الثورة نت|

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال، اليوم، نائبيه لشئون الامن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان و الخدمات و التنمية الدكتور حسين مقبولي.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع و نائب وزير النفط والمعادن ياسر الواحدي، مناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة بقطاع الخدمات و التنمية و مستوى انحاز خطة القطاع خلال الأشهر الماضية من العام الجاري 1445ھ و آثارها الايجابية على المواطنين في أمانة العاصمة و المحافظات الحرة.

واطلع اللقاء على تقرير الدكتور مقبولي، حول نتائج عمل اللجنة الحكومية الخاصة بحصر واسترداد أراضي الأوقاف بالتنسيق مع اللجنة الرئاسية والهيئة العامة للأوقاف.

حيث اوضح التقرير الجهود المتواصلة المبذولة من قبل اللجنتين و الهيئة العامة للأوقاف لحصر و استرجاع أراضي الأوقاف في أمانة العاصمة والمحافظات وما تم تحقيقه من نتائج ايجابية حتى الآن توجت باسترداد مساحات كبيرة من أراضي الأوقاف.. مشيرا إلى أن عمل اللجنتين مستمر على مستوى أمانة العاصمة و المحافظات بما في، ذلك حصر الأراضي المستخدمة للاغراض العامة من قبل الجهات الحكومية المركزية والمحلية.

وتم التطرق إلى نشاط وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة النفط و المعادن و ابرز المهام المنجزة خلال الأشهر الاخيرة في سياق تنفيذ خطتيهما السنوية للعام الجاري.

وأثنى الدكتور بن حبتور، على مختلف الجهود والأعمال المحققة من قبل قطاعي الأمن و الدفاع و الخدمات و التنمية برغم تحديات الظرف الراهن و تداعياته على مختلف مؤسسات الدولة ، منوها بالجهود الهامة المبذولة من قبل اللجنتين الحكومية والرئاسية و هيئة الاوقاف لاستعادة أراضي الأوقاف كمسئولية دينية و اخلاقية تقع على عاتق الجميع.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أراضی الأوقاف من قبل

إقرأ أيضاً:

4 سيدات بمناصب وزارية في الحكومة الجديدة

في خطوة هامة نحو تعزيز التنوع والشمولية، شهدت مصر مؤخرًا تغييرًا وزاريًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي قام باختيار فريق جديد يجمع بين الخبرات والكفاءات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتقدم الشامل في مختلف المجالات الحيوية للبلاد.

التغييرات الرئيسية في التشكيل الوزاريالتمثيل النسائي المتميز
 

تميز التغيير الوزاري بتعيين أربع وزيرات، مما يمثل خطوة نحو تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية والحكومية. هذا التمثيل يشمل وزارات حيوية مثل وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة التنمية المحلية، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، ووزارة البيئة.

الدكتورة مايا مرسي - وزيرة التضامن الاجتماعي


  تمتلك الدكتورة مايا مرسي خبرة طويلة في مجالات التنمية والمساواة بين الجنسين. كانت رئيسة للمجلس القومي للمرأة ولديها إنجازات ملموسة في دعم حقوق النساء وتعزيز دورهن في التنمية الاجتماعية.

الدكتورة منال عوض ميخائيل - وزيرة التنمية المحلية
 

 تمتلك الدكتورة منال عوض خبرة واسعة في الإدارة الحكومية، وهي أول امرأة تشغل منصب محافظ في مصر، مما يعكس رغبة الحكومة في تعزيز دور المرأة في القيادة المحلية وتنمية المجتمعات.

الدكتورة رانيا عبدالمنعم المشاط - وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي


  تتمتع الدكتورة رانيا بخبرة واسعة في السياسات الاقتصادية والتعاون الدولي، وقد شغلت مناصب عديدة في مؤسسات دولية بارزة، مما يعزز قدرتها على دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

الدكتورة ياسمين فؤاد - وزيرة البيئة
 

تمتلك الدكتورة ياسمين فؤاد خبرة واسعة في مجال البيئة والتنمية المستدامة، وقد أسهمت بشكل كبير في إدارة ملفات بيئية حيوية، مما يجعلها محورًا رئيسيًا في تعزيز سياسات الحفاظ على البيئة في مصر.

أهداف التشكيل الوزاري الجديد

- تعزيز الأمن القومي: من خلال التصدي للتحديات الإقليمية والدولية بشكل فعال، وتعزيز الاستقرار الداخلي.
- تطوير البنية التحتية: لدعم النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات.
- تعزيز الخدمات الاجتماعية: في مجالات الصحة والتعليم والتنمية البشرية، لرفاهية المواطنين وتحسين مستوى الحياة.
- تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد: لتعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية.

يمثل التشكيل الوزاري الجديد في مصر خطوة إيجابية نحو بناء حكومة قادرة على مواجهة التحديات الراهنة وتحقيق التنمية المستدامة. 

بتوجيه الدكتور مصطفى مدبولي، يتطلع الشعب المصري إلى مستقبل أفضل ومزدهر تحت رؤية قيادية قادرة على تحقيق النجاح والازدهار للبلاد وشعبها.

مقالات مشابهة

  • إجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية»
  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين وأبرز التغييرات في الخارجية والدفاع
  • عاجل: خالد عبد الغفار نائبا لرئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية
  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • 4 سيدات بمناصب وزارية في الحكومة الجديدة
  • بعد إقراره.. ما أهداف تعديلات قانون تعويضات عقود المقاولات؟
  • اجتماع تنسيقي لمناقشة تصفير البيروقراطية الحكومية في الفجيرة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة جديدة.. بحجم التحدي
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا