أصدر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، توجيهاته لمسؤولي الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

التعامل الفوري مع أي تداعيات عن سوء الطقس

وكلف المحافظ، رؤساء المدن والقرى بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة، والتعامل العاجل مع أية تداعيات ناتجة عن تقلبات الطقس، والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية ، خاصة شركات المرافق للتعامل العاجل والفوري مع أية تداعيات قد تحدث على أعمدة الكهرباء والطرق وأي تأثيرات على محطات المياه وغيرها من المرافق.

كما وجه المحافظ بتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقعا لتجمع المياه، وتفعيل غرف العمليات والاطمئنان على جاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية لمواجهة أية أحداث تنتج عن موجة تقلبات الطقس.

وناشد المحافظ المواطنين بتوخي الحذر حال تواجدهم خارج المنازل والابتعاد عن أي مصادر وأماكن قد تشكل خطورة على أمنهم وسلامتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا الوحدات المحلية الطقس سوء الأحوال الجوية مراكز المنيا

إقرأ أيضاً:

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية

أصدر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف تعليمات إلى هيئة الأركان العامة لاتخاذ إجراءات سريعة في التعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "أصدر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف تعليمات إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية باتخاذ تدابير استجابة فورية للاستفزازات الأمريكية باستخدام المسيرات".

إقرأ المزيد موقع Flightradar يرصد تحليق مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود تزامنا مع هجوم قوات كييف على سيفاستوبول

وأوضح البيان: "وزارة الدفاع الروسية تلاحظ زيادة كثافة رحلات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود، والتي تقوم بعمليات استطلاع ولمساعدة القوات الأوكرانية على ضرب أهداف روسية".

وتابع: "وهذا يدل على زيادة مشاركة الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي في الصراع في أوكرانيا إلى جانب نظام كييف، إن مثل هذه الرحلات تضاعف احتمالية وقوع حوادث في المجال الجوي مع الطائرات الروسية، مما يزيد من خطر المواجهة المباشرة بين الحلف وروسيا"، مشيرا إلى أن المسؤولية ستتحملها دول "الناتو".

يذكر أن موقع Flightradar، كان قد وثق تحليق طائرة أمريكية مسيرة من طراز RQ-4B Global Hawk فوق البحر الأسود خلال الهجوم الذي شنته قوات كييف على سيفاستوبول الأحد الماضي.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة بالتورط في هذا الهجوم، وأكدت أن ما حدث لن يمر دون رد.

المصدر:وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية
  • يورو 2024.. الطقس السيئ يهدد مباراة ألمانيا والدنمارك
  • الصين تصدر إنذاراً من تقلبات الطقس بعد فيضانات
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  •  محافظ المنيا يوجه بمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع الاستفزازات الأمريكية باستخدام المسيرات
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • محافظ أسيوط يؤكد متابعته المستمرة لجهود القطاعات التنفيذية لتنفيذ خطة ترشيد الكهرباء
  • استجابة لأهالي قرية التابوت.. محافظ المنيا يوجه برفع مخلفات التطهير