أعرب أسامة كمال، رئيس الشركة المنظمة للمعرض والمؤتمر الدولي  للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT”23، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، عن سعادته بزيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونخبة متميزة من الوزراء للمعرض المقام تحت رعاية الرئيس.

وكشف كمال عن بالغ تقديره للجهود التي ساهمت في عودة المعرض إلى رادار الدولة، حيث تنظر إليه بعناية فائقة، لافتا إلى أن المعرض تغير اسمه أكثر من مرة، من كايروتليكومب في التسعينيات،  إلى كايرو أي سي تي بعد زيارة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك للمعرض في عام 2002 ، وتغير الاسم مجددا عام 2018  إلى المعرض والمؤتمر الدولي  للتكنولوجيا.

وأكد أسامة كمال، خلال افتتاح المؤتمر وسط حشد من المسئولين والمعنيين وصناع القرار في الحكومة والمؤسسات المختلفة والشركات، أن الدعم الكبير من الرعاة على مدار السنوات الماضية كان الحافز الرئيسي لمواصلة النجاح مهما كانت الظروف، حتى في ظل أزمة السياحة بالأقصر في التسعينيات، وحتى في ظل الأزمات العالمية الاقتصادية المتعاقبة، كما انعقد المعرض خلال أحداث 2011، ومضت دورات المعرض دون توقف في أي حدث من الأحداث بما في ذلك عام جائحة كورونا، وينعقد في العام الحالي في ظل أحداث إقليمية غير خافية على أحد، داعياً الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح الأبرياء والشهداء في أحداث قطاع غزة.

وتقدم أسامة كمال رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال بالشكر للسفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، وحسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار لتشريفهما بالحضور لافتتاح معرض ومؤتمر Cairo ICT”23.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن المعرض بمثابة عيد سنوي لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا إذ يساهم في خلق حالة من التنافسية والتحدي لكي يخرج الجميع أفضل ما عنده.

وأضاف أن المجموعة تفتخر باستمرار استثماراتها في السوق المصري وقد تجاوزت معدلات الاستثمارات 42%، كما أن هناك فرصا واعدة داخل السوق المصرية بدعم الشركات الناجحة والقوى البشرية والعقول المصرية والاستثمارات الضخمة التي تم ضخها.

وأوضح أن الشركة بدأت تتوسع إقليمياً، حيث حصلت على رخص فرعها في المملكة العربية السعودية، لتبدأ نشاطها في السوق السعودية مطلع العام المقبل بما يخدم منطقة الخليج أيضاً، كما اتجهت المجموعة للعديد من الدول الإفريقية لنقل خبراتها مع الحكومة المصرية للأسواق  الإفريقية.

وأكد على مواصلة التعاون مع الشركات العالمية للتقدم في مجال التحول الرقمي وكذلك الشمول المالي وهذا ما سيتم توضيحه خلال افتتاح معرض ومؤتمر PAFIX خلال اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر Cairo ICT”23.

ومن جانبه قال محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن المعرض نجح منذ سنوات بعيدة في إطلاق الشرارة الأولى لكافة الإنجازات والطموحات التي تحققت فعلياً اليوم على أرض الواقع، ودون تطور تكنولوجي لن يكون هناك أي تطور للقطاعات الأخرى.

وأضاف أنه خلف التطبيقات والتكنولوجيا سوف نجد أهمية قصوى لعمليات الرقابة والحوكمة، وتتراوح نسب أقساط التأمين في مصر أقل من 1% من الناتج المحلي الإجمالي وهي نسبة منخفضة للغاية، ولذلك كان يجب تغيير المنهج وطريقة التعامل مع التطوير المستهدف، وقد أصدرت الهيئة 3 قرارات لتمكين شركات ريادة الأعمال لدخول مجال السجلات الرقمية والتعرف على العميل رقمياً بآليات معترفة ومُعتبرة داخل المحاكم المصرية.

وأكد أن الحوكمة تظل هي المعيار الأهم خلف كافة البرامج والتطبيقات التكنولوجية، ولذلك يجب الحديث عن حوكمة التكنولوجيا كجزء لا يتجزأ من التطوير في كافة المجالات الرقمية المالية، مع الاهتمام بعمليات التأمين المعتمدة من الجهات الرقابية لتمكين الشركات من العمل بثقة داخل الإطار الرقابي.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا  للشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT”23، توقيع اتفاقية شراكة بين شركة بنية تكنولوجي وشركة خزنة داتا سنتر، بحضور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وطارق هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والسفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية الشقيقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس الهیئة العامة Cairo ICT 23

إقرأ أيضاً:

 السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة السكة الحديد عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم الثلاثاء، نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

-خط القاهرة / الإسكندرية.

متوسط تأخيرات القطارات 20 دقيقة

-خط القاهرة / السد العالي 

متوسط التأخيرات كالآتي: 
-القاهرة  / أسيوط 80 دقيقة.

-أسيوط / أسوان  60 دقيقة.

-خط  بنها / بورسعيد.

متوسط تأخيرات القطارات 90 دقيقة.

-خط  طنطا / المنصورة / دمياط.

متوسط تأخيرات القطارات 45 دقيقة.

-خط قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة.

-متوسط تأخيرات القطارات مدة 45 دقيقة.

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات.

وأهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على 5 اتفاقيات للبحث عن الغاز والبترول
  • الحكومة توافق على 5 اتفاقيات لمشروعات بترولية
  • وزير الاستثمار: أولوياتنا تنفيذ خطة زيادة الصادرات السلعية لـ100 مليار دولار سنويًا
  • كواليس مفاوضات القاهرة.. حديث عن “حاجز” مصر وموقعين مهمين
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • انخفاض صافي الربح لشركة "زين" للاتصالات خلال النصف الاول بـ2024
  • العرجاني يوقع اتفاقيات مع نجل حفتر.. استثمار أم تعاون أمني؟
  • بسبب صفقة رأس الحكمة.. الحكومة المصرية تخفض حجم الاستدانة من خلال أذون الخزانة
  • وفد من القناصل يزورن منطقة Imagine Monet بموسم جدة 2024
  • أحمد دياب: يوضح كواليس سفر أحمد رفعت من البداية إلى النهاية