اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 31 صحفيا منذ بدء العداون على غزة، وفق ما أعلن عنه نادي الأسير الفلسطيني.

ومن جانبها، قالت لجنة حماية الصحفيين، إن 42 صحفيا وموظفا في مجال الإعلام قضوا أثناء حرب الإبادة ضد غزة منذ 44 يوما.

وقبل أقل من 24 ساعة، أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مقتل الصحفي والمحلل السياسي مصطفى الصواف، مع أفراد من عائلته في عدوان إسرائيلي استهدف منزله في قطاع غزة فجر السبت.






كذلك نعت النقابة "المصور الصحفي مصعب عاشور، الذي يعمل في جامعة العلوم التطبيقية، والذي استشهد في مجزرة سوق النصيرات (وسط قطاع غزة) وتم اكتشاف جثمانه مؤخرا".

كما نعت "الزميل عمرو أبو حية، الذي يعمل مهندساً في قسم البث في فضائية الأقصى، والذي استشهد في قصف إجرامي آخر على غزة، فجر السبت".

كما أنها حذرت من خطورة وضع 20 صحفيا في المستشفى الإندونيسي، شمالي قطاع غزة.




ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ارتفع عدد الضحايا من الصحفيين إلى 78، "منهم 36 شهيدا صحفيا، و13 شهيداً من العاملين في قطاع الإعلام، و29 صحفيا معتقلون لدى الاحتلال"، وفقا للنقابة.

وصار 44 يوما متتاليا من مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزة، مخلفا 12300 شهيدا، بينهم أكثر من 5000 طفل و3300 امرأة و 200 من الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومسعف، و22 من أفراد الدفاع المدني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة نادي الأسير الفلسطيني غزة الاحتلال صحافة نادي الأسير الفلسطيني طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

39 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة

سرايا - قالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 39 شهيدا و86 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ356 على قطاع غزة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41534 شهيدا و96092 مصابا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

إقرأ أيضاً : يديعوت أحرونوت تحذر من "فخ الموت" الذي يعده حزب الله: "إسرائيل" غير مستعدة للهجوم البريإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزةإقرأ أيضاً : يديعوت أحرونوت: حزب الله لم يفعّل 10% من قوته

 

 


مقالات مشابهة

  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 مصابا
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة
  • حماس تُعقب على إرسال الاحتلال 88 شهيدا إلى غزة بحالة التحلل الكامل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 41534 شهيدا فلسطينيا
  • الرشق: إرهاب الاحتلال بحق الصحفيين لن يحجب الحقيقة
  • عزت الرشق: الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين أثبتوا خلال عام أنهم صوت الأمة
  • 15 شهيدا بقصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا
  • 39 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة