صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@10:53:17 GMT

كوالياريلا يعتزل في «الأربعين»

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT


روما (د ب أ)

أخبار ذات صلة «نقطة» تفصل إيطاليا عن «يورو 2024» أسد هارب يتسبب في ساعات من الفوضى بمدينة إيطالية


أعلن الأسطورة الإيطالي فابيو كوالياريلا اعتزال كرة القدم في سن الأربعين. وسجل كوالياريلا 182 هدفاً خلال 556 مباراة، في الدوري الإيطالي مع سامبدوريا وأودينيزي ونابولي وتورينو ويوفنتوس، كما لعب في صفوف فيورنتينا وشيتي وأسكولي.


وأحرز كوالياريلا 235 هدفاً خلال مسيرته الكروية على مستوى الأندية، بجانب ثمانية أهداف خلال 29 مباراة مع المنتخب الإيطالي.
وانتهى عقد كوالياريلا مع فيورنتينا في يونيو الماضي قبل أن يعلن اعتزاله، وقال المهاجم الإيطالي المخضرم لشبكة «سكاي سبورتس»: «أنا مجبر على التوقف عن اللعب، أنا لاعب حر الآن، لكن حالتي البدنية ليست مقبولة على الإطلاق للعودة إلى الملعب، الآن لدي وقت لتفهم المسار الذي أسلكه».
وسجل كوالياريلا 30 هدفاً خلال 102 مباراة مع يوفنتوس، وفاز معه بثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي، ولقبين في كأس السوبر الإيطالي.
وحصل كوالياريلا على لقب أفضل هدف في الدوري الإيطالي مرتين في عامي 2009 و2019، كما انضم للتشكيل المثالي للدوري الإيطالي في موسم 2018 -2019، واعتاد كوالياريلا ارتداء القميص رقم 27، تكريماً لصديقه وزميله في قطاعات الناشئين، نيكولو جالي الذي كان يرتدي نفس الرقم، قبل وفاته في حادث سير عام 2001 في سن السابعة عشرة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا كوالياريلا سامبدوريا أودينيزي نابولي تورينو يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال

 
معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي قمة أرسنال وباريس سان جيرمان تُسجل 9 أرقام تاريخية


يحل ريال مدريد ضيفاً على ليل الفرنسي، اليوم الأربعاء، بملعب «بيار موروا، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، في مباراة مثيرة ينتظرها عشاق «الميرنجي» الذي يوصف بأنه قاهر الأندية الفرنسية بالبطولة.
وبدأ «الريال» حامل اللقب مشواره في دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2024-2025، بالفوز على شتوتجارت 3-1، بينما خسر ليل أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي 0-2.
وتعد مباراة الريال وليل، هي المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يسبق للفريق الملكي، وأن واجه النادي الفرنسي في أي بطولة رسمية، لكن لعب «الميرنجي» أمام 6 فرق فرنسية مختلفة في المنافسة الأوروبية حتى الآن، لكن هذه أول مباراة رسمية له على الإطلاق ضد ليل.
ويتفوق ريال مدريد في تاريخ المواجهات على الأندية الفرنسية ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لعب أمامها 24 مباراة، فاز في 13، وخسر 5، وتعادل في 6 لقاءات، وأحرز الملكي 40 هدفاًً، واستقبلت شباكه 24 هدفاً.
وبشكل عام، التقى ريال مدريد بالأندية الفرنسية في 34 مباراة بكافة المسابقات، حيث فاز في 19 مباراة، وخسر 8، وتعادل في 7، وأحرز 65 هدفاً واستقبل 39 هدفاً.
بينما خسر الريال آخر مباراتين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا أمام فرق فرنسية من دون تسجيل أي هدف، وكلاهما ضد باريس سان جيرمان عام 2019 بنتيجة 0-3، و2022 بنتيجة 0-1.
وتسجل مباراة اليوم، المواجهة الأولى لفريق ليل في دوري أبطال أوروبا منذ الخسارة 1-2 أمام تشيلسي في إياب دور الـ 16 بالبطولة في مارس 2022.

مقالات مشابهة

  • بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا «صور»
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع النيجيري صديق إيجولا
  • رسمياً.. بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة
  • الهلال يقسو على الشرطة العراقي بخماسية في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • منافس الأهلي.. العين الإماراتي يضم نجم فيورنتينا الإيطالي
  • بعد موت صديقه.. مغنٍ شاب يعتزل الغناء
  • كالياري يفوز على بارما بثلاثية في الدوري الإيطالي
  • 3 فرق تتصدر الدوري الأردني