أصدرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط حكماً بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريم كل من الشقيقين 10 آلاف جنيه، بتهمة استدراج شخص بالإكراه والاعتداء عليه، وإجباره على خلع ملابسه عارياً أمام الجمهور، بسبب خلافات ترفيهية تتعلق بأطفال يلعبون بقرية درنكة بمركز أسيوط.

أُصدر الحكم برئاسة المستشار سامح سعد طه وتشكيل المستشارين حسن سعيد داود نائبًا للرئيس، وأحمد محمد غلاب عضوًا، وأمانة سر خميس محمود و.

محمد العربي.

وفي وقائع القضية رقم 17632 لسنة 2019 بجنايات مركز أسيوط، تلقى ضباط مركز شرطة أسيوط بلاغًا من المجني عليه "محمد ك. م." بوجود "ياسر ن. ع." وشقيقه "سنبل" وآخرين، والمحكوم عليهم باستدراجه واحتجازه دون مبرر، والاعتداء عليه وضربه بسكين، وإهانته بعد خلع ملابسه أمام الجمهور بسبب خلافات سابقة على أطفال يلعبون.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين وآخرون من المحكومين سابقًا استدرجوا المجني عليه واحتجزوه، واعتدوا عليه بالضرب وإطلاق النار، وأهانوه بتجريده من ملابسه وهو عارٍ أمام المارة في الشارع، كانت نتيجة لخلافات ترفيهية بين أبنائه.

في الحكم الذي صدر عن الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط، تم إدانة شقيقين بتهمة استدراج شخص بالإكراه والتعدي عليه وإجباره بالقوة على خلع ملابسه عاريا في الطريق العام. وجاء هذا الحكم نتيجة لخلافات سابقة بين الأطراف نشأت بسبب لهو الأطفال في قرية درنكة التابعة لمركز أسيوط.

يعتبر هذا الحكم تأكيداً على أهمية حماية كرامة الفرد وحقوقه الأساسية، وعلى أن الاعتداء على الأفراد والتنمر عليهم يعد جريمة تستدعي التدخل القانوني العادل.

تأتي هذه القضية في سياق زيادة حالات التنمر والعنف في المجتمعات، وتبرز حاجة ماسة لتعزيز التوعية بأهمية الاحترام المتبادل وتعزيز ثقافة السلامة وحقوق الإنسان. يجب أن يكون لدى المجتمع قناعة قوية بضرورة نبذ العنف ومحاربة التمييز والظلم.

إن هذا الحكم، بإطلاق سراحة، يرسل رسالة قوية إلى المجتمع بأن النظام القضائي ملتزم بحماية حقوق الأفراد وأنه لن يتهاون مع أي تصرف يهدد كرامة وسلامة الآخرين.

على الرغم من تطورات العصر والتقدم التكنولوجي، يظل الاحترام والتعايش السلمي أساساً لبناء مجتمع قوي ومزدهر. إن التركيز على تعزيز القيم الإنسانية وتكريس قيم التسامح والاحترام يساهم في نشر ثقافة السلام والعدالة في المجتمع.

يجب أن يكون العمل على تثقيف الأفراد وتوجيههم للتعامل بشكل سلمي في حل النزاعات والخلافات، وتعزيز قدرات الشباب على التعبير عن آرائهم بطرق سلمية وبناءة.

مع مواصلة الجهود في تطبيق القانون وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، يمكننا نحن كمجتمع أن نعمل معًا للقضاء على ظاهرة التنمر والعنف وبناء مجتمع يستند إلى المساواة والعدل والسلام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط النيابة العامة بأسيوط نيابة أسيوط مديرية أمن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط قسم ثان أسيوط مركز ديروط مركز القوصية مركز منفلوط مركز أسيوط مركز أبوتيج مركز صدفا مركز الغنايم مركز البداري مركز ساحل سليم مركز الفتح مركز أبنوب خلع ملابسه

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين ووليد محمد محمد، ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن لمدة 10 سنوات لصاحب مطعم لاتهامه بهتك عرض طفلة بقرية بدائرة مركز شكر.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1444 لسنة 2024 جنح مركز كفر شكر، والمقيدة برقم 950 لسنة 2024 جنايات كلي شمال بنها،"ج.ا.س" المهنة صاحب مطعم ومقيم عزبة زكريا محى الدين البر الشرقي مركز كفر شكر – لأنه في يوم ٢٠ / ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز كفر شكر محافظة القليوبية.

وهتك المتهم عرض الطفلة المجنى عليها، "ح.م.أ" والتي لم تبلغ ثماني عشر سنة كاملة بأن حضر إلى مسكنها لتوصيل الطعام - قد سلف وقامت والدتها بطلب من المطعم ملك المتهم وما أن فتحت له باب المسكن حتى دفعها إلى داخله وتحسس جسدها ممسكا بنهديها، قاصدًا هتك عرضها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى
  • السعودية.. استنكار حقوقي بعد القبض على مواطن بتهمة نشر محتوى جنسي
  • السعودية: مواطن ينشر محتوى له دلالات جنسية والأمن العام يعلن القبض عليه
  • اليوم.. الحكم على متهمين اثنين في إعادة محاكمتهما بأحداث عنف عابدين