صحافة العرب:
2024-07-08@14:11:00 GMT

التعليم الإلكتروني..إلى متى؟!

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

التعليم الإلكتروني..إلى متى؟!

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن التعليم الإلكتروني إلى متى؟!، التعليم_الإلكتروني إلى متى؟!الأستاذ الدكتور يحيا_سلامه_خريسات ظروف استثنائية مر بها العالم أجمع كانت مقترنة بفيروس كورونا، استوجبت حلول .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم الإلكتروني..إلى متى؟!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم الإلكتروني..إلى متى؟!

#التعليم_الإلكتروني..إلى متى؟!الأستاذ الدكتور #يحيا_سلامه_خريسات ظروف استثنائية مر بها العالم أجمع كانت مقترنة بفيروس كورونا، استوجبت حلول آنية سريعة لديمومة التعليم بشقيه العام والخاص، مر خلالها العالم بمخاض من التجارب والتقنيات والمنصات الإلكترونية المختلفة لحل تلك الأزمة.أثنينا في حينه على بعضها واعترفنا بأننا لم نكن على استعداد لذلك الظرف الطارىء من بنية تحتية أو تجهيزات إلكترونية وحتى العنصر البشري لم يكن على استعداد لتلك المرحلة.الآن وبحمد الله وبعد تجاوز الأزمة أيا كان سببها مصطنعا أم طبيعيا، لابد من إعادة الأمور إلى نصابها قبل الأزمة والعودة إلى التعليم الوجاهي الكامل والشامل، مع الإبقاء على منصات التعليم الإلكترونية كمساندة ومدعمة للتعليم الوجاهي.نواجه الآن مشكلة تم اتخاذها خلال الأزمة السابقة وقرارا من مجلس التعليم العالي في حينه بقوننة التعليم الإلكتروني واعتباره إجباريا للمساقات المساندة ومدمجا للبعض الآخر ووجاهيا للمتبقي من المساقات.التطبيق العملي للتعليم الإلكتروني انعكس سلبا على مستوى أداء الطلبة وتحصيلهم الأكاديمي،  مما أوجد جيلا ضعيفا غير قادر على التطوير والتحديث وحتى على مواكبة متطلبات العصر.المطلوب إلغاء قوننة التعليم الإلكتروني من قبل مجلس التعليم العالي واعتماد التعليم الوجاهي فقط، والإبقاء على منصات التعليم الإلكتروني رديفة ومساندة ومعززة للتعليم الوجاهي وليس بديلا عنه، والله من وراء القصد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس إلى متى

إقرأ أيضاً:

14 برنامجًا تدريبيًا للمعلمين خلال الصيف استعدادًا للعام الدراسي الجديد

تطلق وزارة التعليم اليوم الأحد مشروع توطين التدريب الصيفي، في إدارات التعليم بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.
ويهدف المشروع إلى استثمار فترة الإجازة الصيفية، لرفع كفاءة المعلمين والمشرفين التربويين وقيادات المدارس، بما ينعكس إيجاباً على مخرجات العملية التعليمية وتحسين مستوى أداء الطلاب.
أخبار متعلقة ارتفاع معدلات الكوادر الصحية لكل 10 آلاف نسمة في المملكة"هيئة المنافسة" تتلقى 783 شكوى ومبادرة وتباشر 141 حالة جديدة  ويأتي هذا المشروع في إطار سعي الوزارة الحثيث لتطوير الأداء المهني للعاملين في قطاع التعليم، وفق أعلى المعايير المهنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 14 برنامجًا تدريبيًا للمعلمين خلال الصيف استعدادًا للعام الدراسي الجديد- مشاع إبداعيتهيئة الكوادر التعليميةوذلك من خلال تقديم برامج تدريبية متنوعة تلبي الاحتياجات المهنية المختلفة، وتساعدهم على استيفاء شروط الترقية عبر الحصول على نقاط التطوير المهني اللازمة.
كما يهدف المشروع إلى تهيئة الكوادر التعليمية للعام الدراسي الجديد 1446 هـ ، وضمان جاهزيتهم للتعليم والتعلم.
ويغطي البرنامج التدريبي 14 مجالاً حيوياً، تشمل الإدارة المدرسية، والإشراف التربوي، والتعليم الإلكتروني، وتقنيات التعليم، ومنصات التعليم الإلكتروني، والتوجيه الطلابي، والنشاط الطلابي، ورعاية الموهوبين، والتربية الرياضية، ومهارات القراءة والفهم، والتعليم المستمر.
وأكدت الوزارة على أهمية أن تكون البرامج التدريبية متوافقة مع طبيعة عمل وتخصص الفئة المستهدفة، وأن تركز على المجالات التربوية والتعليمية، بعيداً عن برامج تطوير الذات.
كما اشترطت ألا تقل مدة البرنامج التدريبي المباشر عن يومين «10 ساعات تدريبية»، والبرنامج الإلكتروني عن 6 ساعات تدريبية.

مقالات مشابهة

  • دعما للاستثمار في قطاع التعليم.. توقيع اتفاقية مساهمين بين سيرا للتعليم والأهلي سيرا للخدمات التعليمية وصندوق مصر لتطوير التعليم لإنشاء أربعة فروع لجامعات دولية
  • أهمية المجلس الوطنى للتعليم
  • 14 برنامجًا تدريبيًا للمعلمين خلال الصيف استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • بايدن: أمريكا أساسية لإدارة العالم ومثلها لا يمكن الاستغناء عني!
  • الإرادة السياسية والمشروع الوطنى للتعليم
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة عبر جروبات الغش
  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان
  • عاجل- أول رد من وزير التعليم على ادعاءات حصوله على دكتوراه وهمية
  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)