أعلنت شركة غاز البصرة، اليوم الأحد، ارتفاع معدل الإنتاج الى 4 أضعاف، فيما أشارت الى اعتماد ستراتيجيات وتقنيات حديثة لتنفيذ المشاريع.

وقال مدير عام الشركة مرفأ كاظم الأسدي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “انعقاد مؤتمر استثمار الغاز فرصة جيدة لشركة غاز البصرة للتعاون مع مركز البحث والتطوير في وزارة النفط”، مبيناً أن “المؤتمر يتوافق مع تطلعات الدولة والوزارة  وتوجهاتها لاستثمار الغاز، فضلاً عن كونه مساحة استعراض الشركات العاملة بهذا المجال واستعراض المشاريع القائمة حالياً لاستثمار الغاز المصاحب المنتج مع النفط”.

وأشار الى أن “إنتاج شركة غاز البصرة، ارتفع بمعدل 4 أضعاف منذ بداية الشركة بالعام 2013، حيث وصل الإنتاج اليوم الى 950 مليون قدم مكعب قياسي”.

ولفت، الى أن “شركة غاز البصرة عراقية تعمل وفق معايير عالمية نتيجة وجود الشركاء الأجانب شركتي شل وميتسوبيشي”، منوهاً بأن “الشركة اعتمدت ستراتيجيات وخططاً وتقنيات حديثة لتنفيذ المشاريع وإدارة الإنتاج”.

وتابع، أن “المؤتمر يعد فرصة جيدة لاطلاع الخبراء والمختصين وتعريفهم بشركة غاز البصرة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: غاز البصرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عن المعدل الطبيعي.. السعودية تصدر تقريرا عن الحالة المناخية المتوقعة خلال الصيف

أعلنت السلطات السعودية، عن زيادة في معدلات درجات الحرارة خلال أشهر الصيف، وذلك بجانب زيادة أخرى في معدلات هطول الأمطار.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد تقريرا حول توقعات الحالة المناخية السائدة والمتوقعة في المملكة خلال فصل الصيف من يونيو إلى أغسطس، مشيرًا إلى أن "التوقعات الاحتمالية للصيف تشير إلى حدوث ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بنسبة تصل إلى 80 بالمئة على أغلب المناطق، بزيادة تصل إلى درجتين عن المعدل الطبيعي".

وذكر التقرير الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأربعاء، أنه من المتوقع ارتفاع "معدلات درجات الحرارة في شهر يوليو لتصل إلى درجتين على مناطق (حائل، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية) وأجزاء من منطقتَي المدينة المنورة وتبوك، وبدرجة ونصف على منطقتَي الرياض والشرقية، فيما يصل التغير عن المعدل، إلى درجة واحدة على باقي المناطق".

كما يشهد شهر أغسطس احتمالية ارتفاع في معدلات درجات الحرارة وبتغيّر عن المعدل يصل إلى درجتين على أجزاء من منطقتَي حائل والحدود الشمالية، وبدرجة ونصف على مناطق الرياض والشرقية والمدينة المنورة وتبوك، فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.

وأشارت التوقعات أيضًا إلى احتمالية حدوث ارتفاع في معدل هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، وخصوصا خلال شهري يوليو وأغسطس، وبفرصة حدوث تصل إلى 70 بالمئة.

وتوقّع التقرير أن "تشهد الباحة وعسير وجازان ونجران ومرتفعات منطقة مكة المكرمة حالات مطرية غزيرة إلى شديدة الغزارة، غير اعتيادية".

مقالات مشابهة

  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • مواصلة ارتفاع معدلات التوظيف في الولايات المتحدة
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة
  • يومياً.. ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال لنحو 400 ألف برميل
  • الكهرباء تعلن تشغيل خط (400 ‏k.v‏) ومحطة الفاو الثانوية لفك الإختناقات في البصرة
  • وزارة النفط: استثمار الغاز وصل إلى 62%
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • ارتفاع أسعار خاميّ البصرة رغم انخفاض النفط عالمياً
  • ارتفاع عن المعدل الطبيعي.. السعودية تصدر تقريرا عن الحالة المناخية المتوقعة خلال الصيف
  • ثقيل البصرة ومتوسطها يحلقان في سوق النفط