بوابة الوفد:
2024-07-06@01:24:45 GMT

التفاصيل الكاملة لحفل "الحضرة" بساقية الصاوي

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

تحيي فرقة الحضرة، حفل إنشاد ديني، في السابعة ونصف مساء السبت الموافق 25 نوفمبر الجاري بساقية عبدالمنعم الصاوي وسعر التذكرة 150 جنيه.

ومن المقرر أن تقدم فرقة الحضرة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من الابتهالات والأناشيد الصوفية وموشحات وقصائد لكبار المشايخ والمنشدين.

فرقة الحضرة 

تعد "الحضرة" من أهم الفرق الغنائية التي تهتم بنشر تراث الحضارات الصوفية وذلك للحفاظ على مكونات التراث الدينى الشعبى المصري، تضم الفرقة مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح في حب الله ومدح النبى صلى الله عليه وسلم.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي:

 أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرقة الحضرة مكتبة للطفل مكتبة الكترونية مكتبة عامة

إقرأ أيضاً:

الاستعدادات الأخيرة لحفل محمد حماقي ببورسعيد.. صور

يستعد المطرب محمد حماقي، لإحياء حفلًا غنائيًا، اليوم، الجمعة، داخل إحدى القرى السياحية ببورسعيد، ومن المقرر أن يشهد الحفل حضور ضخم من جمهوره.

الاستعدادات الأخيرة لحفل حماقيأسعار تذاكر حفل محمد حماقي ببورسعيد

وطرحت الشركة المنظمة للحفل أسعار التذاكر وانقسمت إلى 3 فئات وجاءت كالتالي:

الفئة الأولى VIP High Tables بمبلغ 4000 جنيه.

الفئة الثانية Fanpit بمبلغ 500 جنيه.

الفئة الثالثة Regular بمبلغ 350 جنيهًا.

 

ووضعت الشركة المنظمة عددًا من الشروط لحضور الحفل وجاءت كالتالي:

دخول الحفل بالزي الأبيض فقط.

الأطفال فوق سن 10 سنوات تحتاج لتذكرة كاملة.

لا يوجد تبديل أو استرجاع للتذاكر بعد شرائها.

لا يسمح بدخول الأطعمة والمشروبات.

الاستعدادات الأخيرة لحفل حماقيتفاصيل حفل محمد حماقي


ومن المقرر أن يقوم محمد حماقي، بغناء باقة متنوعة من أشهر أغانيه، ومنها "زيها مين" و"لا ملامة"، "م البداية"، "أحلى حاجة فيكي"  و "هوا دا حبيبي" و"جمالها استثنائي" و"أم الدنيا"، "أدرنالين" و"قلبي حبك جدًا جدًا"، "لمون نعناع" و"حبيت المقابلة"، وغيرها.

 

حفل حماقي بمشروع ليالي مصر

يذكر أن محمد حماقي، أحيا حفلًا غنائيًا، يوم الجمعة الماضي على هامش فعاليات مشروع "ليالي مصر" الغنائية، وذلك في ستاد الدفاع الجوي ستاد 30 يونيو بالقاهرة الجديدة، وقدم حماقي باقة متنوعة من أجمل أبرز أغانيه.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للعاملين بالدولة (التفاصيل الكاملة)
  • الاستعدادات الأخيرة لحفل محمد حماقي ببورسعيد.. صور
  • كاظم الساهر حمزة نمرة ويجز عمر خيرت| فئات غنائية متنوعة في مهرجان العلمين 2024
  • بدء الاستعداد لحفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز
  • الأحد.. ندوة عن الموسيقى والصوت في السينما بجمعية النقاد
  • تفاصيل وموعد حفل فرقة الإخوة أبو شعر في الساقية
  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها هذا الموعد
  • التفاصيل الكاملة لامتحان قدرات فنون جميلة 2024.. 3 نصائح مهمة
  • 24 يوليو.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي بالزمالك
  • أصالة مع الفرقة الموسيقية لحفل "ليلة وردة".. صور