حماس: قوات الاحتلال تبرر عمليات القتل والإبادة الجماعية التي ترتكبها بهدف تهجير الفلسطينيين

كشفت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" أن ما نشرته وسائل الإعلام العبرية يكشف كذب رواية الاحتلال التي استندت إليها حرب الإبادة في قطاع غزة والتي تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني عن أرضه.

اقرأ أيضاً : "الصحة الفلسطينية": 259 جريحا لا يستطيعون الحركة يتواجدون في مجمع الشفاء

وأضافت حركة "حماس" في بيان صحفي، الأحد، أن مزاعم الاحتلال حول استهداف طائرة الاحتلال موقع حفل الربيع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، يُثبِت تعمدها لاختلاق أكاذيب وروايات زائفة، لتبرير عمليات القتل والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بهدف تهجير الفلسطينيين عن أرضهم.

وأكدت حماس في بيانها، أن الاحتلال عمد على نشر أكاذيب تتعلق قتل أطفال وقطع رؤوسهم، والتي لم يستطِع الاحتلال إثباتها، وكذلك حرق المدنيين.

وأكدت حماس أن التحاليل أظهرت أن الجثث المتفحمة تعود لشهداء فلسطينيين، مؤكدة في بيانها أنهم قُتِلوا بقصفٍ الاحتلال استناداً إلى بروتوكول هانيبال، الذي يقضي بقتل الأسرى وآسريهم لمنع عمليات الأسر.

ودعت حماس الإدارة الأمريكية، والعواصم الغربية، ووسائل الإعلام الغربية التي تبنّت الرواية الصهيونية الكاذبة دون تحقُّق، إلى التراجع عن مواقفها الداعمة لحرب الإبادة على الشعب الفلسطيني.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حركة حماس المقاومة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982

أكد السفير الإسرائيلي في فرنسا، الثلاثاء، أن بلاده "لا تعتزم غزو لبنان ولا البقاء فيه لأشهر"، وذلك بعيد إعلان الجيش الاسرائيلي أن قواته عبرت الحدود لقتال حزب الله في جنوب لبنان.

وقال السفير جوشوا زرقا لإذاعة فرنسا الدولية: "لا نعتزم البتة غزو لبنان، وتكرار الخطأ الذي ارتكب في 1982" حين اجتاحت إسرائيل جنوب لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت.

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي ردا على سؤال عن الفترة الزمنية التي سيستغرقها هذا التدخل العسكري "لا أعلم ما إذا كانت مسألة ساعات أو أيام، ولكنها ليست مسألة أشهر بالتأكيد".

وأعلن الجيش الاسرائيلي أنه بدأ عملية برية محددة في جنوب لبنان تستهدف حزب الله رغم الدعوات الدولية إلى التهدئة.

إلا أن حزب الله نفى الثلاثاء أن تكون قوات إسرائيلية دخلت لبنان وكذلك فعلت قوة الأمم المتحدة (يونيفيل).

وأوضح زرقا أن الهدف "هو فعليا إجبار حزب الله على ألا يكون موجودا عند الحدود. ليس الهدف اجتياح كل لبنان، ولا اجتياح جنوب لبنان بكامله، بل تطهير قسم من لبنان على طول حدودنا".

وتابع: "إنها حرب فرضت علينا. لم نختر خوض حرب جديدة في لبنان، كما أننا لم نختر خوض حرب جديدة مع حماس في قطاع غزة. هذا الأمر فرضته علينا حماس، ولاحقا حزب الله الذي هاجمنا في 8 أكتوبر".

وفي اليوم الثاني لهجوم حماس غير المسبوق على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، فتح حزب الله جبهة "إسناد" للحركة الفلسطينية عند الحدود بين لبنان وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • اعلان يوم الخميس 3 تشرين الاول عطلة رسمية في العراق
  • تحديد الثالث من تشرين الأول عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • إطلاق دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • العمل: إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين لشهر تشرين الأول
  • بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 تشرين الأول.. صحيفة تكشف