استُشهد 14 فلسطينيا وأصيب آخرون، مساء اليوم، جراء قصف الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، إلى انتشال 11 شهيدا من النساء والأطفال بعد قصف إسرائيلي لمنزل آخر في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، شيع فلسطينيون، في مخيم جنين، جثمان الشهيد عصام حسين أحمد فايد «46 عاما»، كما شيع الفلسطينيون، في «بيت لحم»، جثمان الشهيد عمر علي اللحام.

تواصل حملة الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

وفي سياق الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، فلسطينيا، وسرقت أموالا، واستولت على معدات زراعية جنوب الخليل، كما اعتقل الجنود، الأسير المحرر منصور بني عودة جنوب طوباس، وفلسطينيين اثنين بينهم الأسير المحرر محمد الفيراوي، بالقدس المحتلة.

وسرق مستوطنون، محتويات غرفة زراعية شرق بيت لحم، وقالت هيئة «شؤون الأسرى»، إن 14 معتقلا يقبعون في «عيادة سجن الرملة»، يعانون أوضاعا صحية حرجة.

سياسيا، حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من مغبة ارتكاب الاحتلال للمزيد من الجرائم الجماعية في قطاع غزة عامة، وفي شمال القطاع بشكل خاص، مضيفة أن الفشل الدولي بوقف الحرب جعل إسرائيل أكثر جرأة في ارتكاب الجرائم.

وتلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأكد عباس، ضرورة قيام «باريس» بالضغط على سلطات الاحتلال، لوقف عدوانها، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية، ووقف اعتداءات القوات والمستوطنين الإرهابيين بالضفة الغربية المحتلة، مجددا التأكيد على الرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة، مشددا على ضرورة التدخل العاجل للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية التي تحتجزها إسرائيل.

بدورها، أدانت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، الجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، باستهدافه مدرستي الفاخورة وتل الزعتر في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيوف الحديدية طوفان الأقصى حرب غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول

رام الله - صفا

رصد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" 148 انتهاكاً ضد الإعلام الفلسطيني في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، بينها 7 انتهاكات فلسطينية وانتهاك واحد من قبل مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مركز "مدى" الحقوقي في بيان له وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية في فلسطين قد ارتفعت بنسبة 41% مقارنة مع شهر آب/ أغسطس الذي شهد 105 انتهاكات فقط.

وأوضح أن الارتفاع في عدد الانتهاكات خلال شهر أيلول بشكل أساسي، جاء نتيجة للهجمة الشرسة التي شنتها قوات وسلطات الاحتلال على مدن شمال الضفة الغربية ومخيماتها.

وبلغ عدد الانتهاكات الإسرائيلية ضد الحريات الإعلامية في فلسطين ما مجموعه 140 انتهاكاً؛ منها 132 انتهاكا في الضفة و8 انتهاكات في قطاع غزة.

وارتكبت "جهات فلسطينية" مختلفة 5 انتهاكات، 4 منها في الضفة، فيما قيدت منصة "فيسبوك" التابعة لشركة "ميتا" المحتوى لحساب لصحفي في قطاع غزة.

وشكلت الانتهاكات الإسرائيلية ما نسبته 95% من مجمل الانتهاكات الموثقة، وتوزعت على 132 انتهاكا في الضفة الغربية و8 في قطاع غزة؛ منها 3 جرائم قتل لصحفيين/ات.

واستهدفت قوات الاحتلال، بشكل مباشر، الطواقم الإعلامية والصحفيين بالضفة الغربية 39 مرة، إلى جانب 43 حالة أخرى تعرض لها الصحفيون لمنع التغطية.

وأقدمت جرافات الاحتلال، في ذات الشهر، على محاولة دهس 22 صحفيا لمنعهم من تغطية الأحداث الجارية في الضفة، واعتقلت 4 صحفيين من منازلهم.

ووثق مركز "مدى" 11 اعتداء جسديا، منها 8 حالات وقعت في الضفة الغربية و3 حالات لصحفيين أصيبوا بشظايا نتجت عن قصف الصواريخ الإسرائيلية في قطاع غزة.

وداهمت قوات الاحتلال مكتب شبكة "الجزيرة" في النصف الثاني من شهر أيلول وصادرت معداته وقامت بإغلاقه لمدة 45 يوما، كما داهمت منازل صحافيين اثنين في مدينة الخليل وعاثت بهما خراباً، ومقر الشركة الفلسطينية للإعلام وصادروا جزءا من معداتها وأتلفوا آخر.

وفي الأول من شهر أيلول حولت سلطات الاحتلال المصور الصحفي حازم ناصر من طولكرم للاعتقال الإداري لمدة 5 أشهر، وهو معتقل منذ 25 من شهر تموز الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • وقوع شهداء.. طيران الاحتلال يستهدف منازل في مخيم النصيرات بغزة
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة