نبض السودان:
2024-09-18@23:18:54 GMT

واشنطن تخطط لتحرير الأسرى في غزة بعمليات خاصة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

واشنطن تخطط لتحرير الأسرى في غزة بعمليات خاصة

رصد – نبض السودان

كشفت قناة abc الأمريكية نقلا عن مصادر مطلعة أن إدارة جو بايدن تعمل على إعداد عدة خطط لعمليات تحرير الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وقالت القناة نقلا عن مصادرها إن إدارة الرئيس الأمريكي تعمل على تطوير خطط تكتيكية للعملية في حالة تغير الظروف على الرغم من أن مهام “إنقاذ الرهائن” دائما ما تكون محفوفة بالمخاطر، وتؤمن الولايات المتحدة أن الصفقة هي الخيار الأفضل للإفراج عن أعداد كبيرة من الأسرى.

وأشارت القناة إلى أن العسكريين أو موظفي أجهزة الأمن الأمريكية “لن يشاركوا بالضرورة بشكل مباشر في مثل هذه العملية، حيث إن قوات دول أجنبية غالبا ما تنفذ خطط العمل التي تم وضعها مع زملائها الأمريكيين”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأسرى تخطط لتحرير واشنطن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات

الجديد برس:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، زوجة الأسير القيادي الفلسطيني الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، بعدما داهمت منزله في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية في الضفة الغربية أن اعتقال عبلة سعدات جرى بعد اقتحام واسع لقوات الاحتلال، وأنه جرى اعتقال فتاة أخرى من عائلة القاضي معها من دون أن تعرف الأسباب حتى الآن.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة ومحيطه في شرق مدينة نابلس واعتقلت بعض الشبان، بينما أعلن “شباب الثأر والتحرير-مخيم بلاطة” التابعين لكتائب شهداء الاقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، أن مقاتليهم “استهدفوا القوات الإسرائيلية المقتحمة لمخيم بلاطة بالرصاص وخاضوا معهم اشتباكات عنيفة”.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شمال شرق رام الله، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية. وأضافت الوكالة بأن عدداً من المركبات العسكرية اقتحمت بعض أحياء بلدة سلواد واعتقلت ثلاثة شبان واستولت على مركبتهم.

وأمس الاثنين، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، أن عدد الأسرى الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء حرب الإبادة ضد الفلسطينيين في السابع من أكتوبر، وصلت إلى أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • بالقاسم حفتر يفتح ملفات إعمار وتنمية ليبيا مع مسؤولين بالخارجية الأمريكية
  • ووحدات سرية و خاصة تعادل دول الغرب… تعرف بالتفصيل على الفيلق الإسرائيلي المختص بالحرب الإلكترونية
  • بروكنجز: ثلاث فرص ضيعتها واشنطن لمنع حرب اليمن وتفادي صعود الحوثيين (ترجمة خاصة)
  • الاحتلال يعتقل زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات
  • حريق الزعفرانية.. 40 سيارة إطفاء تشارك بعمليات الاخماد والتبريد
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة