عدن الغد:
2024-10-05@09:08:42 GMT

إشهار هيئة الصلح الاجتماعي بحلف أبناء قبائل شبوة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

إشهار هيئة الصلح الاجتماعي بحلف أبناء قبائل شبوة

شبوة(عدن الغد)خاص:

شهد الشيخ فارس الخبيلي، رئيس حلف أبناء قبائل شبوة، اليوم الأحد، إشهار هيئة الصلح الاجتماعي بالحلف، في مقر الحلف بمدينة عتق عاصمة المحافظة، برعاية من محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد بن الوزير.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره، الشيخ لحمر علي لسود، والشيخ عبد الله سعيد القروة، والشيخ صالح علوي الديولي، والشيخ محمد علي باحميد، والشيخ يحيى عبدالله بلعريف المصعبي، رحب الشيخ الخبيلي بالحاضرين، ناقلا لهم تحيات المحافظ عوض بن الوزير.

وأوضح الشيخ الخبيلي، أن إشهار هيئة الصلح الاجتماعي بحلف أبناء قبائل شبوة، استشعار بالمسؤولية الملقاة على عاتق الحلف، في إصلاح ذات البين وفض النزاعات القبلية، وإبرام المصالحة بين القبائل، وتوحيد الصف الشبواني، في هذه المرحلة، لتجنيب المحافظة أي مؤامرات تحاك ضدها.

بعد ذلك قدم الأستاذ منصور أحمد باحميد، المقرر العام، المتحدث الرسمي للحلف، نبذة عن الحلف، وشرحا موجزا عن أهداف هيئة الصلح الاجتماعي، والنتائج المأمول منها في لم الشمل وتوحيد الصف وجمع الكلمة عبر السعي لعقد صلح قبلي بين جميع أبناء قبائل شبوة، والعمل المنظم على مراحل لحلحلة الحد من فتنة قضايا الثأر تدريجيا وإنهاء القاعدة السلبية الطارف غريم.

وتخلل اللقاء عددا من المداخلات من الشيوخ الحاضرين، أكدت جميعها عن استعدادهم في تحقيق تطلعات أبناء شبوة عبر معالجة قضايا المجتمع الشبواني، وعقد صلح قبلي بين القبائل المتنازعة، وفض النزاعات وإصلاح ذات البين وتضميد جراح الماضي، وتحصين المجتمع الشبواني من الاختراقات والمناكفات للوصول نحو مستقبل آمن للجميع.

وجرى خلال الاجتماع اختيار هيئة الصلح الاجتماعي، بعد التوافق عليهم، اصدر رئيس الحلف قرار بتشكيل الهيئة من ثمانية اشخاص هم، الشيخ علي أحمد الحجري، والشيخ لحمر علي لسود، والشيخ عبد الله سعيد القروة، والشيخ محمد علي باحميد، والشيخ يحيى عبد الله المصعبي، والشيخ صالح علوي الديولي، والشيخ سعيد محمد بلعبيد، الشيخ عوض المرضوف السليماني.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: أبناء قبائل شبوة

إقرأ أيضاً:

الشيخ: جيرارد متدرب وليس مدربًا .. فيديو

ماجد محمد

أثار تصريح للناقد الرياضي محمد الشيخ حول أداء مدرب الاتفاق ستيفن جيرارد مع فريقه، جدلا واسعا حيث اعتبر الشيخ أن جيرارد لا يزال في مرحلة التدريب ولا يتمتع بخبرة المدرب المحنّك.

وقال الشيخ: “جيرارد متدرب وليس مدربًا، ولا أعتقد أنه يمتلك المقومات اللازمة لتوجيه الفريق بشكل فعال في هذه المرحلة الحسّاسة”.

وأشار إلى أن بداية جيرارد كمدرب مع الفريق لم تكن بالشكل المتوقع، مما يعكس الحاجة إلى مراجعة دور المدير الفني لافتا إلى أن جيرارد ماهو إلا متدرب في الدوري السعودي

وتساءل الشيخ عن قدرة الإدارة على اتخاذ قرار بإعفاء جيرارد إذا استمر الأداء دون المستوى المطلوب: “هل تستطيع الإدارة إعفاء جيرارد في حال استمرار النتائج السلبية؟ هذا هو السؤال المهم.”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/AZCEeasrCy1AybA7.mp4

مقالات مشابهة

  • عاجل - الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة (صور)
  • الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
  • الشيخ: جيرارد متدرب وليس مدربًا .. فيديو
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يصلان مقر حفل تخرج دفعة الكليات العسكرية
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • بث مباشر.. حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بحضور الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • جامعة الفيوم تكريم 102 من المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس والإداريين