صحافة العرب:
2024-07-05@23:57:42 GMT

حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!، سواليف ظهرت في مصر العديد من الحملات للإعلان عن مرشحين جدد لانتخابات الرئاسة_المصرية، المزمع انطلاقها في شهر .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

#سواليف

ظهرت في #مصر العديد من الحملات للإعلان عن #مرشحين جدد لانتخابات #الرئاسة_المصرية، المزمع انطلاقها في شهر أبريل من عام 2024.

الكلام ده زمان يا برنس ????لو الرغبه مش موجوده نوجدهامحتاجين رغبتك يا افندم معانا إذا تكرمت ????#جمال_مبارك pic.twitter.com/7jGzC0CV29

— ???? Mayo ???? (@Mayadanagi) July 5, 2023

وتصدر #جمال_مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، ترند موقع “تويتر” تحت عنوان “جمال مبارك رئيسا لمصر”، حيث تداول العديد من المستخدمين فيديوهات سابقة له لدعمه للترشح لانتخابات الرئاسة المصرية.

وظهرت صفحة على “تويتر” و”فيسبوك” تحت اسم ” #جمال_مبارك_رئيسا_لمصر”.

وبحسب التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب المصري في 2019، تنتهي الفترة الرئاسية الحالية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في عام 2024 عوضا عن 2022، كما يحق له الترشح لفترة رئاسية ثالثة مدتها 6 سنوات.

ركز على طريقة خيري رمضان وهو بيكلم جمال مبارك #بس_حبيت_اقول إن رئيس مصر القادم جمال مبارك وعلي غير المعتاد من مخاوف الكثريين من #جمال_مبارك سوف يكسب ثقة الشعب وسوف ينفذ كل ما يرضي الشعب وسوف تعود المعارضة الخارجية الي #مصر pic.twitter.com/Z6jsljvQ7b

— Jamal (@Gamalkhedr_2) June 30, 2023

وتم تداول العديد من الأخبار خلال الفترة الماضية، عن ترشح جمال مبارك لانتخابات الرئاسة المصرية عام 2024، حيث يأمل البعض في ترشح نجل الرئيس المصري الراحل.

ويتمثل الجدل الدائر في تشكيك جزء كبير من المواطنين، وبعض الشخصيات العامة في البراءة التي حصلت عليها عائلة مبارك، معتبرين أنها جاءت فقط على النزاعات القانونية تجاههم بالخارج، ولكن بالنسبة لمصر، لا زالوا مدانين بأحكام القانون، ومن ثم لا يستطيع جمال مبارك مباشرة حقوقه السياسية طالما أنه لايزال مدانا في قضية القصور الرئاسية التي صدرت بحقه فيها أحكام قضائية.

حبيب الملايين السيد جمال مبارك ❤️#ادعم_جمال_مبارك???????? pic.twitter.com/bfBT7UUOtd

— زكي سعيد الدالي (@zakieldaly78) July 7, 2023

وتندرج الإدانة المذكورة في باب الجرائم المخلة بالشرف، وطبقا لقانون مباشرة الحياة السياسية، لا يحق لجمال أو علاء مبارك الترشح لأي منصب سياسي قبل مرور 6 سنوات على انقضاء الحكم، إلا أنه حتى بعد انقضائه يظل عليهما تقديم ما يعرف بـ”طلب رد اعتبار” لممارسة العمل السياسي، ومنحهما حق الترشح أو تولي مناصب عامة.

لماذا جمال مبارك رئيسا" ل مصر1-يفهم في الاقتصاد عمل في بنك اوف امريكا ويفهم اقتصاد مصر كويس2-رجوع مليارات المصرين في الخارج بقوه+رجوع السياحه وبقوه وثقه في الاقتصاد3- استثمار كل الثروه العقاريه المتوقفه من غراب مصر وكتيرمنها رفع الجنيه وعوده الدعم لمحدودي الدخل وقله البطاله pic.twitter.com/HqYKC94AZF

— أبو عمر (@roma002007) June 30, 2023

والآن بعد انتهاء السنوات الستة المقررة في القانون، يبقى فقط حصول علاء وجمال مبارك على حكم “رد الاعتبار” من المحكمة، ليستطيعا مباشرة حقوقهما السياسية والترشح لأي منصب سياسي، وهو أمر متروك لتقدير المحكمة،، بينما لم يتقدم علاء أو جمال مبارك لحد الساعة للمحكمة بطلب رد الاعتبار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس العدید من pic twitter com

إقرأ أيضاً:

من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟

تداولت أنباء حول اختيار الدكتور ضياء رشوان رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلفًا للكاتب الصحفي كرم جبر.

ويشغل ضياء رشوان منصب منسق عام الحوار الوطني، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، كما شغل منصب نقيب الصحفيين السابق.

من هو ضياء رشوان؟

ولد "رشوان" بمحافظة قنا في 1 يناير 1960، وحصل على بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1981، وماجستير في التاريخ السياسي من جامعة السوربون في باريس في 1985.

والده هو الحاج يوسف رشوان، الذي كان نائبًا للبرلمان، وعضوًا بالشورى بالتعيين عن الحزب الوطني المنحل، وأيضًا كان أمينًا للحزب عن محافظة قنا، وذلك لدورات عديدة.

عمل "رشوان" باحثًا وخبيرًا بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية منذ 1981، حتى أصبح مدير المركز، كما عمل باحثًا زائرًا بالعديد من المعاهد الأكاديمية في بلدان أجنبية، مثل اليابان وفرنسا خلال التسعينيات.

عُيّن نائبًا لمدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عام 2009، ثم مديرًا له في سبتمبر 2011.

في نهاية عام 2009، خاض انتخابات نقيب الصحفيين ضد نقيبها آنذاك مكرم محمد أحمد، الذي فاز بالتجديد بعد إعادة الانتخابات بينهما، لعدم حصول أيًا منهما على أكثر من نصف أصوات الناخبين في الجولة الأولى.

وأيضًا خاض انتخابات مجلس الشعب المصري 2010، على مقعد أرمنت بالأقصر، والتي لم ينجح فيها متهمًا الحزب الوطني الحاكم بتزويرها.

أحجم "رشوان" عن خوض الانتخابات البرلمانية والنقابية بعد الثورة، إلا أنه رشّح نفسه مجددًا لمنصب نقيب الصحفيين في انتخابات مارس 2013، والتي اسفرت عن فوزه بمنصب نقيب الصحفيين، بعد حصوله على 1280 صوتًا، بنسبة 55%، مقابل 1015 صوتًا لمنافسه عبدالمحسن سلامة.

ونجح “رشوان” في الحصول على مقعد نقيب الصحفيين دورتين متتاليتين، من مارس 2019 حتى مارس 2023، حتى خلفه خالد البلشي.

ونجح “رشوان” خلال تولّيه منصب نقيب الصحفيين، في الحصول على زيادة أكثر من مرة في قيمة بدل التدريب والتكنولوجيا، ونجح أيضًا في الإفراج عن عدد من الصحفيين المُحتجزين.

وقع الاختيار على "رشوان" عضوًا بلجنة الخمسين، التي وضعت دستور مصر 2014، وعضوًا بالمجلس الأعلى للصحافة بين عامي 2013 و2015، وممثلًا لنقابة الصحفيين.

تم اختياره في أبريل 2017 عضوًا بالهيئة الوطنية للصحافة، التي تدير وتشرف على الصحف القومية بمصر، كما عُيّن رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية في يونيو 2017، وفي يوليو من نفس العام عضوًا من الشخصيات العامة بالمجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، الذي يضم ثلاثين عضوًا من المسؤولين والشخصيات العامة، ويرأسه رئيس الجمهورية.

وقع الاختيار على "رشوان" ليكون أمينًا عامًا للحوار الوطني المصري، وأصبح يحظى بثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

التغييرات الصحفية والإعلامية

ومن المقرر أن يصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارًا بإجراء التغييرات الهيئات المُنظّمة للعمل الصحفي والإعلامي في مصر، وذلك وفقًا للقانون.

وتداولت أنباء بشأن اختيار الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، ليكون رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام، خلفًا للإعلامي حسين زين، وتجديد الثقة في المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة، لفترة ثانية.

مقالات مشابهة

  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • بعد فوز حزب العمال.. كير ستارمر الأقرب لرئاسة الوزراء في بريطانيا
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • حملات “تحريضية” ضد اللاجئين في مصر.. من يقف وراءها وما تأثيرها؟
  • من يقف وراءها وما تأثيرها؟ .. حملات تحريضية” ضد اللاجئين في مصر
  • حملات تحريضية ضد اللاجئين في مصر.. من يقف وراءها وما تأثيرها؟
  • الغندور: أزمة التحكيم بدأت باستقدام خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام
  • مرشح لرئاسة أمريكا يقضم كلب مشوي
  • محمد الباز: الدولة المصرية ناضجة تجاوزت العديد من العقبات
  • أحزاب الأغلبية تدعم مرشح البام لرئاسة مجلس جهة الشرق