كتب- محمد أبو بكر:

عقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لقاءًا موسعًا مع أعضاء مجلس النواب، عن دوائر أوسيم والوراق وكرداسة ومنشأة القناطر وإمبابة والمنيرة؛ لبحث ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بالخدمات المقدمة للمواطنين ونسب تنفيذ المشروعات التنموية الجاري تنفيذها.

وأكد راشد، وفق بيان المحافظة، على الأهمية التى توليها المحافظة بملف النظافة، مشيرًا إلى وضع خطط لتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بجميع عواملها من تأهيل للكوادر البشرية ورفع كفاءة الآلات ومعدات ودعم أسطول السيارات الخاصة بالمنظومة وزيادة الاعتماد على الأنظمة التكنولوجية وبحث عدد من البدائل للتعامل مع المخلفات الصلبة والاستفادة منها كفرصة استثمارية.

وأوضحت المحافظة، أن الفرص الاستثمارية، منها إقامة محطة تحويل المخلفات إلى طاقة والجاري إنشاؤه بمنطقة أبو رواش على مساحة 10 أفدنة بطاقة 1000 طن يوميا بالإضافة إلى الدفع بحوالي ٢٥ شركة للجمع السكني وتنظيم آلية نقل ناتج الأعمال لمحطات المناولة و المقالب العمومية.

ووجه المحافظ، كاستجابة عاجلة لعدد من شكاوى الحضور والخاصة بالإشغالات والانتظار الخاطئ لسيارات السرفيس، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع جهاز السرفيس والنقل الجماعى، اتخاذ ما يلزم من إجراءات؛ لمنع انتظار سيارات السرفيس خارج المواقف المخصصة لها ومعاقبة المخالفين، وتكثيف حملات رفع الإشغالات وإزالة تعديات المحال والباعة الجائلين بجميع القطاعات، مشيرًا فى هذا الصدد إلى نجاح أجهزة المحافظة فى رفع 5 آلاف حالة إشغال يومياً.

كما وجه بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة باستلام وإعداد الموقع الخاص بمحطة رفع الصرف الصحى بقرية أم دينار بمركز ومدينة منشأة القناطر، وموجهاً فى ذات السياق بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لحل أية معوقات تواجه مشروع الصرف الصحي بقرية وردان؛ لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

وشدد راشد، على سرعة إستخراج الترخيص الخاصة بإنشاء مدرستين الأولى بقرية برطس و الثانية بطريق مركز شرطة أوسيم وسرعة دخولهما الخدمة، لرفع القدرة الاستيعابية لمدارس مركز ومدينة أوسيم.

وكشف المحافظ، عن الاقتراب من الانتهاء من إنشاء عدد ٢ موقف للسرفيس بمنطقة العامل الأول والبوهي بحى إمبابة؛ للمساعدة في القضاء على المواقف العشوائية وتوفير وسيلة نقل حضارية للمواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة أحمد راشد محافظ الجيزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: سنبذل قصارى جهدنا للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية ونقيبي المحامين والاجتماعيين ومدير مصلحة الضرائب بالشرقية والوفد المرافق لهم، وممثلين عن البنك الأهلي المصري وشركة المقاولون العرب وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، بمكتبه بالديوان العام، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظاً للشرقية .

رحب محافظ الشرقية بالحضور مقدماً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لثقته الغالية باختياره محافظاً للشرقية، مؤكداً أن المرحلة الحالية تتطلب منا جميعاً بذل المزيد من الجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية والبناء وتحقيق طموحات وآمال المواطنين من أبناء المحافظة.

وعلى هامش اللقاء أهدى نقيب المحامين درعاً تذكارياً لمحافظ الشرقية، متمنياً له أن يوفق في أداء مهمته وتحقيق حياة أفضل للمواطنين من أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد إزالة طوابق مخالفة بمنطقة الفيلات في بنها
  • محافظ الجيزة: لقاءات أسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين وآليات حلها
  • محافظ الجيزة يستقبل أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لتقديم التهنئة.. صور
  • الاستعلام عن الحالة الصحية لـ5 أشخاص أصيبوا في حريق شقة بإمبابة
  • محافظ الجيزة داخل إحدى عربات الأجرة مع المواطنين.. ماذا قال لهم ؟
  • محافظ كفر الشيخ يتابع بدء أعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة بعاصمة المحافظة
  • محافظ الجيزة: تشغيل موقف السرفيس الحضاري بالبوهي بإمبابة
  • محافظ الجيزة: تشغيل موقف السرفيس الحضاري بالبوهي ودعمه بخطوط إضافية - تفاصيل
  • محافظ الجيزة: تشغيل موقف السرفيس الحضاري بالبوهي في إمبابة ودعمه بخطوط إضافية
  • محافظ الشرقية: سنبذل قصارى جهدنا للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين