تواصل لجان مراقبة الدعاية المشكلة في جميع محافظات الجمهورية، في مراقبة ورصد حملات الدعاية الانتخابية الخاصة بمرشحي الانتخابات الرئاسية للتأكد من مدى التزامهم بضوابط الدعاية.

لم يتم رصد أي مخالفات في الدعاية 

ولم ترصد اللجان أي مخالفات تتعلق بالدعاية الانتخابية للمرشحين الأربعة في الانتخابات الرئاسية 2024، وعن مهمة هذه اللجان فقد أوضحت الهيئة العامة للانتخابات أن مهمتها تتلخص في إعداد تقارير تتضمن رصدًا لما تكتشفه من مخالفات.

وتعرض هذه التقارير على الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، مثبت بها حصرا للوقائع ومظاهر المخالفة وتحديد مرتكبيها كلما أمكن ذلك ثم يقوم الجهاز التنفيذى بإعداد مذكرة بما تضمنته هذه التقارير من مخالفات، وعرضها على مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، لإعمال شؤونه.

حد الإنفاق على الدعاية الانتخابية 

ووفقاً لقرارات الهيئة  فيكون الحد الأقصى لما ينفقه كل مرشح على حملته الانتخابية 20 مليون جنيه، وفي حالة انتخابات الإعادة يكون الحد الأقصى للإنفاق 5 ملايين جنيه. 

ويكون تمويل الحملة الانتخابية للمرشح من أمواله الخاصة، وللمرشح أن يتلقي تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يجاوز مقدار التبرع من أي شخص طبيعي 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق في الحملة الانتخابية.

ويحظر على المرشح تلقي أي مساهمات أو دعم نقدي، أو عيني للحملة الانتخابية من أي شخص اعتباري مصري، أو شخص طبيعي أو اعتباري أجنبي، أو من أي دولة، أو جهة أجنبية، أو منظمة دولية، أو أي جهة يسهم في رأس مالها شخص أجنبي.  

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الجهاز التنفيذى الجهاز التنفيذي الدعاية الانتخابية الهيئة الوطنية للانتخابات جميع محافظات مجلس إدارة محافظات الجمهورية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| طالبات: امتحان “التفاضل” سهل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى منذ قليل، طلاب الثانوية العامة 2024، من امتحان مادة التفاضل والتكامل للشعبة العلمية رياضيات، ضمن امتحانات المواد المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة 2024 "دور أول".

أكدت عدد من الطالبات سهولة امتحان التفاضل والتكامل اليوم. 

وأكدت الطالبات اللاتي يؤدين الامتحانات باحدى لجان القاهرة، أن أسئلة التكامل أسهل من التفاضل، وأن الامتحان بشكل عام أفضل من امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- الحكومة توضح حقيقة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار
  • الثانوية العامة 2024| طالبات: امتحان “التفاضل” سهل
  • 100 مظاهرة تضامنية مع غزة في المغرب
  • ردًا على "البوابة نيوز".. مياه الشرب توضح موقف مشروعات الصرف بوحدات قرى المنوفية
  • طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • تعرف على الحد الأقصى لأوراق النقد المصري الذى يجوز حمله أثناء السفر خارج البلاد
  • الهيئة المستقلة تتسلم جداول الناخبين النهائية في 21 تموز
  • لوبان متهمة بـالاحتيال في تمويل حملتها الانتخابية عام 2022
  • الغذاء والدواء تضبط 225 منشأة مخالفة
  • القضاء يحكم بالسجن بحق عضو سابق في هيئة الانتخابات التونسية