عربي21:
2024-10-05@01:46:04 GMT

خلال أسبوع.. موسكو تجلي 550 مواطنا روسيا من قطاع غزة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

خلال أسبوع.. موسكو تجلي 550 مواطنا روسيا من قطاع غزة

أجلت وزارة الطوارئ الروسية خلال أسبوع واحد، 408 من مواطنيها وأفراد عائلاتهم من قطاع غزة، ونقلتهم عبر القاهرة إلى موسكو.

وقد أعلن مصدر في مقر العمليات الميدانية في الوزارة الروسية لوكالة رويترز، أنه تم على مدار أسبوع تسيير أربع رحلات جوية خاصة لتنفيذ عمليات الإجلاء.


ووفقا للمصدر، هبطت مساء الأحد، طائرة تابعة لوزارة الطوارئ في مطار دوموديدوفو، وعلى متنها المجموعة الرابعة من الروس الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة.



وقال المصدر: "بشكل إجمالي، تم نقل 408 أشخاص إلى موسكو منذ بداية العملية. وبشكل عام، عبر الحدود من غزة إلى مصر أكثر من 550 شخصا، منهم 230 طفلا"، بحسب موقع نوفوستي التابع لوكالة الأنباء الروسية.


وفي وقت سابق، أعربت روسيا عن غضبها العميق إزاء استهداف قوات الاحتلال للمدنيين في قطاع غزة، مؤكدة أن ذلك مخالف للقانون الدولي.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا: "نشعر بالصدمة والغضب العميق إزاء استهداف الأهداف المدنية من المدارس والمستشفيات والمساجد ومخيمات اللاجئين".

وأكد أن "الهجمات على أهداف مدنية تشكل انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي. والامتثال للقانون الإنساني الدولي أمر حتمي"، مبينا أن " كل حرب لها قواعد".

وشدد نيبينزيا على أن "وقف إطلاق النار الشامل فقط، وليس التوقف القصير الأمد، هو الذي سيسمح بتجنب وقوع ضحايا في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ويضمن توفير المساعدة الإنسانية اللازمة للمحتاجين، والمساعدة لسكان غزة، ووضع حد للمواجهة المسلحة واستقطاب أطراف إقليمية جديدة إليها".

اظهار أخبار متعلق


وتابع: "نؤكد على عدم جواز وعلى خطر تصعيد الصراع. ونحن مقتنعون بأن الخطوة الأولى في هذا الاتجاه ستكون وقف إطلاق نار مبكر في منطقة الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي".

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية؛ نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطاع غزة موسكو روسيا كارثة إنسانية العدوان الإسرائيلي قطاع غزة روسيا موسكو كارثة إنسانية العدوان الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلّق على احتمالات الصراع المسلح مع أمريكا

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن احتمال وقوع صراع مسلح بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، يعتمد على تصرفات واشنطن، محذراً من تصعيد إضافي.

وقال ريابكوف، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، اليوم الجمعة،: إن "الأمر يعتمد على الأمريكيين.. نحذرهم من المزيد من التصعيد".

وأكد "أن استعداد روسيا لمواجهة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، يعني دراسة السيناريوهات الممكنة لكل من المواجهة السياسية والعسكرية". وقال في رد على سؤال حول هذا الموضوع: "بلا شك. بشكل شامل، ومن جميع الجوانب".

⚡️نائب وزير الخارجية الروسي: احتمالية نشوب صراع مسلح بين روسيا وأمريكا تعتمد على خطوات واشنطن

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 4, 2024

وتابع "مسألة ما إذا كانت المواجهة جيوسياسية أو مسلحة تعتمد على الأمريكيين. نحذرهم من المزيد من التصعيد. لأن اللعب في تلك الألعاب الجيوسياسية لفترة طويلة، والتي كانت السبب الرئيسي في اندلاع النزاع الحالي، والأزمة الأمنية في منطقة اليورو الأطلسي، لا يمكن أن يستمر بلا نهاية. هم يظنون خطأ أن المحاولات المستمرة لاختبار قدرتنا على التحمل لن تؤدي إلى ردود فعل قوية. ستكون الردود أكثر صرامة مما يتم فعله الآن".

وأوضح ريابكوف أن هناك جهوداً جارية، لتعزيز مرونة الاقتصاد الوطني تجاه العقوبات غير الشرعية، التي اتخذت أبعاداً ضخمة وطابعاً ذاتياً. وأشار إلى أنه "لضمان الأمن العسكري والأمان بشكل أوسع، في ظل وجود توجه نحو إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، يجب على البلاد أن تكون في حالة تأهب قصوى، وأن تظهر للعالم أنها تواجه خصماً جاداً".

بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين - موقع 24لم يستبعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بصفة أساسية، احتمال عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش القمتين المقبلتين لمجموعة العشرين ومنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ(أبيك)، لكنه أعرب عن شكوكه في حضور الرئيس الروسي.

 

وأضاف "نقوم بذلك بفاعلية، واهتماماتنا في هذا السياق هي اهتمام بالتطور، واهتمام بالهدوء في المجتمع، واهتمام بتشكيل، إذا جاز التعبير، جدار حصين، سننمو وراءه دون خوف من الهجمات العدائية من الولايات المتحدة ومجموعتها من المساندين والأتباع".

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • روسيا تعلّق على احتمالات الصراع المسلح مع أمريكا
  • بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • 250 مليون دولار من البنك الدولي لتعزيز قطاع الطاقة في لبنان
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية