تواصل وزارة التنمية المحلية، متابعة حالة الطقس في المحافظات، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية خلال الفترة الحالية، بتعرض بعض محافظات الجمهورية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء، فضلا عن وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، وانخفاض فى درجات الحرارة.

أهمية الاستعدادات لمواجهة الطقس السيئ

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أهمية استعدادات المحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ والرياح المثيرة للأتربة، وسقوط الأمطار التي تتعرض لها المحافظات على مدار24 ساعة، نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظات والسواحل الشمالية اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وتابعت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، جهود محافظتي مطروح والمنوفية، في التدخل السريع لمواجهة موجة الطقس السيئة، والتعامل مع أي أحداث طارئة.

ففي محافظة المنوفية، رفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، تجمعات مياه الأمطار، بالتعاون مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي.

مطروح تتعرض لأمطار منذ الأمس 

وتعرضت محافظة مطروح منذ مساء أمس، لأمطار من متوسطة إلى خفيفة، وحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مع نشاط ملحوظ في سرعة الرياح، ويجرى التنسيق مع غرف العمليات بالمراكز والمدن، لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

ويجري إزالة مياه الأمطار، مع تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيا، بالتنسيق مع فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، مع الجهات المختصة كافة لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار، وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أغلب الأنحاء إدارة الأزمات الأجهزة التنفيذية الأحوال الجوية الأرصاد الجوية التدخل السريع التنمية المحلية حالة الطقس التنمیة المحلیة الأحوال الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومناطق متفرقة من محافظات (حجة، المحويت، الحديدة، ريمة، غرب ذمار، اب، تعز، لحج، الضالع وأبين).

كما توقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كلا من (صعدة، عمران وصنعاء) وأجزاء من سواحل ومرتفعات (المهرة، حضرموت وشبوة).

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من العواصف الرعدية ومن التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.

وحث سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 

مقالات مشابهة

  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • تيسيرًا على مواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر