تابعت الدكتورة غادة أبو زيد، نائبة المحافظ، من خلال جولة ميدانية في حي اللوتس، عمليات إنجاز عدد من المشروعات الخدمية تضمنت مشروع الإسكان المميز في منطقة العقاد، وذلك بهدف ضمان سير الأعمال بوتيرة سريعة وتجاوز أية عقبات أو مشاكل تواجهها. 

 وخلال جولتها أكدت الدكتورة غادة أبو زيد على ضرورة تكثيف الجهود لإنجاز أعمال اللاند سكيب والتسوية، وتحسين الحدائق العامة في المشروع، خاصة تلك الموجودة على جانبي المدخل الرئيسي.

نائب محافظ أسوان توجه بزيادة المساحات الخضراء 

 كما وجهت «أبو  زيد» بزيادة المساحات الخضراء وتوفير المقاعد والمظلات الملائمة داخل المشروع، والاهتمام بنباتات الأشجار وتنسيقها على جانبي الطرق الرئيسية والفرعية مشددة على ضرورة التنسيق السريع مع شركة الكهرباء لرفع مستوى بعض أبراج الضغط العالي بالإضافة إلى تكثيف أعمال الكنس ورفع التراكمات من القمامة والأتربة على جانبي الطريق الرئيسي داخل المشروع.

توجيهات بالتخطيط الهندسي الجيد 

وأوصت الدكتورة غادة أبو زيد بضرورة إنهاء أعمال التمهيد والتسوية وتوحيد المنسوب في الطرق والممرات بين العمارات السكنية مؤكدة على اهمية التخطيط الهندسي الجيد لأعمال اللاند سكيب في القطاع السكني الذي يتكون من 26 عمارة في التجمع الثاني، بهدف الموافقة عليه والبدء في تنفيذه فورًا.

ووجهت نائب محافظ أسوان  بسرعة توصيل الخطوط الرئيسية وكابلات الاتصالات للعمارات السكنية وزراعة أشجار ظل في المنطقة المحيطة بمسجد الرحمة وزيادة عدد مكبرات الصوت والسماعات في المسجد، الذي يسع 600 مصلى للرجال والسيدات، والذي يعد واجهة حضارية للمشروع السكني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نائب محافظ أسوان محافظ أسوان الاسكان الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، الاجتماع الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2025 ، وآليات تنفيذ تلك المشروعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الحكومة، وبمتابعة مباشرة من الدكتورة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، و حسام حموده السكرتير العام للمحافظة، وأيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، و زكريا قزمان مدير إدارة التخطيط بديوان عام المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث استعرض محافظ قنا، نسب تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية لكل وحدة محلية على حده، و موقف طرح المشروعات التى لم يتم البدء في تنفيذها ، موجها بضرورة رفع تقرير دورى مُفصل يشمل نسب إنجاز تنفيذ مشروعات الخطة، والتحديات، لإتخاذ القرارات اللازمة التى من شأنها الحفاظ على انتظام سير العمل، بهدف تعظيم الإستفادة من المبالغ المخصصة، وكذا تقديم خدمات أفضل للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة التنمية المستدامة 2030.

كما شدد محافظ قنا، على ضرورة وضع برنامج زمنى لكل مشروع من بداية الخطة المعتمدة، وسرعة تنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة علي مستوى المراكز والمدن والمديريات الخدمية طبقا للجداول الزمنية المحددة، والعمل على رفع معدلات الأداء.

ووجه  "عبد الحليم" بضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينهم لتذليل كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات ذات النفع العام، لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • الدقهلية تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الإستثمارية
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • الري والتخطيط والتنمية المحلية يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • 3 وزراء يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بمدينة أسوان الجديدة
  • محافظ بورسعيد يُشارك فى القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعى
  • إجراء القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعي في بورسعيد.. صور