تركيا الآن:
2024-07-06@03:53:09 GMT

إسطنبول.. مجوهرات بملايين الليرات تختفي في دقيقة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

في واقعة مثيرة للدهشة، شهدت منطقة بكركوي في إسطنبول حادثة سرقة مذهلة حيث قام أربعة لصوص ملثمين ومرتدين للقلنسوات بسرقة مجوهرات تقدر قيمتها بـ7 ملايين ليرة تركية من متجر للمجوهرات. وقعت الحادثة في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الماضي، حوالي الساعة الرابعة صباحاً، في حي زيتينليك ببكركوي.

وصل اللصوص إلى موقع الحادث على متن دراجتين ناريتين.

واستخدموا جهاز تحكم عن بعد مُستنسخ لفتح الأبواب الدوارة للمتجر، وبمجرد دخولهم، تمكنوا من سرقة الذهب والألماس المعروضين على الطاولات. تم تنفيذ العملية بسرعة فائقة، إذ لم تستغرق أكثر من دقيقة واحدة. بعد الانتهاء من السرقة، قام اللصوص بتحميل المسروقات في حقيبة كانوا قد جلبوها معهم، ثم فروا من المكان على نفس الدراجات النارية التي وصلوا بها.

كاميرات المراقبة المثبتة في المنطقة سجلت لحظات السرقة، مما ساعد في توثيق الحادثة. عقب وقوع السرقة وانطلاق إنذار الأمن، تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث. بعد الوصول، أكدت الشرطة وقوع السرقة وبدأت فوراً بفحص تسجيلات كاميرات المراقبة وإجراء التحقيقات اللازمة لتعقب اللصوص والقبض عليهم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار اسطنبول اخبار تركيا اسطنبول

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي وابنه في شلالات سويسرا

أكد عامر العنزي شقيق الغريق في شلالات سويسرا الطبيب عبد الله العنزي أن اتصالاً وردهم من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد مساء الأربعاء، يكشف عن مستجدات نتائج بحث الجهات الأمنية عن جثة الطفل عبد العزيز أبن الفقيد عبدالله بعد سقوطه في شلالات غيسباخ على بحيرة برينز السويسرية.

وأوضحت الجهات الأمنية السويسرية أن الشرطة المائية لم تعثر على جثة الطفل حتى الآن، نتيجة قوة الفيضانات، فضلاً عن صعوبة عملية البحث رغم مرور عشرة أيام من الحادثة، وبيّن عامر العنزي في حديثه لـ"العربية.نت": أثناء وقوع الحادثة كانت هناك أسرة سعودية قريبة من موقع الحادثة، إذ شاهدت حالة الهلع التي كانت تعيشها زوجة أخي وابنته كيان التي لم تتجاوز ست سنوات، حينها تواصلوا مع السفارة السعودية، فضلاً عن الشرطة لمحاولة إنقاذ الدكتور عبد الله وابنه.

ويضيف: "بعد يومين جرى العثور على جثمان أخي في سواحل البحيرة وقاموا بنقلها إلى السعودية بمتابعة من ممثل السفارة سامي الشاطري، إذ وصلت السبت الماضي وجرت مراسيم الدفن والصلاة عليه في الرياض، وكان آخر تواصل للعائلة مع الفقيد قبل الحادثة، إذ حرص على محادثة والدته عبر "الفيس تايم"، مؤكداً لها عودته قريباً، لكنه عاد إليهم بلا روح"، حسبما يقول.

يذكر أن الغريق الدكتور عبد الله العنزي كان برفقة ابنه عبد العزيز الذي لم يتجاوز العامين على حافة صخور الشلال في جنوب جبال الألب السويسرية، حيث انزلقت قدم الطفل ليسقط وسط الفيضانات الشديدة، ولم يمتلك الأب نفسه حيث قفز في محاولة للانقاذ وسط أنظار ابنته وزوجته، وشهدت الحادثة تفاعلاً كبيراً في وسائل التواصل الاجتماعي عبر وسم #الدكتور_عبدالله_العنزي.

وشددت السفارة السعودية في سويسرا على ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الأمطار الغزيرة في معظم المدن السويسرية، و اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المختصة.


مقالات مشابهة

  • تفريغ كاميرات المراقبة بواقعة إصابة 11 شخصا في حادث تصادم 3 سيارات
  • تقارير: زوج لونا الشبل وشقيقها أوقفا قبل أسبوع من الحادثة
  • سام: محاولة اختطاف فتاة على يد مقربين من قيادي في الانتقالي جريمة تستوجب المساءلة
  • استمرار حبس متهم بسرقة محتويات شقق سكنية فى القطامية 15 يوماً
  • تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي وابنه في شلالات سويسرا
  • متى تصل عقوبة ارتكاب السرقة للسجن المشدد وفقًا للقانون؟
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما
  • الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـسكين(فيديو)
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • تفشي السرقة وترويج المخدرات يُخرج والي أمن القنيطرة إلى الأحياء الخطيرة