أصدر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، توجيهاته اليوم الأحد، لمسئولي الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.


وكلف المحافظ، رؤساء المدن والقرى بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة، والتعامل العاجل مع أية تداعيات ناتجة عن تقلبات الطقس، والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية ، خاصة شركات المرافق للتعامل العاجل والفوري مع أية تداعيات قد تحدث على أعمدة الكهرباء والطرق وأية تأثيرات على محطات المياه وغيرها من المرافق.


كما وجه المحافظ بتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقعا لتجمع المياه، وتفعيل غرف العمليات والاطمئنان على جاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية لمواجهة أية أحداث تنتج عن موجة تقلبات الطقس.


وناشد المحافظ المواطنين بتوخي الحذر حال تواجدهم خارج المنازل والابتعاد عن أي مصادر وأماكن قد تشكل خطورة على أمنهم وسلامتهم.

بوستر الطقس-01

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الوحدات المحلية تطهير مخرات السيول سوء الأحوال الجوية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط

وجّه اللواء عماد كدواني محافظ المنيا كلا من نائبه الدكتور محمد أبو زيد واللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة بالتواجد الميداني خلال أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسي بشارع الصفصافة بمركز سمالوط والإشراف على أعمال الإصلاح حتى الانتهاء منها.

جاء ذلك بحضور المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط.

أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة

وأكد محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، أن المياه سيتم توصيلها تدريجياً من الآن للاطمئنان على سلامة الخط، مشددا على كافة الجهات المعنية بالانتهاء من الأعمال المتبقية حتى يتم توصيل المياه للأهالي بالشكل الطبيعي.

تخصيص خط ساخن لتلقي الشكاوى

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا عن توفير سيارات مياه شرب مجاناً للمناطق المتأثرة، مناشدة أصحاب المخابز والمنشآت الصحية والمؤسسات الحيوية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، ومشيرة إلى أنه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • توقعات أحوال الطقس الأربعاء بالمغرب
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة