قال محمد نبيل، خبير سياحي إن مصر تتميز بالإبهار سواء في الطبيعة أو التاريخ، و بها العديد من الأماكن الغير معروفة و المزارات التي تناسب السياحة الشتوية و من أبرزها "جبل علبة".

وأوضح "نبيل"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على شاشة TEN TV، أن محمية جبل علبة تتميز و تتمتع باللون الأخضر الطبيعي مع الصحراء و الذي يشبه الدول الأوروبية، لافتا إلى أن سكان هذه المنطقة لديهم ثقافة خاصة و منها: اللحوم هي وجبة الفطار لهم.

فطار السلاد

وأضاف، أن سكان هذه المنطقة يشتهرون بالرعي و فطار السلاد، و الذي يقومون به بتسخين الزلط بدرجة عالية و تسوية اللحمة عليها بعد الذبح مباشرة فتتميز بطعم مختلف، معقبا: "قطعة من الجنة"، بالإضافة إلى قهوة الجبلة التي يتميزون بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر اوروبا

إقرأ أيضاً:

رحلت في قصف إسرائيلي قبل زفافها بأيام.. من هي العروس اللبنانية مايا غريب؟

بسمة لا تفارق وجهها، ملامح طفولية وبريئة تمتعت بها عروس الجنة مايا غريب، التي رحلت قبل زفافها بـ18 يومًا، فكانت تنتظر أن تتوج كملكة بفستانها الأبيض يوم زفافها، لتتحقق أمنيتها وتزف في الكفن الأبيض إلى الجنة في جنازة مهيبة، بعد استشهادها إثر القصف الإسرائيلي على لبنان الساعات الماضية، ليحزن الجميع على رحيلها وينعوها بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

قبل أشهر حصلت العروس مايا غريب على ماجستير في الهندسة المعمارية، وعلى غرار ذلك نستعرض بعض المعلومات عنها وفقًا لحسابها الشخصي على فيسبوك في التقريرالتالي.

معلومات عن عروس الجنة مايا غريب

استشهدت عروس الجنة مايا غريب هي وشقيقتيها ووالديها، وذلك بعد تعرضهم لضربة جوية إسرائيلية، أصابت منزلهم الموجود في إحدى ضواحي مدينة صور الجنوبية بحسب وسائل إعلام لبنانية.

معلومات عن العروس مايا غريب بحسب صفحتاه على النحو التاالي:

مايا غريب. 23 عامًا. لها أختين وشقيق واحد يدعى رضا غريب. مخطوبة من أحمد خضرة في الـ13 من أكتوبر 2022. تخرجت في كلية العالي للفنون الجميلة بجامعة لبنان.

آخر مانشرته مايا عبر حسابها على فيسبوك، صورة جمعتها بخطيبها أحمد خضرة، والتي ظهرت فيها بفستان أحمر اللون، وتقف بجوار خطيبها لتنهال عليهم المباركات وتمنياتهم بعام سعيد، إلا أن القدر لم يشاء أن تكتمل فرحتهم لترحل عروس الجنة مايا غريب.

كما نشرت «غريب» مباركات لها بمناسبة تخرجها: «تبارك بلدية شقرا ودوبيه للمهندسة مايا أحمد غريب نيلها شهادة الماجستير في الهندسة المعمارية من كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية بتاريخ 1 يوليو 2024 عن مشروعها نادي ضباط منطقة الجنوب».

وداع مؤثر 

كلمات مؤثرة كتبها أحمد خضرة خطيب عروس الجنة مايا غريب على حسابه عبر منصة التواصل الإجتماعي إنستجرام :«والله أن المصاب لجلل والفقد عظيم، ولا نقول إلا ما يرضى الله، اللهم اجبر كسر قلوبنا على فراقهم اللهم ارحم تلك النفوس الطيبة».

كما شارك صورة له جمعته مع عروس الجنة مايا غريب، قبل أيام قليلة من استشهادها لتكن ذلك آخر ما جمعهما سويًا، ليتحول فرحتهم إلى مأتم وترحل عروس الجنة مايا غريب.

مقالات مشابهة

  • خبير سياحي: مدينة سانت كاترين لها بعد ديني وروحاني
  • طرح مليون علبة نهاية السنة.. تسويق أوّل أنسولين جزائري هذا الأسبوع
  • داعية إسلامي يكشف عن أعمار أهل الجنة.. «لا تفاوت بينهم في السن»
  • نبيل الحلفاوي يوجة رسالة للزمالك بعد فوزه بلقب السوبر الإفريقي
  • دولة عربية تتصدر القائمة.. تصنيف دول العالم حسب القدرة على شراء البيض
  • داعية إسلامي يوضح أول ما يستقبل أهل الجنة عند دخولهم والترحاب بهم
  • قد تصل لـ 50 دولاراً.. خبير يحدد الأسباب التي ستقود السوق النفطية لحرب أسعار جديدة
  • صور لعملية انقاذ قديمة.. محمية أشتوم الجميل تكشف حقيقة الصور المتداولة لصيد السلاحف
  • رحلت في قصف إسرائيلي قبل زفافها بأيام.. من هي العروس اللبنانية مايا غريب؟
  • توقع ثبات أسعار النفط فوق 60 دولارا للبرميل.. وموازنة سلطنة عُمان محمية رغم التقلبات