اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ الليلة الماضية وحتى اليوم الأحد 70 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم ثلاث سيدات وصحفيان. 

الكابينت الإسرائيلي يوافق على إدخال كميات محدودة من الوقود لقطاع غزة نيويورك تايمز: إسرائيل فشلت في غزة

وأفاد نادي الأسير وهيئة شئون الأسرى في بيان مشترك- بأن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم بلاطة في نابلس، وفي مخيم "جنين"، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات طوباس، رام الله، الخليل، طولكرم، والقدس، وقلقيلية.

 

وأكدت الهيئتان أنه رافق حملة الاعتقال، عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم وصلت حد التهديد بإطلاق النار، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل، إضافة إلى اعتقال مواطنين كرهائن للضغط على أفراد من العائلة لتسليم أنفسهم.

وداخل الخط الأخضر، اعتقل الاحتلال 4 طالبات جامعيات وشاب بشبهة "التحريض على الإرهاب" من مناطق الناصرة ويافة الناصرة وإكسال والعزيز. 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، نحو (2920)، علما بأن المعتقلين من كل الفئات بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلى الضفة الغربية السابع من أكتوبر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في سجون العدو إلى 9520 معتقلا

الثورة نت/
أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، أن حصيلة الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين منذ بدء العدوان الصهيوأمريكي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى (9520) معتقلا.
وقالت الهيئة والنادي في بيان مشترك، اليوم الخميس: إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ولفت البيان، إلى أن العدو اعتقل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم عشرة مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم امرأة من طولكرم، ومعتقلون سابقون.
وتوزعت الاعتقالات على محافظات: رام الله، والخليل، وطولكرم، وقلقيلية، وقد رافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • اقتحامات متواصلة بالضفة وعدد المعتقلين يتجاوز 9550 منذ 7 أكتوبر
  • تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية: اعتقال أكثر من 9 آلاف فلسطيني
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في سجون العدو إلى 9520 معتقلا