الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف، والإرشاد وجامعة دار العلوم الشرعية، ووحدة العلماء والمتعلمين، بمحافظة الحديدة اليوم. وتحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا ” فعالية خطابية وثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد لعام 1445.

وخلال الفعالية أكد المحافظ محمد عياش قحيم، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، التي تعتبر محطة  للتزود منها بمعاني التضحية والوفاء،  والبطولات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

وأشار إلى أن هذه الذكرى تعتبر فرصة لاستغلالها في الوقوف على تضحيات الشهداء، وتجديد العهد بالسير على دربهم، في مواصلة الجهاد للدفاع عن الوطن. منوها الى أنه لا عزة ولا نصر ولا كرامة للأمة إلا بالعودة الى الجهاد في سبيل اعلى كلمة الله.

وعبر محافظ الحديدة عن استنكاره الشديد لما يحدث في قطاع غزة من مجازر بحق الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ من قبل العدو الصهيوني، وسط صمت وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية والعالم الحر.

من جهته أشار وكيل المحافظة لشئون الثقافة والأعلام علي قشر الى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، تقديرا ووفاء لتضحياتهم التي بذلوها في سبيل الوطن.

منوها الى حرب الأبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وسط صمت الأنظمة العربية المطبعة..

وبارك قشر الخطوات التي اتخذها قائد الثورة في دعم الشعب الفلسطيني المحتل. وترجعمتها القوات المسلحة اليمنية على أرض الواقع العملي بأستهداف العدو الصهيوني.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة، علي الكباري، أشاد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف، فيصل الهطفي، ومدير الإرشاد عبدالرحمن الورافي ، بالبطولات التي سطرها الشهداء في مواجهة دول تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي.

وأكد  الهطفي والورفي أهمية رعاية أسر وأبناء الشهداء وفاءً لما قدّمه الشهداء  من تضحيات في الدفاع عن الوطن،  وإفشال مؤمراتهم  مخططاتهم، الهادفة إلى تمزيق الوطن ونهب ثرواته..مشددان على تجديد العهد بالمضي على درب الشهداء في تقديم التضحيات و العطاء في سبيل الوطن وسيادته واستقلاله.

بدورة أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد علي مرعي، الى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تأتي تقديرا وعرفانا لتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن العرض والأرض. مشددا على أهمية رعاية أسر وأبناء الشهداء من خلال تلمس احتياجاتهم والعمل على توفيرها وفاء لتضحية الشهداء.

واستعرض مرعي جانبا من حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة..داعيا أبناء الشعوب العربية والإسلامية الى التحرك بالضغط على انظمتها لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني. ضد العدو الصهيوني. وتفعيل مقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية.

حضر الفعالية عدد من قيادات المكاتب التنفيذية والعلماء بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد الذکرى السنویة للشهید الشعب الفلسطینی العدو الصهیونی الشهداء فی فی سبیل

إقرأ أيضاً:

مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة

الثورة نت|

شهدت مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، اليوم، مسيرا لمجموعة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة للمرحلة الرابعة في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.

وفي المسير الذي نفذه أبناء المربع الشرقي بمديرية الجراحي، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المعبرة عن التأييد لخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ودعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني.

وردد المشاركون في المسير الهتافات المعبرة عن الرفض لغطرسة وصلف الكيان الصهيوني واستفزازاته المستمرة، وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.. مؤكدين جهوزيتهم لنصرة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف.

وأشاروا إلى أن الكيان الصهيوني الغاصب زائل على أيدي المقاومة، وأنه لا رجعة عن خيار المقاومة حتى تحرير كل الأراضي المغتصبة من قبل العدو الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • المرحلة الرابعة من التصعيد.. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • تعدد مسارات المرحلة الرابعة من التصعيد
  • مصيدة سفن العدوان في اليمن
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • حزب الله: العدو الصهيوني لن يحصد من أي حرب على لبنان إلا هزيمة جديدة
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة