أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنظيم ملتقى الابتكار (Innovation Arena) على هامش معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا (ICT Cairo )، وذلك برعاية وزير التعليم العالي.

ويُنظم الصندوق ملتقى الابتكار على هامش معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا، الذي انطلقت فعالياته اليوم الأحد ويستمر حتى 22 نوفمبر الجاري.

مصر تتولى رئاسة المجموعة العربية للتعاون الفضائي بدورتها القادمة| تفاصيل التعليم العالي تغلق كيانا وهميا بالغربية.. وتحذر الطلاب من هذه المقرات وزير التعليم العالى يشارك في مؤتمر "نحو العالمية Going Global" باستكنلندا جامعة الملك سلمان تعقد نهائي مسابقة تحدي العباقرة.. اليوم صندوق رعاية المبتكرين ينظم ملتقى الابتكار.. اليوم جامعة الملك سلمان تتيح المشاركة في برنامج الترجمة باللغة الألمانية بكلية ألسن التعليم العالي في أسبوع| اعتماد قواعد تسجيل الدراسات العليا .. إنشاء المناطق الجغرافية الأكاديمية البحثية.. توقيع اتفاقية تحالف مع جامعة ليون أيمن عاشور: الكيانات الوهمية ظواهر سلبية تهدد المجتمع والعملية التعليمية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع توقيع بروتوكول تعاون بين معهد بحوث الإلكترونيات والجامعة الروسية

وقال الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إن الصندوق استعد لتنظيم ملتقى الابتكار بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

وأوضح أن الاستراتيجية ترتكز في أحد محاورها على تشجيع ريادة الأعمال، وربط التعليم بالصناعة، مشيرًا إلى أن ملتقى الابتكار يهدف إلى توفير منصة تجمع بين رواد الأعمال، والخبراء، والجهات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال؛ بهدف تبادل الخبرات، والمعرفة، وتعزيز التعاون من أجل تطوير وتنمية الشركات الناشئة.

وأضاف الدكتور ضياء خليل أن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ سيقدم من خلال ملتقى الابتكار العديد من الخدمات المختلفة لرواد الأعمال، ومن بينها تقديم التمويل للشركات الناشئة المصرية في مرحلة التأسيس أو النمو، بالإضافة إلى قيام الصندوق بتقديم خدمات التوجيه والإرشاد لرواد الأعمال، من خلال شبكة من الخبراء والموجهين في مجال ريادة الأعمال.

وأكد أن التدريب من بين الخدمات التي سيقدمها الصندوق في الملتقى، وذلك من خلال تقديم جلسات توجيه وإرشاد لرواد الأعمال، بمشاركة خبراء ومختصين في مجال التسويق، وريادة وإدارة الأعمال؛ بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم، كما سيقوم الصندوق بتقديم عدد من الأنشطة والفعاليات خلال الملتقى، ومن بينها جلسات النقاش حول الموضوعات المختلفة ذات الصلة بريادة الأعمال، والمسابقات لاختيار أفضل الشركات الناشئة المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق رعایة المبتکرین ملتقى الابتکار التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

"الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما

يعرض فى الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، العرض المسرحي المصرى "الصندوق"، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان  فى السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

المسرحية تقدم باللغة الإنجليزية، وهى من تأليف وإخراج وتمثيل مريم راضي، أزياء : ندى عجوة، هندسة صوتية : محمد الخطيب وهايدي الصبان، كريوجرافي : حسن الرشق، إدارة مسرحية: أحمد حسن .

والعرض مشروع تخرج الفنانة مريم راضي من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية قسم تمثيل، ويتحدث عن مرض الإكتئاب والوصمة المجتمعية للأمراض النفسية، ويناقش معناه مريض الإكتئاب وصراعاته الداخلية بينه وبين المرض .

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم : "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر"، حيث يشارك 25 عرضا مسرحيا فى المهرجان، منهم 15 عرضا فى المسابقة الرسمية للمهرجان، وخمسة عروض في منصة مونودراما الشاشة، وخمسة عروض في منصة مونودراما الصعيد .

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • Bokra والجامعة الكندية تطلقان صندوقًا بقيمة 10 ملايين جنيه لدعم صناع التغيير
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • عرض "الصندوق" في افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • مكة المكرمة.. 82 مركز رعاية صحية أولية يحصل على اعتماد "سباهي" للجودة
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • تعاون بين بنك عمان العربي وصندوق "بادر" لدعم رواد الأعمال