أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن صناعة التكنولوجيا تضم أكثر من مستوى ويتم تدريب الشباب للعمل في المجالات المختلفة.

مصطفى مدبولي: "محدودي الدخل لهم مكان في العاصمة الإدارية" (فيديو) مصطفى مدبولي: فكرة العاصمة الإدارية مطروحة منذ زمن بعيد

وقال "مدبولي" تصريحات صحفية اليوم، على هامش تفقد وافتتاح عدد من الشركات العالمية العاملة بمصر في مجال خدمات التعهيد، اليوم الأحد، إن  صناعة التعهيد تضم أكثر من مستوى، حيث شهدت الجولة اليوم متابعة المستوى الأول، الذي لا يتطلب مهارات كبيرة ومتخصصة في المجال، مثل خدمات  مراكز الاتصالات Call Centre والتي تضم شباباً يحصلون على تدريب مميز ثم يعملون بمرتبات عالية مقارنة بأية وظيفة نمطية أخرى، وأمامهم فرصة للانطلاق بصورة كبيرة.

وأشار إلى  أن تلك الصناعة تضم كذلك المستوى المتقدم، والذي يكون فيه شبابنا من المهندسين والخبراء مسؤولين عن تصميم البرمجيات الخاصة بصناعات مثل: السيارات، والطائرات، والأمن السيبراني في شركات على مستوى العالم، معرباً عن سعادته باعتماد الشركات العالمية والمصانع العملاقة الأساسي على تلك المراكز المقامة في مصر.

وواصل مدبولي أنه خلال جولته وحديثه مع مختلف مسئولي الشركات، أكدوا أن العنصر البشري المصري بدون تحيز يُعد من أفضل العناصر الموجودة على مستوى العالم، وذلك لما يتمتع به من قدرة وسرعة في استيعاب التكنولوجيا والتعامل مع أدواتها، مشددا على أن قطاع التكنولوجيا واعد وسيكون لمصر باع كبير فيه.

واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، زيارته اليوم الاحد، لعددٍ من الشركات العالمية العاملة بمصر في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتصدير خدمات البحث والتطوير الهندسي وخدمات التعهيد والخدمات المهنية، حيث تفقَّد "مركز خدمات الدعم العملياتي" بمقر شركة "جيديا" (Gediea) السعودية في مصر.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح مُفصل من قبل أحد مسؤولي الشركة، الذي أوضح أن شركة "جيديا" الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية تعمل على جذب المواهب التقنية المتميزة للعمل في مركزها في مصر والذي يضم أكثر من 1200 من ذوي الخبرات في المجالات التكنولوجية.

وأضاف أن المركز يسهم بفاعلية في بناء وتطوير تطبيقات وحلول التكنولوجيا المالية لعملاء الشركة في مختلف الأسواق، إلى جانب العمل على تمكين السيدات وإكسابهن الخبرات الكافية لكي يصبحن قائدات في سوق العمل في المستقبل، إذ تمثل نسبة العاملات بالشركة حوالي 67%.

كما أكد، في السياق ذاته، أن شركة جيديا تحرص، بالتعاون مع الحكومة المصرية، على تمكين وتطوير الشباب من ذوي الهمم.

ونوّه مسؤول الشركة عن أن شركة "جيديا" قد تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية عام 2008 ونمت عملياتها بشكل كبير، ما مكّنها من جذب استثمارات كبيرة لكونها نموذج أعمال له مستقبل واعد في قطاع التكنولوجيا.

وأشار إلى أن الشركة تمكنت من تحقيق العديد من النجاحات في مصر خلال الفترة الماضية، إذ بلغت قيمة استثماراتها، منذ أن دخلت السوق المصرية في يناير 2022، أكثر من 40 مليون دولار، كما تضاعف حجم أعمالها 3 مرات في العام الماضي، كما أنها تخطط لمضاعفة حجم الأعمال بمعدل 7 أضعاف حجم الأعمال الحالي في الفترة المقبلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفي مدبولي مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء صناعة التكنولوجيا مجال خدمات التعهيد قطاع التكنولوجيا التكنولوجيا أکثر من فی مصر

إقرأ أيضاً:

"لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال المتحدث باسم امانة بغداد محمد الربيعي، ان تنفيذ مشروع مترو بغداد سيكون خلال العام الجاري من شركة استثمارية رصينة.

وذكر الربيعي، ان " هذا العام سيشهد إحالة مشروع مترو بغداد للتنفيذ لأحد الشركات الاستثمارية الرصينة التي قدمت على هذا المشروع وأن معظم الشركات المتقدمة صينية وأوروبية وهي مرموقة جداً".

وتابع ان "المشروع لا يزال لدى  الحكومة و هيئة الاستثمار الوطنية ينتظر عدد من الشركات التي  تنافس على  غلق العطاء لان الاستثمار الوطني هو المعني في موضوع المستثمرين ".

واكمل انه "لحد الان لم يتم  اختيار  الشركة  المنفذه للمشروع من بين الشركات التي تقدمت له".

مقالات مشابهة

  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف آلاف المشتركين عن السداد ومقاطعة الشركة بسبب رفعها أسعار الباقات
  • كيف تجذب الشركات والمؤسسات أفضل المواهب؟
  • ثورة الذكاء الاصطناعي.. تأثير اقتصادي مخيب للآمال
  • نساء رائدات فى عالم التكنولوجيا.. تحدين التوقعات وصنعن التاريخ
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • مدبولي: نستهدف زيادة أعداد السياح إلى 80 مليون شخص سنويا بحلول 2028
  • الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل
  • مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد