تحديث فيسبوك.. تداولت عدة صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنباء بشأن التحديث الجديد لفيسبوك، والذي يدعم نشر المحتويات الخاصة من ضمنها الصور والفديوهات الخاصة.

فيسبوك ينتقل إلى صيغته الجديدة

أثارت هذه الأخبار الجدل عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وانتشرت العديد من المنشورات لتحذير المواطنين ومستخدمي الفيس بوك من التحديث الجديد، الذي لا يدعم الخصوصية بين الأشخاص.

فيسبوك ينتقل إلى صيغته الجديدةالمنشورات التي تم تداولها عن تحديث فيسبوك

ومن ضمن المنشورات التي تم تداولها عبر الصفحات: «اليوم ينتقل فيسبوك إلى صيغته الجديدة ويبدأ باستخدام قاعدته المعروفة بـ Meta يُرجى الانتباه إلى أن اليوم هو الموعد النهائي، إذا لم تنشر هذا البيان ولو مرة واحدة على الأقل، فإنك توافق ضمناً على استخدام صورك والمعلومات الموجودة في تحديثات ملفك الشخصي».

ومن المنشورات المتداولة أيضا: «خوارزمية فيسبوك الجديدة تقوم افتراضيًا بتحديد عدد قليل من الأشخاص- حوالي 25 شخصًا- الذين يمكنهم رؤية منشوراتك، لحفظ النص المنشور الحالي، اضغط على انسخ، ثم اذهب إلى صفحتك وانشر منشورًا جديدًا والصق النص الذي نسخته، إذا كنت تقرأ هذه الرسالة، فاصنع لي معروفًا من خلال ترك (تم) أو أي دليل آخر مثل ملصق الترحيب، أو أي شيء ترغب في ظهوره في ملف الأخبار الخاص بي، أنا لا أسمح لفيسبوك بمشاركة أي محتوى نشرته على صفحتي، سواء كانت صور، رسائل حالية أو سابقة، أرقام هواتف أو عناوين بريد إلكتروني، لا يجوز استخدام أي من هذا المحتوى بدون إذني الكتابي أو الشفهي».

تحديث فيسبوكتحديث فيسبوك الجديد لا يدعم الخصوصية

وبالاستقصاء عن حقيقة هذه الأخبار والمنشورات، تبين أنها ليس لها أساس من الصحة وليست إلا شائعات، وتظهر مثل هذه الشائعات كل عام تحذر من تحديثات الفيس بوك التي لا تدعم الخصوصية في إرسال أو استقبال أو نشر المنشورات بعد الآن.

حقيقة منشور «اليوم ينتقل فيسبوك إلى صيغته الجديدة»

وصرح أحد خبراء شبكات التواصل، بأن هذه المنشورات التي تم تداولها، ليست صحيحة وما هي إلا إشاعات، بالإضافة إلى أنه يتم تداولها بشكل متكرر قبل إصدار أي تحديثات جديدة لمنصة فيسبوك.

تغيير سياسة فيسبوك

وأوضح أن شركة Meta المالكة لتطبيق Facebook تتبع أدوات وسياسات السلامة في عملها، والتي يمكن الاطلاع عليها عبر موقع الشركة الرسمي، والتي تنص على أن الشركة تمنح الأشخاص إمكانية التحكم فيما يشاركونه، ومع من يشاركونه، والمحتوى الذي يرونه ويجربونه، ومن يمكنه الاتصال بهم، مؤكدا أن شركة ميتا لم تعلن عن وجود أي تغيير في سياسية خصوصيتها للسماح لها بمشاركة محتوى المستخدمين بشكل عام وكما تم الادعاء.

اقرأ أيضاًلأول مرة.. طرح قنوات الرسائل الجماعية على فيسبوك وماسنجر

كيف تدعم فلسطين على «فيسبوك» دون الوقوع في الحظر؟ «فيديو»

«ميتا» تطرح خططًا لاستخدام «فيسبوك و انستجرام» بدون إعلانات في أوروبا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيس بوك فيسبوك الفيسبوك تحديث فيسبوك فايسبوك اختراق فيسبوك

إقرأ أيضاً:

«فيسبوك» يصنف الدعم السريع «منظمة خطرة»

موقع «فيسبوك» يشير إلى أن مصطلح قوات الدعم السريع يقترن أحيانًا بنشاطات أفراد خطرين ومنظمات خطرة وهو أمر غير مسموح به.

التغيير: وكالات

فرض موقع التواصل الاجتماعي الأشهر (فيسبوك) التابع لشركة “ميتا”، قيوداً على الوصول إلى صفحات قوات الدعم السريع السودانية شبه العسكرية، وحظر (الدعم السريع) من العبارات التي يتم العثور عليها بالبحث، كما حظر جميع الحسابات المرتبطة بالقوات.

وتخوض قوات الدعم السريع حرباً شرسة ضد الجيش السوداني منذ منتصف ابريل من العام الماضي، وارتبطت بالكثير من الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في المناطق التي تدخلها أو تسيطر عليها، وسبق أن تعرضت صفحاتها لكثير من البلاغات.

وأفاد متابعون أن موقع (فيسبوك) صنف قوات الدعم السريع واحدة من المنظمات الخطرة، ومنعهم من الوصول إلى صفحاتها أو البحث عنها، مكتفياً بإرسال رسالة مضمونها أن “المصطلح الذي بحثت عنه يقترن أحيانًا بنشاطات أفراد خطرين ومنظمات خطرة، وهو أمر غير مسموح به على فيسبوك”. ويطلب الموقع المتابعة أو العودة إلى صفحة آخر الأخبار.

وتشير سياسات “ميتا” إلى أنها تسعى للحد من الترويج للمحتوى الذي يمكن أن يكون مرتبطًا بالعنف أو الأنشطة الضارة. ويعتبر تصنيف هذه القوات ضمن الأفراد والمنظمات الخطرة محاولة للحد من الوصول إلى المحتوى الذي قد يكون ذا تأثير سلبي على المستخدمين أو يسهم في التحريض على العنف أو الصراعات.

وفي أغسطس من العام الماضي، حذفت شركة “ميتا” صفحات تتبع للدعم السريع من على منصة (فيسبوك) التي يتفاعل معها ملايين الرواد حول العالم، الجمعة.

ودرجت المليشيا على نشر بياناتها وتحركاتها مدعمة بالفيديوهات والمقاطع الصوتية على صفحتها الرسمية بـ(فيسبوك) وصفحة قائدها محمد حمدان دقلو “حميدتي” وعدد من الصفحات الداعمة لها.

واختفت بصورة مفاجئة، صفحة تتبع للإعلام الإلكتروني للدعم السريع، بجانب الصفحة الخاصة بقائدها “حميدتي” الموثقتان بالعلامة الزرقاء.

ويومها قال متابعون إنه تمت إزالة صفحتي الدعم السريع وحميدتي بما يتماشى مع سياسة المنظمات والأفراد الخطرين لدى (فيسبوك) بسبب أفعالهم المُبلّغ عنها في دارفور، وأكد البعض أنها تمت استجابةً لبلاغات من الجمهور.

الوسومالإعلام الإلكتروني الجيش حرب 15 ابريل 2023م حميدتي فيسبوك قوات الدعم السريع ميتا

مقالات مشابهة

  • مروة ناجي تروج لأحدث حفلاتها الغنائية الجديدة
  • الحرس الثوري الإيراني يسمي العملية التي أطلقها اليوم بـالوعد الصادق 2
  • الصابيري ينتقل إلى الدوري الإماراتي
  • رسميًا.. المصري عمر شتلة ينتقل إلى أومونيا القبرصي
  • برج القوس.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: واجه التحديات الجديدة
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك
  • الحجز بدأ اليوم.. شقق الإسكان 2024 في المنصورة الجديدة
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • «فيسبوك» يصنف الدعم السريع «منظمة خطرة»