صدى البلد:
2024-07-08@12:25:03 GMT

بيع قبعة نابليون بونابرت برقم خرافي.. تفاصيل

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

تعرض قبعة القائد الفرنسي الشهير نابليون بونابرت في مزاد علني، حيث من المتوقع أن تباع بقيمة 800 ألف دولار خلال مزاد يقام اليوم بفرنسا.

ويتضمن المزاد أيضا محتويات أخرى ذات قيمة ثمينة، كمجموعة من التذكارات التي يملكها رجل الصناعة الفرنسي لويس نويزي، وطبق من الفضة سرق من عربة نابليون بعد هزيمته في معركة واترلو عام 1815.

 بيع قبعة نابليون  بونابرت برقم خرافي

ويشمل المزاد أيضا حقيبة خشبية للتزين كان يملكها القائد الفرنسي الأسطوري، بها شفرات حلاقة وفرشاة أسنان فضية ومقص ومتعلقات شخصية أخرى.

وتعتبر القبعة السوداء التي كان يرتديها نابليون أهم عنصر معروض بالمزاد المعلن، حيث تتراوح قيمة القبعة التراثية ما بين 600 إلى 800 ألف دولار.

والجدير بالذكر ان القائد نابليون بونابرت حكم فرنسا في القرن التاسع عشر وشن حرباً في أوروبا ، وكان قائدا عسكريا مخضرما بالدرجة الأولى وتدرس معاركه العسكرية بالكليات العسكرية حتى وقتنا الحالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نابليون بونابرت مزاد علني فرنسا دولار

إقرأ أيضاً:

درجة النجاح في اختبارات القدرات 2024 للالتحاق بعدد من الكليات

كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل جديدة بشأن اختبارات القدرات 2024، ودرجة النجاح للطلاب، موضحة أن الكليات المعنية تلتزم بعقد امتحانات القدرات وهي كليات «التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية» بإدخال نتائج امتحان القدرات مباشرة لكافة الطلاب المتقدمين سواء (لائق - غير لائق) ومراجعة الاسم مع رقم الجلوس في الإدخال تفاديًا لحدوث أخطاء على موقع التنسيق الإلكتروني مباشرة وذلك بعد انتهاء الاختبارت المقرر انطلاقها بعد امتحانات الثانوية العامة 2024 مباشرة.

قواعد اختبارات القدرات 2024

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن قواعد اختبارات القدرات 2024 تتطلب تسليم كل كلية كود ورقم سري من مكتب التنسيق، على أن تكون نتائج امتحان القدرات على مسئولية الكلية والجامعة، وذلك قبل بداية تقديم الطلاب في المرحلة الأولى للتنسيق وقبل بداية تقديم الطلاب في المرحلة الثانية للتنسيق، ولا يعتد بأي نتائج أخرى ترد بعد هذه المواعيد، ولا يسمح للطالب غير المقبول في هذه الامتحانات بأداء امتحانات القدرات مرة أخرى سواء في نفس الكلية أو في أخرى.

إعطاء إفادة ورقية للطالب بنتيجة امتحان القدرات

وأوضحت المصادر، أنه سيتم إلزام الكليات بعدم إعطاء أي إفادة ورقية للطالب بنتيجة امتحان القدرات حيث لا يعتد إلا بالنتائج التي ترد على موقع التنسيق الإلكتروني.

بالنسبة للكليات التي تقبل بنظام التوزيع الجغرافي، يعتد بنتيجة امتحانات القدرات التي أداها الطالب في الكلية التي تقع في نطاقه الجغرافي (أ) عند ترشحه لكلية مناظرة أخرى حسب التوزيع الجغرافي.

وأوضحت المصادر أنه يتم التأكيد على أن تكون درجة النجاح في اختبارات القدرات لجميع الكليات المعنية بأداء هذه الاختبارات 60% من إجمالي مجموع درجات الاختبار مجتمعة.

مقالات مشابهة

  • سلاح بصورة الإمبراطور.. بيع تحفة من مقتنيات نابليون بـ 1.69 مليون يورو
  • مسدسات نابليون بونابرت تباع بمزاد مقابل 1.69 مليون يورو
  • بيع أشهر كنوز نابليون مقابل 1.69 مليون يورو ..تفاصيل مويرة و تنشر لأول مرة
  • مقابل 1.69 مليون يورو.. بيع أشهر كنوز نابليون
  • فرنسا تمنع تصدير مسدسي نابليون
  • درجة النجاح في اختبارات القدرات 2024 للالتحاق بعدد من الكليات
  • ما هي قصة القائد عبد القادر الحسيني التي استشهد بها أبوعبيدة؟
  • الغامدي: زيزو لاعب خرافي وسيحطم الكثير من الأرقام في الكرة المصرية
  • فيوليا الفرنسية تنسحب من الدارالبيضاء بعد بيع ليديك وتستمر في ثلاث مدن أخرى
  • شرطة دبي تناقش التحديات المستقبلية