إسرائيل – كشف مدير مقبرة “جبل هيرتسيل العسكرية” عن الأعداد الكبيرة التي تم دفنها من جنود الجيش الإسرائيلي جراء المعارك التي يخوضها في قطاع غزة حيث تم دفن 50 جنديا خلال 48 ساعة.

وقال دافيد اورن باروخ مدير مقبرة جبل هرتسل العسكرية: “نحن نمر الآن بفترة كل ساعة هناك جنازة، كل ساعة ونصف جنازة.. طلب مني فتح عدد كبير من القبور.

. فقط في مقبرة جبل هرتسل دفنا 50 جنديا خلال 48 ساعة”.

تجدر الإشارة إلى أن أسماء الجنود القتلى لا تعلن إلا بعد سماح الجيش بذلك ، وأعلن الجيش الإسرائيلي في موقعه حتى الآن عن 380 قتيل منذ السابع من أكتوبر.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

في غضون 12 ساعة.. اغتيال قائدين في "حماس" و"حزب الله"

أعلنت حركة "حماس" عن اغتيال قائد مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي اغتيال القائد العسكري في "حزب الله" اللبناني فؤاد شكر.

ويتوقع أن تتصاعد المخاوف التي تنامت من اتساع رقعة الحرب وفق معادلة "الرد والرد المضاد" بين حزب الله وإسرائيل  مع اغتيال مهندس شؤون حماس السياسية إسماعيل هنية.

وعقب هجوم 7 أكتوبر، تم استهداف قادة من كلا الطرفين "حماس" و"حزب الله"، إلا أن الاغتيالين الأخيرين جاءا مختلفين من حيث التوقيت المتوتر للغاية والمستوى القيادي.

طائرات وصاروخ موّجه

نقلت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس عن مصادر إيرانية قولها إن "اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تم بصاروخ موجّه نحو جسده مباشرة".

وحسبما ذكر الحرس الثوري في بيان فإن هنية قتل مع أحد حراسه الشخصيين، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية التي قالت إن "هنية قضى وأحد حراسه إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران".

وقبل 12 ساعة تقريبا، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قتلت أكبر قائد عسكري في "حزب الله" فؤاد شكر، المعروف أيضا باسم "سيد محسن"، في منطقة الضاحية الجنوبية ببيروت.

ووصف بيان الجيش الإسرائيلي شكر الذي قتل في غارة إسرائيلية نفذت بناء على معلومات استخباراتية، بأنه كان يعتبر "اليد اليمنى" لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ومستشاره لشؤون التخطيط وإدارة الحرب.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يجهز عشرات الطائرات على المدارج استعداداً للدفاع والهجوم
  • المقاومة الوطنية اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في مستوطنة “متسوفا” في فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • القوات الروسية تسقط 61 مسيرة للنظام الأوكراني خلال الـ24 ساعة
  • صحة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين خلال 24 ساعة
  • إسرائيل تواصل عملياتها العسكرية في غزة بعد اغتيال هنية
  • بعد اغتيال هنية.. إسرائيل تواصل عملياتها العسكرية في غزة
  • في غضون 12 ساعة.. اغتيال قائدين في "حماس" و"حزب الله"
  • أكسيوس: “إسرائيل” تنغمس في الاضطراب.. والأحداث الأخيرة تدل على تفكك قيادة جيشها
  • صحيفة “معاريف” عن أحداث “سدي تيمان” وبيت ليد: رمز لتفككنا.. وبداية النهاية لـ”إسرائيل”
  • صدامات بين الشرطة الإسرائيلية والحريديم وسط تل أبيب