(عدن الغد)خاص:

التقى أمين عام المجلس المحلي بمديرية حصوين الأستاذ محمد عبدالله الكهالي، فريق الحملة البيطرية لمعالجة الحالات المرضية في المديرية برئاسة الأستاذ حامد الحامد مدير إدارة البيطرة بالمحافظة.

وفي اللقاء أوضح الأستاذ علي حسن عليان مدير مكتب الزراعة والري بمديرية حصوين أن الحملة تأتي تجاوباً مع طلب مكتب الزراعة بالمديرية لعلاج الحالات المرضية المنتشرة بين المواشي، مشيداً بجهود المهندس علي سعيد القميري مدير عام الزراعة بالمحافظة والاهتمام الذي يوليه للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأوبئة والأمراض.

من جهته رحب الأستاذ محمد عبدالله الكهالي بالجميع شاكراً اهتمام مكتب الزراعة ودعم السلطة المحلية بالمحافظة لتنفيذ مثل هذه الحملات البيطرية، منوهاً إلى أهمية النظر بعين الاعتبار إلى ما خلفه إعصار تيج من خسائر كبيرة في الثروة الحيوانية ونفوق الأعداد الكبيرة من مواشي المواطنين.

هذا وباشرت الحملة في يومها الأول مهامها بمعاينة وعلاج الحالات المرضية للمواشي، ويواصل الفريق العمل للوصول إلى المناطق والتجمعات السكانية بالمديرية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة

قرر اللواء أسامة القاضي  محافظ المنيا، تشكيل لجنة مختصة ، لمتابعة ومراجعة والإشراف على كافة إجراءات توزيع الأسمدة الزراعية على المزارعين بنطاق المحافظة، وتذليل جميع المعوقات التي تحول دون حصول المزارعين على الكميات المخصصة لهم من الأسمدة.

 

وضبط واتخاذ الإجراءات القانونية ، حيال أي ممارسات غير قانونية تشوب عمليات التوزيع، على أن تقدم اللجنة تقارير دورية أسبوعياً بنتائج أعمالها، جاء قرار المحافظ ، على ضوء ما تم مناقشته فى اجتماع المجلس التنفيذي ، حول عمليات توزيع حصص الأسمدة لمستحقيها ، وضرورة اتخاذ ما يلزم لمنع التلاعب بتلك الحصص ، و توزيعها بشكل عادل و شفاف.

 

يرأس اللجنة مدير مديرية الزراعة بالمنيا، وتضم كل من ، مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعي بمديرية الزراعة، وممثل إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة ، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية للمركز والمدينة المختصة ، وممثل مديرية التموين ، وممثل مديرية الإصلاح الزراعي، وممثل شرطة المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • تشييع جثمان مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز العقيد أحمد الجنيد
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد