انطلقت اليوم الأحد، فعاليات اللقاء الثالث لبرنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات أوقاف كفر الشيخ وذلك بمقر كلية التربية بجامعة كفر الشيخ، وبحضور  الدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية بجامعة كفر الشيخ، والشيخ عطا بسيوني مدير مديرية أوقاف كفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم مدير الدعوة بأوقاف كفر الشيخ.

انعقاد اللقاء الثالث لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بكفر الشيخ

وخلال اللقاء أعرب الدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية عن شكره لوزارة الأوقاف على هذا البرنامج المتميز، مشيرًا إلى أن برنامج البناء الثقافي الذي أطلقته وزارة الأوقاف برنامج تربوي وثقافي ومهاري، وعلى الإمام أن يتسلَّح بأسلحة شتَّى لازمة له في الدفاع والهجوم، وأول هذه الأسلحة سلاح الإيمان، ثم الأخلاق فهي من لوازم الإيمان الحقِّ وثماره، وثالث هذه الأسلحة هو: العلم أو الثقافة، فهذه هي العدة الفكرية للداعية، بجوار العدة الروحية والأخلاقية، والدعوة عطاء وإنفاق، ومَن لم يكن عنده علم ولا ثقافة، كيف يُعطى غيره.

المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن.. الأوقاف تصدر إعلانًا هامًا لذوي الهمم والناشئة الأوقاف تقرر عقد اختبار تحريري وشفوي للأسر القرآنية السبع

وفي ختام كلمته وجه الشكر لوزارة الأوقاف على جهودها المبذولة في إعمار المساجد وتنظيم الأنشطة الدعوية كمقرأة الجمهور ومقرأة الأئمة، وخص بالذكر جهود الوزارة في مجال التدريب والتثقيف للأئمة، مؤكدًا أن الخطاب الديني يحتاج إلى داعية متخصص لديه من الوعي والعلم والفهم ما يكفي للوصول إلى كافة فئات المجتمع.

كما أكد الشيخ عطا بسيوني مدير مديرية أوقاف كفر الشيخ أن وزارة الأوقاف لها دور ملموس في برامج التأهيل والتثقيف لأئمتها وواعظاتها، وحققت طفرة ملموسة في اهتمامها بالمساجد مبنى ومعنى، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلًا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوقاف برنامج البناء الثقافي اللقاء الثقافي جامعة كفر الشيخ لبرنامج البناء الثقافی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، المسجد الكبير بقرية التفتيش بمركز سيدي سالم، برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

افتتاح المسجد الكبير بقرية التفتيش بمركز سيدي سالم

وأدى الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، خطبة الجمعة في المسجد الكبير بقرية التفتيش والتي جاءت بعنوان «يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ»، وعُقدت مقرأة للأئمة والجمهور، عقب صلاة الجمعة، كما عُقد مجلس للصلاة على رسول الله، ولقاء الجمعة للأطفال، بحضور الشيخ ياسر الغول، مدير إدارة الإدارات، والدكتور محمد علي عيسى، مدير إدارة أوقاف سيدي سالم شرق.

وأكد وكيل الوزارة في بيان، أنّ جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة، كما التزمت جميع المساجد بالوقت المحدد على مستوى محافظة كفر الشيخ، ولم ترصد أي مخالفات.

انطلاق قافلة دعوية كبرى إلى بالحامول

في سياق متصل، انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات القافلة الدعوية الكبرى من مسجد تل منصور بقرية القليني بمركز الحامول، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، وخلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ صبحي زامل، مدير إدارة أوقاف الحامول غرب.

أنشطة القافلة الدعوية

قدمت هذه القافلة بعض الأنشطة الدعوية المهمة منها: عقد لقاء الجمعة للأطفال وتكريم المتميزين بالبرنامج الصيفي للطفل بمسجد تل منصور، وعقد مقرأة القرآن الكريم للأئمة بمسجد البنا، كما تم عقد مقرأة القرآن الكريم للجمهور بمسجد تل منصور بقرية القليني، وأيضاً عقد درس للواعظات بعنوان دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية، ومقرأة لهن بالمسجد بمعرفة الواعظة صافيناز الشحات السيد، وعقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بجميع مساجد القافلة.

مقالات مشابهة

  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي
  • افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ
  • بوريطة يلتقي نظيره الروسي قبل انعقاد مجلس الأمن حول الصحراء
  • قافلة دعوية تضم 20 واعظا بمساجد قرى شمال سيناء
  • بتكلفة 19 مليار جنيه .. الأوقاف تفتتح 14 مسجدا بـ 7 محافظات
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • أمير منطقة القصيم يشهد توقيع أوقاف واتفاقيات تعليمية بقيمة 66 مليون ريال
  • «الأوقاف» وجامعة سوهاج تنظمان دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي
  • جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي