أعلن عبد العزيز حسن سليمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط عن انطلاق البرنامج التدريبي لتفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في التحول الرقمي.

وحضر اللقاء محمد ابراهيم وكيل المديرية وسيد الشريف مدير عام الشؤون التنفيذية وبالتعاون مع ادارة التدريب بالمديرية ومركز التدريب الرئيسي وذلك في ضوء توجيهات الاستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني لتنفيذ الوعي الوطني والمواطنة الخاص بالمعلمين.

التنمية المستدامة 

وأوضح عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن البرنامج ياتي في إطار حرص الوزارة على بناء الإنسان المصري متمتعا بكافة قيم المواطنة والوعي المجتمعي والعمل على تلبيه متطلبات التنمية المستدامة، ومواجهة التحديات التي يفرضها التحول الرقمي ويأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق البرنامج التدريبي لجميع الادارات التعليمية بالمحافظة  وبحضور مديري الادارات، مشيرًا أن البرنامج يستهدف عدد 4510 متدربين، باجمالي عدد القاعات 78 قاعة تدريب على مستوى الادارات التعليمية.

الأكاديمية المهنية للمعلمين 

وأضاف محمد ابراهيم، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أن البرنامج يتم من خلال المدربين المعتمدين من الاكاديمية المهنية للمعلمين ويستمر التدريب لمده ثلاثة أيام، اليوم الأول عن الوعي والمواطنة، والثاني عن التربية الإيجابية، والثالث عن خطة عمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط دورات تدريبية تعليم أسيوط

إقرأ أيضاً:

تعرض للإغماء باللجنة.. نقل ملاحظ ثانوية عامة لمستشفى بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد ورئيس غرفة عمليات الثانوية العامة، اليوم السبت، عن وجود حالة إغماء واحدة بين صفوف الملاحظين على امتحانات الثانوية العامة.

 

نقل ملاحظ للمستشفى سقط مغشيا عليه داخل لجنة الثانوية العامة في بورسعيد

 

وأشار رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة في بورسعيد، في بيان صحفي، إلى أنه جرى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيال واقعة اغماء الملاحظ، ونقله إلى المستشفى بواسطة الاسعاف.

ومن جانبه، صرح الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، أدوا اليوم الامتحان في مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات، وذلك بنسبة حضور 99.7% لطلاب الشعبة العلمية و 99,6% للشعبة الأدبية.

مقالات مشابهة

  • تعرض للإغماء باللجنة.. نقل ملاحظ ثانوية عامة لمستشفى بورسعيد
  • مدير تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان