، وهى الحصة والواجب المدرسي والتقييمات ونشر التقييمات ، من شأنها اطلاع ولى الأمر والطالب على التقييم ، وتكافؤ الفرص، وتحمل الطالب مسئولية كاملة عن نفسه، وتنمية قيمة الصدق مع الذات لدى الطالب، والقضاء على التسريب و التاكيد على رفع نسبة المعلم من مجموعات الدعم المدرسي وزيادة جاذبية الطلاب نحو المدرسة والتعلم ، من خلال إتاحة بيئة مناسبة وجذابة للتلميذ داخل المدرسة وأعمال السنة ودرجات السلوك .

وفي نهاية اللقاء تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، برسالة شكر وتقدير لأم المعلمين  نادية عبدالله عوض, رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين ، وفريق العمل بالإدارة المركزية لشئون المعلمين، على زيارة مدارس مديرية التربية والتعليم بالفيوم ، ولقاء المعلمين ومديري المدارس.

IMG-20240930-WA0142 IMG-20240930-WA0141 IMG-20240930-WA0138 IMG-20240930-WA0137 IMG-20240930-WA0132

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء ونظيره البافاري يشهدان توقيع إعلان «نوايا» لتعزيز التعاون في مجال الهيدروجين
  • رئيس الوزراء ونظيره البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا مشترك في قطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء ونظيره البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا للتعاون الثنائي بمجال الهيدروجين
  • عرابي: من الطبيعي تنسيق إدارة الأهلي مع كولر بشأن تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي «ستيلانتيس» للتوسع في تصنيع السيارات بمصر
  • مدير تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء