قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، الحكومية التابعة لوزارة المالية، إن "معرض Cairo ICT" يمثل فرصة سنوية لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا، حيث يسهم في تعزيز حالة التنافسية والتحدي للارتقاء بمستوى الأداء.

وأضاف سرحان أن مجموعة إي فاينانس تفتخر بتواصل استثماراتها في السوق المصري، حيث تجاوزت معدلات الاستثمارات 42%، مشيرا إلى وجود فرص واعدة داخل السوق المصري، مع التركيز على دعم الشركات الناجحة والموارد البشرية والعقول المصرية.

وأوضح أن الشركة توسعت إقليمياً بالحصول على ترخيص لانشاء فرع في المملكة العربية السعودية، وستبدأ نشاطها في السوق السعودية مطلع العام المقبل، ليخدم منطقة الخليج أيضاً. 

كما أشارت المجموعة إلى استكشاف الفرص في العديد من الدول الإفريقية لتحقيق تحول رقمي يدعم السوق المصرية.

وأكد على استمرار التعاون مع الشركات العالمية للتقدم في مجال التحول الرقمي والشمول المالي، وسيتم تسليط الضوء على هذه الجهود خلال معرض ومؤتمر PAFIX في اليوم الثاني من فعاليات معرض ومؤتمر "Cairo ICT"23.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا

"رويترز": أغلق المؤشران الرئيسيان للأسهم اليابانية على ارتفاعات قياسية اليوم، بدعم من مكاسب أسهم السيارات والبنوك والتكنولوجيا إذ تتوقع السوق أداء قويا للشركات في النصف الثاني. وبلغ المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مستوى قياسيا مرتفعا، متجاوزا ذروته السابقة عند أعلى مستوى في 34 عاما، مسجلا 2900.91 نقطة في وقت سابق من الجلسة. وأغلق المؤشر مرتفعا 0.92 بالمائة عند 2898.47 نقطة متخطيا أعلى مستوى إغلاق سجله في ديسمبر 1989. وتقدم سهم تويوتا موتور 1.98 بالمائة ليقدم أكبر دعم للمؤشر توبكس. وقفز سهم هوندا موتور ثلاثة بالمائة. وصعدت أسهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 1.47 بالمائة وزاد سهم مجموعة ميزوهو المالية 3.45 بالمائة. وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 0.82 بالمائة عند 40913.65 نقطة متجاوزا مستوى الإغلاق القياسي الذي سجله في 22 مارس، بقيادة أسهم التكنولوجيا، مع صعود أسهم شركة أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 2.14 بالمائة.

وارتفعت أسهم مجموعة سوفت بنك التي تستثمر في التكنولوجيا 4.53 بالمائة. وقال أوجو تسوبوي كبير محللي الأسهم في دايوا للأوراق المالية إن المؤشرين سيحافظان على الزخم حتى نهاية العام حيث يتوقع المستثمرون أن ترفع الشركات المحلية توقعاتها. وأضاف "باع المستثمرون الأسهم اليابانية في وقت سابق من هذا العام إذ قدمت الشركات اليابانية توقعات متحفظة، ولكن مع وجود علامات على التحسن الاقتصادي، فمن المنتظر الإعلان عن توقعات أفضل في وقت لاحق من العام". ومن بين أكثر من 1600 سهم يتم تداولها في السوق الرئيسية لبورصة طوكيو، ارتفع 59 بالمائة وانخفض 35 بالمائة مع استقرار التداول في أربعة بالمائة منها.

مقالات مشابهة

  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. المتحف المصرى يستعرض تاريخ المدينة العريقة
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية عبر معرفاتهما في منصة (X) وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • «السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»
  • إدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • مؤشر السوق السعودي يغلق مرتفعًا بـ0.6 %
  • شريف فاروق وزيرالتموين الجديد في سطور