التقى عضو المجلس الرئاسيموسى الكوني، اليوم الأحد، عميد بلدية تهالة، ومراقب التربية والتعليم في البلدية، اللذين استعرضا أمامه المشاكل والصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات للمواطنين في عديد المجالات لاسيما الصحة والتعليم.

واسترشد عميد البلدية ومراقب التعليم، بضعف البنية التحتية لقطاع التعليم في البلدية المتمثل في عدم جوهزية المدارس بأن تكون مؤسسات تعليمية نموذجية، بالإضافة لنقص المعلمين في عدد من التخصصات، الأمر الذي عاد بالسلب على سير العملية التعليمية.

وتطرق اللقاء، لتدني الخدمات الصحية في المنطقة التي تعاني نقصاً في العناصر الطبية والطبية المساعدة، والأدوية، بالإضافة لتهالك المرافق الصحية التي تحتاج للصيانة والتجهيز.

بدوره أكد الكوني، العمل على تذليل الصعوبات التي تواجهها البلدية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حتى تتمكن المؤسسات التعليمية والصحية القيام بمهامها خدمة للمواطنين.

الوسومأزمات الصحة التعليم الكوني بلدية تهالة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أزمات الصحة التعليم الكوني

إقرأ أيضاً:

بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات

دعت بلدية أم القيوين المقاولين والاستشاريين والعاملين في قطاع البناء والإنشاء، إلى أهمية الالتزام بكافة متطلبات السلامة أثناء استخدام الرافعات البرجية، واستخراج التصاريح اللازمة والتقيد بالقوانين المعمول بها في دائرة البلدية، وإجراء التدقيق اللازم للتأكد من سلامة الرافعات البرجية في المواقع الإنشائية.

وتنفذ البلدية، بشكل مكثف الحملات التفتيشية على مدار العام في كافة المواقع الإنشائية، بهدف تفادي المخاطر وتوفير أقصى مستويات الأمان والسلامة للعمال وللمنطقة المحيطة بمواقع الإنشاء حفاظاً على سلامة العمال والمجتمع والممتلكات العامة.

وألزمت البلدية الشركات المشغلة للرافعات البرجية بتوفير أعلى مستويات السلامة للحد من الحوادث حفاظاً على سلامة العاملين في المواقع الإنشائية، ودعت لتنمية وتعزيز الرقابة الذاتية لدى المسؤولين عن مواقع الإنشاء، والعمل مع البلدية لتوفير بيئة عمل آمنة مطابقة للوائح والقوانين والمقاييس المعمول بها في الإمارات.

وأوضحت، أن هناك العديد من المتطلبات الواجب توافرها في الرافعات البرجية، منها توفير شهادات الفحص الفني للرافعة من قبل طرف ثالث، إضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للرافعة من قبل شركة متخصصة، وتوفير أضواء للرافعة، وتنفذ البلدية تفتيشاً مفاجئاً على مواقع العمل قيد الإنشاء يستهدف مشغلي الرافعات البرجية للوقوف على أي مخالفات للمعايير المطلوبة.

(وام)

مقالات مشابهة

  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية
  • عميد بلدية تراغن: الحريق الذي نشب في مزارع بالبلدية استمر 5 أيام
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة